عدن (عدن الغد) خاص:

بحث صباح يوم الأربعاء المدير العام لمديرية بروم ميفع الدكتور خالد حسن الجوهي مع وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور محمد صالح الجمحي العديد من القضايا والإحتياجات اللازمة والضرورية التي يتطلبها الجانب الصحي في المديرية وذلك في اللقاء الذي جمعهم في مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة في حضور كل من مدير دائرة المنظمات منسق البنك الدولي بمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الأستاذ عمر علي باجبار ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الأستاذ سالم أحمد بارميل .

وفي اللقاء ناقش الدكتور الجوهي مع الأخوة الشرجبي الجمحي .. "العديد من القضايا المهمة وذات العلاقة وأبرز التدخلات التطويرية المطلوبة والتي تحتاجها المرافق الصحية في البنية التحيتة والأجهزة والمعدات الطبية، معدد أهم الإحتياجات اللازمة والمطالب المهمة كالتعاقدات مع الخريجين الفنيين من أبناء المديرية ودعم المرافق الصحية بالأدوية والمستلزمات الضرورية" .

وبهذا الخصوص أوضح الدكتور خالد حسن الجوهي توجه السلطة المحلية نحو تطوير الوحدات والمراكز الصحية في جميع مناطق المديرية، مبينا إهتمام السلطة المحلية ودعمها لهذا الجانب المهم، مضيفا أن لقاء اليوم بقيادة الصحة يعد خطوة مهمة لطرح رؤية السلطة المحلية بما يخص خطة التطوير للمرافق الصحية في المديرية وبحث آلية دعم هذه المرافق من قبل الوزارة ومكتب الصحة بالمحافظة والمنظمات الدولية المانحة والمؤسسات الخيرية الداعمة وإمكانية ترفيع مركز بروم الصحي إلى مشفى ريفي يسهم في تقديم العديد من الخدمات الطبية التخصصية للمواطنين في المديرية، شاكرا الجهود المبذولة من الوزارة ومكتب الصحة بالمحافظة .

هذا وفي وقت من صباح اليوم حضر المدير العام لمديرية بروم ميفع الدكتور خالد حسن الجوهي إختتام فعاليات ورشة عمل الأمراض السارية والوقاية الشاملة من العدوى ومكافحتها لضباط الترصد الإلكتروني التكاملي ومنسقي المديريات التي نفذها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکتب الصحة العامة والسکان

إقرأ أيضاً:

إدارة الطب العلاجي بسوهاج تتفقد مستشفتي طما وطهطا

كثفت فرق تفتيش إدارة المستشفيات التابعة للإدارة العامة للطب العلاجي بمديرية الشئون الصحية بمحافظة سوهاج، برئاسة الدكتور مصطفى محمد مصطفى، مدير إدارة المستشفيات والقائم بأعمال مدير عام الطب العلاجي، من الجولات التفقدية الميدانية، اليوم السبت، على مستشفيات المحافظة حيث تم المرور على مستشفتى طما المركزي وطهطا العام . 
 

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم وتحت إشراف الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج . 


 استهدفت فرق التفتيش متابعة تقديم الخدمات الصحية للمواطنين والتأكيد على تواجد الفرق الطبية في أماكن تقديم الخدمة وتوفر الأدوية والمستلزمات اللازمة وذلك تزامناً مع اجازة عيد الأضحي المبارك ورفع درجة الإستعداد القصوي بالقطاع الصحي بالمحافظة .


وحرص مدير إدارة الطب العلاجي خلال المرور على المستشفيات تقديم التهاني للفرق الطبية المتواجدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك مشيداً بإلتزامهم وسعهيم الدائم لتقديم كل ما في وسعهم لراحة المرضي .


 وفي سياق آخر شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة سوهاج، عدة حملات على الأسواق والمحلات والمطاعم، وأماكن بيع وتداول اللحوم والوجبات المطهية الجاهزة، استعدادا للاحتفال بعيد الاضحى المبارك بجميع مراكز المحافظة، برئاسة الدكتور محمود مسلم مدير إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية وعبد الرؤوف المغربي مراقب عام الأغذية بالمديرية وزكريا سرور نائب مراقب عام الأغذية بالمديرية ورأفت فتحي بهنام مراقب أول أغذية المديرية .


 يأتي ذلك في إطار توجيهات للدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم وتعليمات الدكتور احمد محروس وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وتحت اشراف الدكتورة غادة احمد مدير عام الطب الوقائي بالمديرية وتزامنا مع إقتراب عيد الأضحى المبارك واستمرارا لجهود إدارة مراقبة الأغذية للحرص على وصول غذاء أمن وسليم للمواطن . 


 أسفرت تلك الحملات التي استهدفت 500 منشأة غذائية ضبط مايقرب من 3 طن من الاطعمة المختلفة والمجمدات والأرز واللحوم ومصنعاتها مجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الأدمي وايضا مايقرب من 1350 لتر من العصائر والمشروبات الغازية والزيوت مجهولة المصدر . 


وتم إعدام مايقرب من نصف طن من اللحوم والدهون والأحشاء والاغذية المختلفة ومصنعات اللحوم والأطعمة الجاهزة مجهولة المصدر ومتغيرة في الخواص الطبيعية وفاسدة .

ومن جانبه قال الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة أنه تم تحرير 392 محضر جنحة وجاءت كالآتى:- 227 محضر جنحة لعدم وجود شهادات صحية للعاملين في تداول الغذاء و134 محضر  لعدم استيفاء أماكن تداول الغذاء للإشتراطات الصحية واشتراطات النظافه العامة و31 من المحاضر المختلفة .

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم سحب مايقرب من 100 عينة من المشروبات والعصائر واللحوم والأسماك بمختلف أنواعها وإرسالها إلى المعامل للتحليل لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك الأدمي من عدمه كما تم التوصية بإغلاق 64 منشأت غذائية لعدم وجود تراخيص مما يمثل خطر داهم على الصحه العامة للمواطنين .

تأتي تلك الحملات تنفيذاً لتعليمات الإدارة العامة لمراقبة الاغذية بوزارة الصحة وخطة إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج وجاري الإستمرار في الحملات لضمان وصول غذاء آمن لجمهور المستهلكين.

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملات مُكثفة لضمان سلامة الأغذية والمشروبات المتداولة بالأسواق
  • الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية في الأسواق
  • الصحة: حملات رقابية شملت 5119 منشأة غذائية وسحب عينات من 1140 حمام سباحة بالقرى السياحية
  • في اول ايام العيد.. وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتابع التأمين الطبي وانتشار الفرق بالمساجد وأماكن التجمعات
  • إدارة الطب العلاجي بسوهاج تتفقد مستشفتي طما وطهطا
  • الصحة السعودية: تزايد في توافد الحجاج للمنشآت الصحية بالإعياء الحراري وضربات الشمس (فيديو)
  • "صحة الشرقية" تعلن حالة الطوارئ بجميع المستشفيات خلال عيد الأضحى
  • أوقاف الفيوم غرفة عمليات على مدار الساعة استعدادا لعيد الأضحى 2024م
  • وكيل صحة مطروح يتفقد سير العمل بإدارة الضبعة الصحية استعدادا لعيد الأضحى
  • وكيل الصحة بمطروح يتابع سير العمل بمستشفى مارينا وغرفة إدارة الأزمات والطوارئ