مباشر ـ ثابت شحاتة: أنهى سوق الأسهم السعودية، تعاملاته الأسبوعية، باللون الأخضر ليعاود مكاسبه بعد أسبوعين من التراجع، والقيمة السوقية تتراجع بضغط "أرامكو".

وسجل المؤشر العام للسوق "تاسي" ارتفاعا نسبته 0.65%، خلال الأسبوع المنتهي في 19 أكتوبر 2023، بمكاسب بلغت 68.34 نقطة، صعد بها إلى مستوى 10,654.56 نقطة، مقابل 10,586.

22 نقطة الأسبوع الماضي.

وتراجعت القيمة السوقية للأسهم المدرجة بالسوق السعودي 24.42 مليار ريال، لتهبط إلى 10.97 تريليون ريال، مقابل 10.99 تريليون ريال، بنهاية الأسبوع الماضي.

وشهد سهم "أرامكو" أداء سلبيا خلال الأسبوع، متراجعا 0.59% إلى مستوى 33.50 ريال، ليهبط رأس المال السوقي لـ"أرامكو" إلى 8.1 تريليون ريال.

وجاء ارتفاع المؤشر العام للسوق، في ظل صعود 11 قطاعا، بقيادة قطاع الاتصالات الذي صعد 2.92%، وسجل قطاع البنوك ارتفاعا هامشيا بلغت نسبته 1.07%.

وجاءت بقية القطاعات باللون الأحمر، وتصدر قطاع الأدوية الخسائر بعد هبوطه 1.76%، تلاه قطاع المواد الأساسية بنسبة تراجع بلغت 1.72%، وهبط قطاع الطاقة 0.51%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأمريكية تتراجع قبل قرار الفيدرالي يوم الأربعاء

تراجعت الأسهم الأمريكية اليوم الإثنين، ليخسر كل من مؤشري "S&P 500" و"Nasdaq" بنسبة 0.2% بالتزامن مع انخفاض مؤشر داو جونز بنحو 40 نقطة، بعدما امتنع المتداولون عن القيام برهانات كبيرة قبل قرار اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة وإصدار قراءة التضخم الرئيسية في وقت لاحق من الأسبوع.

إلى ذلك تتوقع الأسواق أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة ثابتًا، فيما تتجه كل الأنظار إلى أي تلميحات حول القرارات المستقبلية، خاصة وقت التخفيض الأول لسعر الفائدة والتوقعات الاقتصادية الجديدة.

وقلص المتداولون بعض رهاناتهم على خفض سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بعد تقرير الوظائف الذي جاء أقوى من المتوقع الأسبوع الماضي.

ومن المقرر أيضًا صدور قراءات مؤشر أسعار المستهلكين (CPI) ومؤشر أسعار المنتجين (PPI) خلال الأسبوع الجاري، قبل قرار البنك الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء.

إضافة إلى ذلك كان القطاع المالي وقطاع الصحة أكبر الخاسرين بينما تمكن قطاع الطاقة من تحقيق مكاسب.

وانخفضت شركة Nvidia بشكل طفيف (-0.3٪) فيما تراجعت أسهم AMD بنسبة 5٪ تقريبًا بعد أن قام مورجان ستانلي بتخفيضها إلى "وزن متساوٍ" من "زيادة الوزن".

اقرأ أيضاًلدعم منظومة التحصيل الإلكتروني.. بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع «الهيئـة القوميـة للتأميـن»

التضامن الاجتماعي وبنك ناصر يساهمان بـ ٢٥ مليون جنيه في صندوق استثمار شفاء الأورمان

رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر تعد مركزًا إقليميًا في ظل موقعها الفريد في الشرق الأوسط وأفريقيا

مقالات مشابهة

  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • بورصة مسقط تفقد 13 نقطة.. وقيمة التداول تصعد إلى 4 ملايين ريال
  • الأسهم الأمريكية تتراجع قبل قرار الفيدرالي يوم الأربعاء
  •  عند مستوى 11853 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع طفيف
  • 2.6 تريليون ريال حجم الائتمان المصرفي السعودي بنهاية إبريل 2024م
  • ضمن الأعلى تاريخيا.. مؤشر سوق الأسهم يغلق بتداولات بلغت 53 مليار ريال
  • يُعتبر الأعلى تاريخيًا.. الأسهم السعودية تغلق بتداول قيمته “53 مليار ريال”
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع
  • صفقات خاصة على 1.54 مليار من أسهم “أرامكو” بأكثر من 42.1 مليار ريال