قال المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية،  إن قمة القاهرة للسلام كانت نتاجا للاتصالات المكثفة بشأن الأوضاع في غزة،  موضحا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تلقى ما يزيد عن 35 اتصالًا هاتفيًا من جميع رؤساء دول العالم المعنيين بالقضية الفلسطينية والمعنيين بمشاكل المنطقة والشرق الأوسط والحرب الدائرة الآن على غزة.

بالدليل.. متحدث الرئاسة: مصر حققت أهدافها في قمة القاهرة للسلام (فيديو) كتف في كتف.. مبادرات مصرية لدعم طلاب غزة في مصر مصر لا تكتفي بإصدار البيانات

وأضاف "فهمي"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، اليوم السبت أن مصر لا تكتفي بإصدار البيانات والتعبير عن المواقف مهما كانت قوية ولكنها تعمل على الأرض بمنتهى القوة في المسارات جميعها.

فارقًا كبيرًا في المواقف سواء القوى الكبرى وبين القوى الإقليمية 

وأشار إلى أن هناك إيمانًا ويقينًا حقيقيًا بدور مصر ومسؤوليتها إنسانيا وتاريخيا وسياسيا تجاه القضية الفلسطينية وشواغل الوطن العربي ومصالح المصريين وأمنهم القومي، موضحا أن بلادنا بادرت خلال الاتصالات بعقد قمة يتم فيها محاولة بناء توافق دولي ورأي عام دولي حول ما يمكن التوافق حوله.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المستشار أحمد فهمي رئاسة الجمهورية قمة القاهرة للسلام غزة الشرق الأوسط القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية ترفض تصريحات بلينكن حول تعطيل التوصل لإتفاق

يمانيون – متابعات

رفضت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن التي يبرّئ فيها ساحة العدو الصهيوني ويحمّل المسؤولية للمقاومة عن تعطيل التوصل لاتفاق.

وطالبت اللجنة اليوم في بيان وصل وكالة سند للأنباء الإدارة الأمريكية بإعادة النظر في وزير خارجيتها الذي أثبت للعالم أجمع تواطؤ الولايات المتحدة الكامل مع قاتلي الأطفال والنساء الذين وضعتهم الأمم المتحدة على قائمتها السوداء.

وأكدت اللجنة وقوفها الكامل خلف الوفد الفلسطيني المفاوض، ودعمها وإسنادها له في معركة المفاوضات.

ودعت اللجنة المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية للضغط على حكومة الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية التي تشنها ضد قطاع غزة منتهكةً كل القوانين والمعاهدات الدولية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس بشار الأسد يتبادل التهنئة بعيد الأضحى المبارك مع جلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين وذلك خلال اتصال هاتفي بينهما ويشددان على علاقات الأخوة التي تجمع البلدين الشقيقين
  • هيئة مغربية تدعو لاستحضار القضية الفلسطينية خلال أيام العيد
  • إعلان هام من الاتحاد الأوروبي بشأن بدء مفاوضات انضمام دولتين
  • النائب علاء عابد يكتب: الرئيس السيسي.. مواقف تاريخية من أجل فلسطين
  • القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية ترفض تصريحات بلينكن حول تعطيل التوصل لإتفاق
  • الرئاسة الإيطالية لمجموعة السبع تؤكد "الاتفاق بشأن الأصول الروسية واستخدام أرباحها لصالح تمويل أوكرانيا"
  • السيسي يتجه إلى السعودية لأداء مناسك الحج.. والرئاسة المصرية توضح محطات رحلته
  • خبير سياسات دولية: كلمة الرئيس في مؤتمر غزة خاطبت الشعور الإنساني العالمي
  • أبو الغيط: الاستقرار الإقليمي يظل هشاً ما لم تحل القضية الفلسطينية
  • خبير سياسات دولية: السيسي دافع عن القضية الفلسطينية في العالم كله