كشف الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب الأطباء، تفاصيل تدريب أول أطباء متطوعين لدعم مصابي فلسطين، قائلًا إنه تم الإعلان على صفحة النقابة وتقدم عدد كبير من الأطباء، حيث يتم جمع الأطباء حسب التخصصات التي يحتاجها قطاع غزة ومنها جراحة عامة وجراحة مخ وأعصاب وعظام ورعاية مركزة وتخدير ونفسية وعصبية.

وأضاف “عبد الحي” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية “تن”، اليوم الأحد، أنه تقدم أكثر من 700 طبيب حتى ظهر أمس في التخصصات المطلوبة، ويجري تدريبهم على هيئة مجموعات مجموعة تلو الأخرى لمدة يومًا واحد في الهلال الأحمر على كيفية التعامل في المناطق الملتهبة.



وأوضح الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب الأطباء أن تدريب أول مجموعة غدًا الاثنين، منددًا بقصف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى المعمداني الأهلي ووصفها بأنها جريمة ضد الإنسانية، لافتًا إلى الوضع الصحي في غزة سئ للغاية بسبب نقص المستلزمات الطبية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة فلسطين نقيب الأطباء الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

البيطريين تعلن عن موعد عقد المؤتمر التوظيفي الثاني ومعرض الأدوية - تفاصيل

كتب- عمرو صالح:

أعلنت نقابة الأطباء البيطريين، عن إقامة لجنة الأدوية والشركات بالنقابة، لمعرض الأدوية بالتزامن مع المؤتمر التوظيفي الثاني للأعضاء، وذلك تحت رعاية النقابة العامة للأطباء البيطريين، يوم الجمعة الموافق 5 يوليو المقبل.

وأضافت النقابة، في بيان صحفي: تدعو النقابة جميع الأطباء البيطريين لحضور المؤتمر والمعرض، علمًا بأن الدخول بدون مقابل، على أن يتم التسجيل للدخول من الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهرا، كما تدعو النقابة جميع شركات الأدوية، والمستحضرات البيطرية الداجنة والحيوانات الكبيرة والصغيرة والحيوانات الأليفة، والأمصال، واللقاحات، وإضافات الأعلاف والمكملات الغذائية، وشركات المستلزمات والأجهزة الطبية للمشاركة الفعالة.

وتابع البيان: على أن تدفع الشركات المشتركة في المعرض، قيمة رمزية قدرها 1000 جنيه، وإرسالها على كود "فوري" الخاص بالنقابة العامة لأطباء بيطريين مصر، برقم 7614، ويتم إرسال إيصال الدفع على رقم واتس أب 01120747888، على أن يكون مرفقا به لوجو الشركة، مؤكدة أن ذلك لحجز المكان الخاص بكل شركة، ومن المقرر إقامته في النادي النيل الاجتماعي للاطباء البيطريين.

واستكمل البيان: الأسبقية بالحجز للشركات و يغلق باب الحجز عند اكتمال العدد، وعلى جميع الأطباء البيطريين الراغبين في التوظيف إحضار السيرة الذاتية لتقديمها لشركة المناسبة.

اقرأ أيضا:

نصائح مهمة من الزراعة لحماية الطيور من ارتفاع درجات الحرارة

الزراعة تكشف طرق القضاء على دودة القطن

أجواء شديدة الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة

مقالات مشابهة

  • تعاون مشترك بين نقابتي “البيطريين” و"الزراعيين" في تسيير قوافل مجانية
  • أحمد حلمي يشارك في مسيرة لدعم فلسطين في هولندا
  • خلال استقبال الرئيس السيسي له.. أسامة كمال: عضو الشيوخ الأمريكي أشاد بدور مصر المحوري لدعم استقرار المنطقة
  • مختص بالتكبير والتنحيف .. سلطات مراكش تداهم مركزا سريا للتجميل وتوقف أطباء أجانب
  • ياسمين رئيس تدعم أهالي غزة عقب زفافها بيومين (صور)
  • البيطريين تعلن عن موعد عقد المؤتمر التوظيفي الثاني ومعرض الأدوية - تفاصيل
  • باحثة: الاعتراف بدولة فلسطين يسهّل مفاوضات «حل الدولتين»
  • نقيب الأطباء: ألفا طبيب سجلوا أسماءهم متطوعين لعلاج المصابين في غزة
  • أكثر الأطعمة المفيدة لوظيفة الدماغ.. أطباء يوضحون
  • نقيب التمريض تشارك في مؤتمر علمي بجامعة بدر وتستعرض خطة تطوير المهنة