أسعار البيض.. شهدت أسعار كرتونة البيض بمختلف أنواعها خلال مستهل التعاملات، الصباحية اليوم الخميس، من أرض المزرعة استقرارًا، إذ سجل سعر كرتونة البيض الأبيض نحو 122 جنيهًا، وسجل سعر كرتونة البيض الأحمر استقرارًا لنحو 124 جنيهًا.

 

في هذا الصدد، يلجأ العديد من المواطنين يوميًا للدخول على شبكة الإنترنت خاصة محرك «جوجل» العالمي للتعرف على كل ما هو جديد عن سعر كرتونة البيض اليوم في المزرعة الموافق الخميس 19-10-2023.

 

وفي هذا السياق تستعرض "بوابة الوفد الإلكترونية" أسعار كرتونة البيض من ارض المزرعة، خلال تعاملات اليوم الخميس، وجاءت الأسعار على النحو الاتي:

 

سعر كرتونة البيض بالجملة اليوم الخميسكرتونة البيض

ووصل سعر كرتونة البيض اليوم سواء بالنسبة للأبيض نحو 122 جنيهًا، بينما جاء سعر كرتونة البيض البلدي نحو 129 جنيهًا، وذلك وفقًا لسعر المزرعة.

 

سعر كرتونة البيض الأبيض

سجل سعر كرتونة البيض الأبيض استقرارًا وصل 122 جنيهًا.

 

سعر كرتونة البيض الأحمر

وسجل سعر كرتونة البيض الأحمر استقرارًا لنحو 124 جنيهًا.

 

سعر كرتونة البيض البلدي

كما ثبت سعر كرتونة البيض البلدي بنحو 129 جنيهًا.

 

ومن ناحيتها؛ تستمر شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية في رصد ومتابعة أسعار البيض اليوم بشكل مستمر داخل الأسواق، في إطار تنفيذ خطة الدولة لتطوير ودفع عجلة إنتاج الثروة الداجنة للأمام، ولعل أبرز هذه الخطط هو تشجيع إقامة المشروعات التكاملية بالمناطق الصحراوية للتوسع وزيادة القدرة الإنتاجية للثروة الداجنة داخل مصر.

 

ومن المعروف أيضًا أن خطة تنفيذ المشروعات تضم مراحل التفريخ والإنتاج والمجازر، بالإضافة إلى إنتاج الأعلاف ووحدات تدوير المخلفات والزراعات التكاملية.

 

وتتبنى الدولة المصرية حاليًا خطة استراتيجية محكمة للنهوض بقطاع الثروة الداجنة خاصة فيما يتعلق بأسعار البيض وأسعار الدواجن بحث استغلال الطاقة النظيفة من الموارد الطبيعية المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح أو البيوجاز والغاز الطبيعي في تشغيل المشروعات الإنتاجية.

 

وكانت الدولة المصرية قد خصصت 9 مناطق في 4 محافظات بإجمالي مساحة 19 ألف فدان للاستثمار الداجني، لزيادة إنتاج البيض بهدف تلبية احتياجات السوق المصرية وزيادة التصدير.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار كرتونة البيض اليوم الخميس من أرض المزرعة أسعار كرتونة البيض أرض المزرعة أسعار كرتونة سعر كرتونة البيض المزرعة سعر کرتونة البیض الیوم الخمیس البیض الیوم استقرار ا جنیه ا

إقرأ أيضاً:

أسعار البيض في الأسواق اليوم الجمعة 31-5-2024

شهدت أسعار البيض في الأسواق اليوم الجمعة 31-5-2024، استقرارًا كبيرًا في المزارع اليوم، إذ سجل سعر كرتونة البيض ما بين 122 و124 جنيهًا، بينما يصل السعر النهائي للمستهلك بين 128 و130 جنيهًا، وفق الشعبة العامة للدواجن وبورصة الدواجن.

أسعار البيض الأحمر

وأفادت بورصة الدواجن بأن سعر كرتونة البيض الأحمر، قد سجلت 124 جنيهًا، وسجل سعر الكرتونة «البلدي» 130 جنيهًا تسليم أرض المزرعة.

أسعار الفراخ البيضاء والحمراء

وسجل سعر كيلو الفراخ البيضاء بالمزرعة 90 جنيهًا، وتصل للمستهلك بسعر يتراوح بين 97 و103 جنيهات، بحسب المنطقة المباع فيها السلعة، وسجلت الفراخ الحمراء 103 جنيهات للكيلو في المزرعة.

وتراوح سعر الكيلو في محال بيع الدواجن، ما بين 107 و110 جنيهات للمستهلك.

أسعار الدواجن قبل عيد الأضحى

وتتوقع شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أنّ تشهد أسعار الدواجن استقرارا كبيرا في الفترة المقبلة، مع عزوف قطاع كبير من المواطنين عن الشراء واقتراب عيد الأضحي المبارك.

من جهته، أكد الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس الشعبة، في تصريح لـ«الوطن»، أن سعر الدواجن يشهد تراجعا تدريجيا بالتزامن مع قرب عيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب اليوم في مصر.. بكام عيار 24 ؟
  • قفزة بـ أسعار الأعلاف اليوم الأحد عند التاجر والاسواق المصرية.. الشيكارة بكام
  • سعر كرتونة البيض اليوم الأحد في الأسواق.. «البلدي بكام انهارده؟»
  • تراجع فى الفراخ واستقرار فى البيض .. أسعار الدواجن اليوم بالأسواق
  • شعبة الثروة الداجنة يكشف سر إرتفاع أسعار الدواجن
  • أسعار البيض في الأسواق اليوم السبت 1-6-2024
  • بورصة الدواجن تعلن تحديثا جديدا في أسعار الفراخ البيضاء.. اعرف التفاصيل
  • استقرار سعر الذهب في مصر.. بكام سعر عيار 24 ؟
  • أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن اليوم الجمعة 31-5-2024
  • أسعار البيض في الأسواق اليوم الجمعة 31-5-2024