المدينة المنورة : البلاد

 زار صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، المعرض التوعوي بالأمن السيبراني “تحقق” , الذي نظمته إدارة الأمن السيبراني في مقر إمارة المنطقة بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بالأمن السيبراني.

 واطّلع سمو أمير المنطقة خلال الزيارة على المعرض المكوّن من 4 محطات تفاعلية متنوعة لإثراء تجربة منسوبي ومنسوبات إمارة المنطقة، حيث تقدم الأجنحة تعريفًا بمفهوم الأمن السيبراني، بالإضافة إلى استعراض أساليب الاختراق والهندسة الاجتماعية، إلى جانب قياس مستوى الوعي بالأمن السيبراني عن طريق مجموعة من الأساليب التفاعلية المتوفرة والاختبارات السيبرانية، فضلاً عن الاستشارات المتخصصة في مجال الأمن السيبراني والتوصيات العامة.

 وقدّمت مديرة إدارة الأمن السيبراني في إمارة المنطقة وئام البنيان، شرحاً عن مستهدفات المعرض التوعوي الذي يأتي لإتاحة الفرصة لأكبر شريحة ممكنة من منسوبي الإمارة؛ لرفع مستوى وعيهم بالأمن السيبراني، وللمحافظة على سرية المعلومات وحماية الأصول التقنية للإمارة والبنى التحتية التقنية والخدمات والأنشطة الحكومية، وبناء ثقافة سيبرانية عالية واستعراض أساليب المخترقين المتجددة.

 وتُعد إدارة الأمن السيبراني في إمارة منطقة المدينة المنورة , الجهة المختصة لتعزيز مستوى الأمن السيبراني لدى منسوبي ومنسوبات إمارة المنطقة في مواجهة التحديات من أجل الوصول إلى فضاء سيبراني آمن وموثوق في ظل التحول الرقمي الذي تشهده المملكة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الأمن السيبراني المدينة المنورة فيصل بن سلمان بالأمن السیبرانی الأمن السیبرانی المدینة المنورة إمارة المنطقة السیبرانی فی

إقرأ أيضاً:

الإمارات نائبًا لرئيس الفريق العربي بقطاع تقييس الاتصالات للأمن السيبراني

تم انتخاب الدكتور محمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، نائبًا لرئيس الفريق الإقليمي للمنطقة العربية التابع للجنة الدراسات ال 17 بقطاع تقييس الاتصالات المعني بالأمن السيبراني (SG17RG ARB)، التابع للاتحاد الدولي للاتصالات.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي استضافته مراكش بالمغرب، وترأسه المهندس بدر بن علي الصالحي، رئيس المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني بسلطنة عُمان، بحضور 7 دول عربية على هامش معرض "جيتكس إفريقيا 2024" الذي يحضره نحو 450 مشاركاً عربياً وإفريقياً من صناع القرار في القطاع العام، وقادة الأعمال، والمسؤولين الحكوميين، والمتخصصين في مجال الأمن السيبراني والباحثين والأكاديميين.

وعرض الدكتور محمد الكويتي جلال الاجتماع، تجربة الإمارات في تعزيز وحماية منظومة الأمن السيبراني إضافة لأهم المبادرات المحلية والدولية التي أطلقتها بهدف تعزيز التعاون في مجال الأمن السيبراني.

وأعرب عن سعادته بالثقة التي منحتها المنطقة العربية للإمارات لتكون ممثلًا عن المجموعة وهو ما يأتي في إطار توجيهات القيادة الرشيدة للدولة بضرورة تعزيز التعاون بين دول المنطقة بهدف حماية منظومة الأمن السيبراني الإقليمي.

وأكد التزام الدولة بتحقيق الأهداف المشتركة للمجموعة في ضوء تمثيلها ضمن قطاع تقييس الاتصالات.

(وام)

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة
  • «المدينة المنورة» صديقة للتوحد
  • “أمانة المدينة المنورة” تنفّذ أعمال تطهير وتعقيم 6818 موقعاً في مختلف الأحياء المدينة المنورة
  • “تمكن” تقيم حفلًا ختاميًا بمناسبة انتهاء العام الدراسي
  • الإمارات نائبًا لرئيس الفريق العربي بقطاع تقييس الاتصالات للأمن السيبراني
  • الإمارات نائباً لرئيس الفريق العربي للأمن السيبراني
  • الإمارات نائبًا لرئيس الفريق العربي بقطاع تقييس الاتصالات المعني بالأمن السيبراني
  • “تعليم المدينة المنورة”: بدء التسجيل الإلحاقي لطلبة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي الأحد القادم
  • أمير منطقة المدينة المنورة يرعى حفل إطلاق كتاب “درب الأنبياء: طريق الحج النبوي”
  • إنجاز 90% من المرحلة الثانية لمشروع “مركز القبلتين الحضاري” بالمدينة المنورة