قال الخبير السياحي أبو الحجاج العماري، إن مطار مرسى علم سوف يستقبل الاسبوع المقبل ١٤٦ رحلة طيران سياحي بزيادة ٧ رحلات عن الاسبوع الماضي، مشيرا  إلى ان حركة السياحة الوافدة  تسير بشكل جيد طبقا لجداول زمنية محددة للرحلات.

وأضاف ابو الحجاج في تصريحات خاصة، أن ألمانيا تحتل المرتبة الأولى في الرحلات الوافدة، ويليها التشيك ثم إيطاليا وبولندا وبلجيكا وهولندا، وسط تأكيدات من منظمي الرحلات على تزايد الطلب لزيارة مصر، ورغبة معظم السائحين في زيارة واستكشاف الطبيعة الخلابة لمدينة مرسى علم، لافتا إلى تراجع الحركة بشكل طفيف من بريطانيا وأمريكا، وهما الجنسيتان اللتان تقبلان أكثر بزيارة مدن النيل والسياحة الأثرية.

وتابع أن مطار الغردقة يستعد لاستقبال رحلتين جديدتين شهر نوفمبر المقبل من النرويج والدنمارك، بجانب الرحلات القائمة بالفعل من دول الإسكندناف، مشيرا إلى أن السياحة المصرية قوية ومتميزة ولن تتأثر بالأحداث الجارية على الحدود الشرقية، خاصة أن المدن السياحية ممتدة في كافة أنحاء البلاد ولديها تنوع في المنتجات والأنماط السياحية، يجعلها مقصدا مميزا للسائحين، علاوة على توافر الأمن والاستقرار بكافة المدن السياحية ما يطمئن منظمي الرحلات لاستمرار التعاقد على الرحلات الجديدة والفنادق حتى اليوم.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مرسى علم مطار مرسى علم طيران ألمانيا الغردقة

إقرأ أيضاً:

الجزائر تدعم حق الدول في استخدام الطاقة النووية لأغراض سلمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الجزائر حق الدول الأعضاء في الوكالة الدولية للطاقة الذرية "الأصيل" و"غير القابل للتصرف" في الاستفادة من الاستخدامات السلمية للطاقة النووية.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها مندوب الجزائر الدائم لدى فيينا السفير العربي لطروش، خلال مشاركته، يوم الأحد، في أعمال دورة مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ونوَّه السفير الجزائري -وفقًا لبيان وزارة الخارجية الجزائرية- بالدور الأساسي للوكالة الدولية للطاقة الذرية في تعزيز هذه الاستفادة من خلال برنامج التعاون التقني، مشيرًا إلى المساهمة المهمة للتكنولوجيا والتطبيقات النووية في تحقيق التنمية المستدامة في الدول النامية -خاصةً الإفريقية- وفقًا لاحتياجاتها وأولوياتها الوطنية، وعدد الجهود الوطنية في هذا الخصوص، لا سيما في مجال الصحة ومكافحة السرطان والزراعة والبيئة وتسيير المياه.

واغتنم مندوب الجزائر الدائم لدى فيينا فرصة هذا الاجتماع للتعبير عن إدانة الجزائر بأشد العبارات للإبادة الجماعية التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الإسرائيلي، منوهًا بجهود بلاده المتواصلة -خاصةً على مستوى مجلس الأمن الدولي- الرامية إلى فرض وقف إطلاق النار وتطبيق قرارات محكمة العدل الدولية ذات الصلة بالأوضاع في قطاع غزة.

يُذكر أن الجزائر شاركت في اجتماع فيينا بصفتها عضوًا في مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

مقالات مشابهة

  • «جزر بحرية ومتاحف».. أجمل أماكن للفسحة في الغردقة خلال عيد الأضحى
  • مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة في موسم خريف ظفار 2024
  • افتتاح قاعة إركاب جديدة بمطار طنجة
  • رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات: استقرار الأسعار والمخزون يكفي حتى نوفمبر المقبل
  • النائب هاني العسال: تطوير حوافز صناعة السياحة أولوية الحكومة الجديدة
  • طيران الخليج يدشن هبوط أولى طائراتها في مطار سوتشي الدولي
  • هبوط أول رحلة لـ "طيران الخليج" في مطار سوتشي
  • طيران الإمارات تُسير 10 رحلات إضافية إلى جدة والمدينة المنورة
  • الجزائر تدعم حق الدول في استخدام الطاقة النووية لأغراض سلمية
  • استئناف الرحلات الجوية بين مطاري البصرة والشارقة بعد توقفها لثماني سنوات