قال سامح شكري وزير الخارجية المصري، إن مصر تشدد على أن الاعتقاد بإمكانية تصفية القضية الفلسطينية، من خلال التهجير القسري من سكان غزة، ودول الجوار، أمر غير وارد، حيث أن الشعب الفلسطيني صامد على أرضه، مشيرا إلى أن مصر لا ترى بديلا سوى عودة أطراف الأزمة في فلسطين إلى طاولة المفاوضات، والعمل على تفعيل حل الدولتين على حدود 1967 بإقامة دولة لفلسطين عاصمتها القدس الشرقية.

وناشد وزير الخارجية المصري، خلال مؤتمر صحفي مع أنطونيو جوتيرش الأمين العام للأمم المتحدة، الجميع بتغليب صوت العقل والعمل، وعدم إضافة المزيد من عوامل عدم الاستقرار في المنطقة، والإقرار بالأضرار الجسيمة التي تمثلها تلك المحاولات في القانون الدولي الإنساني.

وأكد سامح شكري، أن مشاركة الأمين العام للأمم المتحدة، في مؤتمر القاهرة للسلام يضفي الكثير من الزخم لهذا الحدث، الذي يهدف لتحقيق السلم والاستقرار والعمل على احتواء الأزمات، وذلك في ضوء جهوده الحثيثة وتواصله المستمر لتحقيق هذا الهدف أمر تقدره مصر وتعتز به كثيرًا.

من جانبه أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن هناك 5 شاحنات محملة بالإمدادات الطبية جاهزة على الحدود بين غزة ومصر.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس، خلال المؤتمر الصحفي إن الشاحنات محملة وجاهزة للانطلاق، فيما عبر عن أمله في تسليم الإمدادات بمجرد فتح المعبر، قائلاً «نأمل أن يتم ذلك غدا الجمعة. جاء ذلك وفق ما نشر في الشرق.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية الخارجية المصرية سامح شكري قصف غزة أهم الآخبار التهجير القسري

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يزور إسبانيا لمناقشة القضية الفلسطينية ومتابعة العلاقات الثنائية

صرَّح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن سامح شكري، وزير الخارجية، توجه صباح اليوم، إلى العاصمة الإسبانية" مدريد"، وذلك في زيارة تستهدف متابعة التشاور الوثيق بين البلدين حول مستجدات القضية الفلسطينية ولا سيما تطورات الحرب في غزة ومسار تعزيز الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة، فضلاً عن التباحث حول كافة أوجه العلاقات الثنائية المتميزة والمتنامية بين البلدين الصديقين. 

وأضاف السفير أبو زيد، بأن الزيارة سوف تتضمن عقد مشاورات سياسية موسعة بين البلدين برئاسة وزير الخارجية سامح شكري، ووزير خارجية إسبانيا " خوسيه مانويل ألباريس"، فضلاً عن لقاء وزير الخارجية مع " بيدرو سانشيز" رئيس حكومة مملكة إسبانيا للتشاور عن كثب حول الدور الذي يمكن أن تضطلع به إسبانيا لدعم جهود وقف الحرب على قطاع غزة واستعادة مسار التسوية السياسية للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، إستناداً إلى مواقف إسبانيا الداعمة للقضية الفلسطينية تاريخياً، وأخرها الخطوة الهامة التي اتخذتها مؤخراً بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأشار المتحدث باسم الخارجية، إلى أن لقاءات وزير الخارجية سوف تتناول متابعة التقدم المحرز في عدد من مجالات التعاون ذات الأولوية للبلدين، لاسيما التعاون الاقتصادي وجذب الاستثمارات الإسبانية إلى مصر.

كما ستتطرق إلى تنسيق الجهود في مواجهة التحديات المشتركة في منطقة المتوسط، وخاصة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية: الجائحة التالية ليست سوى مسألة وقت
  • وزير خارجية النرويج يؤكد أن اعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية دعم قوي لحل الدولتين
  • مصر تؤكد موقفها برفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم ومحاولات تصفية القضية
  • مجلس أمناء الحوار الوطني: نؤكد رفض تهجير الفلسطينيين وتصفية القضية
  • مصر تجدد موقفها الراسخ برفض تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين من أراضيهم
  • وزير الخارجية يتوجه إلى إسبانيا للتشاور حول مستجدات القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يزور إسبانيا لمناقشة القضية الفلسطينية ومتابعة العلاقات الثنائية
  • التحديات المصرية.. والأمن القومى العربى
  • «الجيل»: مصر وضعت خطوطها الحمراء ووقفت بالمرصاد ضد تصفية القضية الفلسطينية
  • وزير الدفاع الكوري الجنوبي يدين إطلاق كوريا الشمالية بالونات محملة بنفايات باتجاه بلاده