أطلق حزب الله اللبناني، الخميس، عددا من صواريخ "الكورنيت" باتجاه مستوطنة "المنارة" قبالة بلدتي ميس الجبل وحول الحدوديتين جنوبي لبنان، فيما رد جيش الاحتلال بقصف مدفعي بالمنطقة.

وقال جيش الاحتلال، في بيان، إنه تم إطلاق صاروخ مضاد للدبابات وقذيفتين من الأراضي اللبنانية على منطقة "المنارة" شمال فلسطين المحتلة.



وتابع: "ردا على ذلك، فقد قام الجيش بالهجوم بنيران المدفعية على مصدر النيران".

في السياق، أعلن حزب الله، عن استشهاد اثنين من عناصره جنوبي البلاد خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، ليرتفع العدد إلى 12 شهيدا منذ بدء التصعيد على الحدود قبل نحو أسبوعين.

وقال حزب الله في بيانات متتالية إن مقاتليه أطلقوا 10 صواريخ موجهة نحو مواقع إسرائيلية مختلفة، كما أنهم نفذوا هجمات على طول الحدود الجنوبية للبلاد، موضحا أنه قتل وجرح طاقم دبابة ميركافا إسرائيلية في موقع الراهب مقابل بلدة عيتا الشعب.


فيما انضمت "قوات الفجر" الجناح العسكري للجماعة الإسلامية في لبنان إلى المواجهة باستهدافها مواقع إسرائيلية في الأراضي المحتلة.

وأعلنت "قوات الفجر" الجناح العسكري للجماعة الإسلامية في لبنان أنها استهدفت بالصواريخ مواقع إسرائيلية في الأراضي المحتلة.

وقالت "قوات الفجر" في بيان إنها قامت بتوجيه ضربات صاروخية "استهدفت مواقع العدو وحققت فيها إصابات مباشرة، وذلك ردا على العدوان الصهيوني الذي طال ويطال السكان في جنوب لبنان من مدنيين وصحفيين، فضلا عن قصف المنازل والمساجد وتدميرها".

ووعدت الجماعة بـ"المزيد من الرّد على أي عدوان يطال أهلنا في الجنوب"، مؤكدة "تضامننا ووقوفنا مع أهلنا في غزة شعباً ومقاومة، في مواجهة إجرام العدو الصهيوني الغاشم إلى أن يرتدع عن غيّه وعدوانه".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله اللبناني الاحتلال قوات الفجر غزة لبنان غزة حزب الله الاحتلال طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الفجر حزب الله

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" ينشر مشاهد استهداف مبنى للاحتلال شمال الأراضي المحتلة

الرؤية - غرفة الأخبار

أعلن حزب الله اللبناني مساء الأحد تصدي وحدات دفاعه الجوي بصواريخ أرض-جو لطائرة حربية إسرائيلية انتهكت الأجواء اللبنانية في الجنوب، للمرة الثانية خلال 3 أيام، وشن 6 عمليات في الجولان السوري المحتل وفي تلال كفرشوبا المحتلة جنوبي لبنان، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض هدف مشبوه اخترق الأجواء الإسرائيلية قادما من لبنان.

وقال حزب الله إنه أجبر الطائرة الحربية الإسرائيلية على التراجع خلف الحدود، كما أعلن تنفيذه 6 عمليات ضد أهداف إسرائيلية قبالة الحدود وفي الجولان المحتل.

وأشار إلى أنه هاجم بالمسيّرات مقر قيادة كتيبة المدفعية الإسرائيلية في أودم بالجولان.

???? مشاهد نشرها حزب الله من عملية إستهدافه لمبنى يتموضع فيه جنود الاحتلال في مستوطنة "كفاريوفال" شمال فلسطين المحتلة#حرب_غزة pic.twitter.com/YhigCCLx7l

— ساحات - عاجل ???????? (@Sa7atPlBreaking) June 9, 2024

وبث حزب الله مشاهد قال "إنها من عملية لاستهداف مبنى يتمركز فيه جنود من الجيش الإسرائيلي في مستوطنة كفار يوفال في شمال الأراضي المحتلة".

مقالات مشابهة

  • غارة الاحتلال تستهدف جنوبي لبنان وحزب الله يقصف شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • حزب الله يسقط طائرة إسرائيلية بدون طيار في جنوب لبنان
  • إضراب عام بالضفة وقوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينيا
  • 6 شهداء في الضفة واشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال
  • مستوطنون يحرقون مساحات من الأراضي الفلسطينية غرب بيت لحم
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية في المستوطنات.. وقصف متقطع على جنوب لبنان
  • "حزب الله" ينشر مشاهد استهداف مبنى للاحتلال شمال الأراضي المحتلة
  • صافرات الإنذار تدوي شمال فلسطين المحتلة.. والاحتلال يطلق صواريخ اعتراضية
  • الاحتلال يقصف بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يرد بضرب مواقع عسكرية
  • مقتل شخصين في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان