شبوة((عدن الغد )) خاص

تسلم محافظ شبوة الشيخ عوض ابن الوزير اليوم  دعوة للمشاركة فى المؤتمر الثاني للتنمية المحلية والمقرر عقده في مدينة عمان بالاردن الشقيق اواخر شهر نوفمبر القادم تحت عنوان لتعزيز الأمن والتعاون المحلي ، وذلك في اطار جهود مؤسسة رنين اليمن و دورها في تعزيز التنمية المحلية والأمن المحلي في اليمن.

 
جرى ذلك خلال لقائه اليوم في عتق بممثل المؤسسة ماجد الروني ، الذي اكد اهمية المؤتمر الهادف الى مناقشة العوامل الامنية التي تعيق جهود التنمية والامن المحلي في اليمن ، لافتا بمشاركة صناع القرار على المستوى الوطني والمحلي في محافظات عدن و تعز و شبوة و حضرموت مأرب و محافظي ومدراء امن المحافظات المستهدفة ، و الوزارات المعنية الإضافة إلى مشاركة المبعوث الأممي لليمن وممثلين الوكالات الأممية والمنظمات الدولية فيها وسفراء الدول الخمس و دول اوروبية أخرى في المؤتمر  ، موضحا بان المؤتمر سيمثل خلاصة عملية وعلمية لعمل المؤسسة مع صناع القرار في المحافظات المستهدفة خلال السنوات الماضية .
وجرى خلال اللقاء مناقشة جملة من القضايا المتعلقة بنشاط المؤسسة بالمحافظة ، وبرامج تعاونها مع منظمات المجتمع المدني فيها .
واشاد المحافظ بنوعية تدخلات المؤسسة بالمحافظة ، مؤكدا الاستفادة منها في مجالات بناء السلام على المستوى المحلي والوطني ، لافتا بدورها في تأهيل مختلف الاوساط المعنية بذلك في المحافظة ، وبارك اطلاقها لمشروع حوكمة منظمات المجتمع المدني فيها المقرر له الاستمرار حتى شهر اكتوبر من عام 24م .
حضر اللقاء مدير مؤسسة خطوات للتنمية المدنية صالح لقصم .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

"نصف الكرة الجنوبي" يختتم فعالياته بإعلان أعضاء المجلس التنفيذي الجُدد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتم اليوم مؤتمر نصف الكرة الجنوبي اجتماعاته بالقاهرة والذي أقُيم على مدار خمسة أيام متواصلة بصلوات القداس الإلهي وصورة تذكارية للأعضاء، حيث استهدف المؤتمر تعزيز التعاون بين الكنائس الأسقفية ومعالجة القضايا المشتركة وتوفير فرصة للأساقفة وممثلي الكنيسة لمشاركة الخبرات والتجارب مع بعضهم البعض. 

وأعُلن اليوم أسماء رؤساء المجلس التنفيذي الجُدد والتي تم إقرارها بعد اتمام العملية الانتخابية وهم رئيس الأساقفة جاستن بادي، رئيس الأساقفة دكتور سامي فوزي، رئيس الأساقفة دكتور تيتوس شينج ورئيس الأساقفة ستيفن كازيمبا، بالإضافة لاختيار الأساقفة الأعضاء وهم الأسقف ميلتر تايس، والأسقف أليكس فارمر، والأسقف إيمانويل لومورو.

 كما تم اختيار سبعة من رجال الدين وهم؛ القس جيفري بيرجوبا من أوغندا، القس شارلز ديفيد من البرازيل، الأرشيدياكون داريل كريتش من شمال أمريكا، الكانون فيل آشي من شمال أمريكا، الأرشيدياكون عماد باسيليوس من مصر، الكانون ويليام اونجنج من أوغندا، القس بيتر دينج من جنوب السودان. 

تضمن المؤتمر المحاضرات والجلسات النقاشية التي تم فيها فيها تناول عمل جميع رؤساء الأساقفة والمجموعات الأرثوذكسية التقليدية الأخرى في إعادة الكنيسة إلى أساسها العقائدي الكتابي والتاريخي، وإعادة ضبط حياتها المتأصلة في الإيمان والنظام، مع اعتبار أن الكتاب المقدس هو المصدر الوحيد للتعليم الصحيح، بالإضافة لكيفية تجهيز القادة لمواجهة التحديات التي تواجه الكنيسة الأنجليكانية. 

شارك على مدار أيام المؤتمر ممثلو الأقاليم الأسقفية حول العالم أخبار الإبروشيات والتحديات من مناطقهم الخاصة التي يواجهها كل إقليم، كما عُقدت ورش عمل تناولت القضايا المُلحة التي تواجه الكنيسة الأنجليكانية، تعليم اللاهوت واستراتيجيات بناء السلام. يعُتبر مؤتمر نصف الكرة الجنوبي (GSFA) هي شركة الكنائس العالمية للأقاليم والأبروشيات الأرثوذكسية ضمن الطائفة الأنجليكانية والتي نشأت مع ٢٥ إقليم، إذ يعتبر ١١ منها أعضاء ملتزمون بالكامل، كما أن هناك أيضًا ٣ أقاليم وأبروشيات منتسبة.

مقالات مشابهة

  • المستشار الألماني: دعوة روسيا للمشاركة في القمة الثانية للسلام في أوكرانيا «أمر صحيح»
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يتلقى دعوة لزيارة البنتاغون
  • محافظ بني سويف يتابع من خلال الاتصال المرئي مع رؤساء المدن استعدادات العيد
  • غرفة عمليات بالمنيا لتلقي شكاوي المواطنين خلال العيد
  • "نصف الكرة الجنوبي" يختتم فعالياته بإعلان أعضاء المجلس التنفيذي الجُدد
  • إصابة ثلاثة ضباط إماراتيين خلال حادث في شبوة
  • محافظ المنطقة الروتارية يفتتح المؤتمر الصحفي لعرض إنجازات الروتاري في الخدمة المجتمعية
  • العاهل الأردني يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع
  • 40 دولة تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة والدبلوماسيين
  • منظمات الأمم المتحدة تقول إن اختطاف عامليها في اليمن غير مسبوقة على مستوى العالم