وجه الهلال الأحمر الفلسطيني استغاثة عالمية لمنع الاحتلال الإسرائيلي من قصف مستشفى القدس بغزة، مشيرًا إلى أن المستشفى يضم 400 مصاب يخضعون للعلاج، و12 ألف نازح.

وقال الهلال الأحمر في بيان: إن إقدام الاحتلال الإسرائيلي على قصف المستشفى فإنه ستتكرر مأساة مستشفى المعمداني، بل ستكون أعداد الضحايا مضاعفة بشكل كبير، متوقعًا سقوط نحو 15 ألف ضحية حال استهداف المستشفى بعد إنذار الاحتلال بإخلاءه تمهيدًا لقصفه.

معاناة غزة

وخرجت أغلب مستشفيات قطاع غزة عن الخدمة نتيجة استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي لها، فيما ارتقى أكثر من 3000 شهيد، وأصيب أكثر من 13 ألفًا آخرين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأظهر تصوير جوي لقطاع غزة قبل قليل تدمير مئات المباني التي تمت تسويتها بالأرض جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كما دمر الاحتلال 8 مستشفيات و4 مدارس؛ وهو ما أودى بحياة آلاف الفلسطينيين وإصابة عشرات الآلاف، ردًا على عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية باتجاه مستوطنات غلاف غزة، عسقلان، وسديروت، والتي نجحت في تحييد نحو 2000 إسرائيلي وإصابة أكثر من 3000 آخرين.

غارات وحشية اقرأ أيضاً تمهيدًا لقصفه.. الاحتلال الإسرائيلي يبلغ بإخلاء مستشفى القدس بغزة عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل مسؤول تطوير الأسلحة في حماس عاجل.. بايدن يحدد موعد فتح معبر رفح لإدخال المساعدات لغزة عاجل.. حماس تطلق سراح محتجزتين أمريكيتين لهذا السبب الاحتلال الإسرائيلي ينزف دم الاقتصاد.. والشيكل يخسر 6% بسبب طوفان الأقصى بايرن ميونخ يحسم مصير مزراوي بعد دعمه لغزة ثاني تصريح لجيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن هجمات الحوثيين وصنعاء تلتزم الصمت شيخ قبلي موالي للمليشيا يصف هجوم جماعته غير المعلن بالفزعة للدفاع عن غزة بعد إمهالها ساعات والتبرؤ منها «ميل جيبسون»: نهاية إسرائيل تقترب ولذلك يدمرون كل شيء.. ما حقيقة التغريدة المثيرة؟ المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلق على اعتراض صواريخ من اليمن بعدما طردوهم من أوروبا.. سياسي سعودي: الغرب زرع يهود إسرائيل وخميني إيران لهذا السبب قراءة في أحداث غزة

ويشهد قطاع غزة الآن غارات إسرائيلية عنيفة لم تحدث منذ إعلان قيام دولة الاحتلال على الأراضي الفلسطينية؛ باستخدام صواريخ وقنابل ذات قوة تدميرية عالية، وأدت الهجمات إلى استشهاد الآلاف من الفلسطينيين؛ إذ دمرت طائرات الاحتلال أحياءً كاملة تضم مئات المباني السكنية على رؤوس ساكنيها في مشاهد وحشية تغاضت عنها دول العالم الداعمة للاحتلال، إذ قتل الاحتلال أكثر من 700 طفل فلسطيني وأكثر من 400 امرأة تحت الأنقاض، ولم يتحدث أي من دول العالم التي تدعي الحرية والإنسانية عن تلك الجرائم بحق الفلسطينيين، بينما اعتمدت رواية الاحتلال الكاذبة حول هجمات المقاومة على مستوطنات غلاف غزة، والتي لا يوجد أي مقاطع فيديو او صور مؤكدة لها.

ويمارس جنود الاحتلال الإسرائيلي مضايقات للأطقم الصحفية والإعلامية لمنع بث الحقائق، والتجاوزات التي يمارسها بحق الشعب الفلسطيني، على خلفية عملية طوفان الأقصى التي شنتها الفصائل الفلسطينية ردًا على الاعتداءات الصهيونية المتكررة على الفلسطينيين.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يدمر 700 بئر مياه و80 % من شبكاتها بقطاع غزة

وثقت سلطة المياه الفلسطينية ومؤسسات حقوقية تدمير الاحتلال الإسرائيلي بشكل متعمد أكثر من 700 بئر مياه في قطاع غزة، يعتمد 90% من سكان القطاع عليها في شربهم.

وأكدت “المياه الفلسطينية” أن أكثر من مليونَي فلسطيني، معظمهم من النازحين، يعانون من العطش الشديد، في ظل تدمير الاحتلال آبار المياه، وكذلك نفاد الوقود المشغل لما تبقى من آبار ومضخات.

من جانبها، أعلنت بلديات قطاع غزة أنها متوقفة تمامًا منذ عدة أشهر عن ضخ المياه للسكان، في ظل نفاد الوقود، وتدمير الاحتلال أكثر من 80% من شبكات المياه بالتجريف والقصف، مؤكدة أن الوضع بخصوص المياه كارثي.

مقالات مشابهة

  • بالرشاشات والقذائف.. سرايا القدس تخوض اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال
  • الخارجية الفلسطينية ترحب بإعلان تشيلي التدخل في قضية الإبادة الجماعية ضد جرائم الاحتلال
  • اندلاع حريق في منطقة حرجية بالقرب من الكنيست الإسرائيلي في القدس
  • ‏مصادر طبية في غزة: ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 36439 منذ السابع من أكتوبر
  • الهلال الأحمر: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين
  • ‏القيادة الفلسطينية: يجب تسليم جميع المعابر مع قطاع غزة للسلطة الفلسطينية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات بمخيم بلاطة شرق نابلس
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: سنواصل تقديم الخدمات الإسعافية رغم القصف الإسرائيلى
  • الاحتلال الإسرائيلي يدمر 700 بئر مياه و80 % من شبكاتها بقطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات في نابلس