قالت النائبة ميرفت ألكسان عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن مصر فى أمن وأمان كبير، فى ظل الأحداث الجارية فى فلسطين، برئاسة وقيادة سياسية لها حكمة فى إتخاذ الكثير من القرارت، وفى ظل هذة الظروف يجب أن نصبح يد واحدة لدولة افضل ولا نسمح أحد بتشتيت شمل مصر فى ظل كل هذه الظروف .

وأدانت عضو لجنة الخطة والموازنة في تصريحا القصف الإسرائيلى لمستشفى الأهلى المعمدانى فى غزة،  معتبرة كلمة السيسي خلال لقاءه بالمستشار الألماني، الأربعاء، معبرة عن الإجماع الشعبي والشعور العربي تجاه القضية الفلسطينية.

وأوضحت عند رؤيتنا للدول التى يحدث فيها كوارث كالسودان وليبيا وفلسطين وغيرها، يؤكد بضرورة كوننا يد واحدة مع حكومة تتخذ الامور بحكمة فى جميع المجالات للحفاظ على الامن القومى المصرى.

وشددت النائبة ميرفت ألكسان مطر، على أن أنها تؤيد وتوافق على الدعوات المطروحة للخروج احتجاجًا على مواصلة الاحتلال الإسرائيلي، الانتهاكات التي يقوم بها بحق الشعب الفلسطيني، بالمخالفة لكل قواعد القانون الدولي والإنساني، مؤكدة أن الشعب المصري سيثخرج عن بكرة أبيه لإعلان وقوفه إلى جانب قرارات الدولة المصرية في هذا الشأن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس النواب فلسطين مصر ا القصف الإسرائيلى

إقرأ أيضاً:

برلمانية تُسائل وزير الصحة حول حليب للرضع يباع في المغرب

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

ساءلت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، نجوى ككوس، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، حول "تسويق منتوج موجه للأطفال الرضع يتضمن كمية من السكر لا تحترم المعايير المعمول بها لدى منظمة الصحة العالمية".

ووفق الموقع الرسمي للحزب، أوضحت النائبة البرلمانية، في سؤال شفوي وجهته للوزير، أن "أصوات الكثير من الخبراء والباحثين في مراكز الأبحاث، حذرت من وجود كميات من السكر في حليب موجه للأطفال الرضع لا تحترم المعايير المعمول بها لدى منظمة الصحة العالمية، وأن هذا المنتوج يستهدف بالأساس بعض الدول في القارة الإفريقية والأسيوية وأمريكا اللاتينية".

هذا، ووجهت النائبة البرلمانية استفسارا، للوزير حول "ما إذا كانت بلادنا من بين الدول المعنية بهذا المنتوج، وعن الإجراءات المتخذة لفتح تحقيق حوله".

وتابعت ككوس أن "هذا السكر يشكل خطر على صحة الأطفال الرضع، خصوصا الذين لم يكملوا السنة الأولى من عمرهم، حيث إن تناولهم لمادة السكر قد يؤدي بهم إلى الاختناق والموت".

مقالات مشابهة

  • اللجنة العامة بمجلس النواب توافق على تقرير لجنة الخطة والموازنة
  • اللجنة العامة بـ«النواب» توافق على تقرير «الخطة والموازنة» بشأن ميزانية المجلس
  • برلمانية تُسائل وزير الصحة حول حليب للرضع يباع في المغرب
  • برلمانية: استنئاف جلسات الحوار تعزز الاصطفاف الوطنى لمواجهة تحديات الأمن القومي
  • لجنة الخطة والموازنة بالنواب: 2 تريليون جنيه حجم الاستثمارات العامة للدولة
  • رئيس موازنة النواب: ما يتم توفيره من الخبز يتم استخدامه في تكافل وكرامة
  • «موازنة النواب»: 3 شرائح لن تطبق عليهم زيادة أسعار الكهرباء
  • «موازنة النواب»: ارتفاع أسعار الكهرباء 30% أمر معقول.. وهذه الشرائح لن تطبق عليها الزيادة
  • برلمانية: التحالف الوطني للعمل الأهلي حقق إنجازات ملموسة على أرض الواقع
  • لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: آن الأوان للتحول إلى الدعم النقدي (فيديو)