أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، أن مخطط تهجير الفلسطينيين قديم ومتجدد، موضحًا أن هذا المخطط يتجدد مع كل أزمة، وأن جزء منه مرتبط بالفكر الاستراتيجي الإسرائيلي، ويتحدث عن مناطق التوسع ومناطق الاستهداف المباشرة.

سيناء درة التاج

وقال الدكتور طارق فهمي، خلال حواره ببرنامج "الشاهد"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"،   أن سيناء جزء من المشروع الصهيوني الكبير، ويرون أن هذا المكان الكبير في مرمى البصر لا تنساه الدولة ويطلقون عليه “درة التاج”.

سامح شكري: محاولات تصفية القضية الفلسطينية بالتهجير القسري أمر مرفوض الخارجية: تأمين المساعدات الإنسانية هي الأولوية.. ولا معنى لدخول مساعدات يتم استهدافها قانون دولي

وأكد أن إسرائيل تم إنشائها بمقتضى القرار الدولي رقم 181 عام 1947 بإعلان دولتين عربية ويهودية، مشيرًا إلى أنه لا يمكن لإسرائيل أن تتذرع بها لاحقا، أو تطعن بقرار دولي، ونقول للفلسطينيين يوجد قانون دولي نحتكم إليه.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور طارق فهمي مخطط تهجير الفلسطينيين مناطق التوسع قانون دولي

إقرأ أيضاً:

علماء الآثار الروس يعثرون على أجزاء من هيكل قديم في البحر الأسود

أعلن المكتب الإعلامي لجامعة سيفاستوبل الروسية أن علماء الآثار عثروا في البحر الأسود على بقايا هيكل قديم وقطع أثرية قبالة سواحل أبخازيا.



ويشير المكتب، إلى أن العلماء يعتقدون أن الهيكل والقطع الأثرية التي عثروا عليها على عمق يتراوح من 1 إلى 60 مترا في ديسمبر 2023 قبالة سواحل أبخازيا باستخدام أجهزة خاصة وبمشاركة الغواصين تعود للقرون الوسطى.

إقرأ المزيد روسيا.. اكتشاف آثار القبيلة الذهبية في مقاطعة بيلغورود

ووفقا لفيكتور ليبيدينسكي، الأستاذ المشارك في جامعة سيفاستوبول، إن الاكتشاف المثير للاهتمام، عثر عليه في خليج سوخومي، عند مصب نهر بيسليتكا، حيث يعتقد أن مدينة ديوسكوريا القديمة كانت قائمة في هذه المنطقة.

ويقول: "عثر هنا في أعوام 1970- 1980، على لوحة قديمة معروضة حاليا في متحف سوخومي الحكومي، وفي نفس المنطقة، اكتشفنا على عمق 2.4 متر، بقايا بناء نصف دائري هو برج ذو جدران متصلة، مبني من الحصى الكبيرة والملاط الجيري، مع وجود قطع سيراميك في البناء".

وبالإضافة إلى ذلك عثر علماء الآثار قبالة سواحل مدينة غوداوتا (جمهورية أبخازيا) على عمق 48-50 مترا، على عدد كبير من الأواني الفخارية تعود إلى العصور القديمة والعصور الوسطى، يعتقد أنها كانت على متن سفينة غرقت في هذه المنطقة.

ووفقا له، حدد علماء الآثار باستخدام السونار 11 جسما تحت الماء من المحتمل أنها سفن غارقة وسوف تدرس بمساعدة الغواصين مستقبلا.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • خالد سلك وزينب الصادق ومريم الصادق وود الفكي واسماعيل التاج وياسر عرمان
  • خبير قانوني: العدالة لضحايا سبايكر واجب دولي لا يسقط بالتقادم
  • من حماس وإسرائيل.. بلينكن يتحدث عن "بارقة نور"
  • علماء الآثار الروس يعثرون على أجزاء من هيكل قديم في البحر الأسود
  • بحضور دولي واسع.. وزير الأوقاف يشارك في ندوة الحج الكبرى
  • خبير دولي: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار تحول إيجابي لموقف أمريكا
  • قطر.. خطة لبناء مصنع مبتكر لإنتاج الملح
  • تداعيات قرار إلغاء قانون فك الارتباط على الواقع الفلسطيني
  • أستاذ قانون دولي: انتهاكات الاحتلال بغزة وصلت للإبادة.. والرؤية العالمية للعدوان بدأت تتغير
  • أستاذ قانون دولي: انتهاكات الاحتلال في غزة وصلت للإبادة