تزامنًا مع اقتراب موعد عقد امتحانات شهر أكتوبر، وجهت المديريات التعليمية تحذيرات مهمة وعاجلة للمدارس بشأن تحصيل مبالغ مالية لعقد امتحانات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل.

امتحانات شهر أكتوبر 2023عدم تحصيل أي مبالغ من أولياء الأمور والطلاب

حذرت مديريات التربية والتعليم المدارس من تحصيل أي مبالغ مالية من الطلاب بشأن عقد امتحانات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل للعام الدراسي الحالي 2023-2024، مشددة على عدم تحميل الطلاب وأولياء الأمور أي تكاليف مالية بشأن الامتحانات الشهرية.

ضرورة تفعيل درجات المواظبة والسلوك

ووجهت المديريات التعليمية بضرورة تفعيل درجات المواظبة والسلوك، وتطبيق كافة القرارات الوزارية للغياب والإنذارات وقرارات الفصل وإعادة القيد، مؤكده علي أن يتم الامتحان أثناء اليوم الدراسي بما لا يخل بانتظام الدراسة طوال اليوم.

امتحانات شهر أكتوبر 2023الامتحانات الشهرية غير موحدة

وأكدت المديريات التعليمية، أن يقوم المعلم بعمل امتحان لفصله وغير موحد على مستوى المدرسة، بالإضافة إلى أن يكون الامتحان بسيط ويتضمن ما دارسه الطالب بداية من العام الدراسي وحتي نهاية الشهر.

توجيهات المدارس لعقد امتحانات شهر أكتوبر

- ممنوع الغياب نهائياً لأى طالب أو طالبة اثناء امتحانات شهر أكتوبر.

- فى حالة المرض على الطالب أثناء امتحانات شهر أكتوبر، يحضر الامتحان متخذا الإجراءات الاحترازية.

سيعقد الامتحان في الحصة الثالثة والرابعة.

- ممنوع انصراف الطالب من المدرسة خلال امتحانات شهر أكتوبر إلا بعد انتهاء اليوم الدراسي.

- ممنوع تواجد أولياء الأمور داخل المدرسة خلال فترة امتحانات شهر أكتوبر.

- حضور الطلاب في امتحانات شهر أكتوبر بالزى المدرسي ويمنع الزي المخالف.

- على الطالب أن يلتزم بحضور امتحانات شهر أكتوبر بأدواته المدرسية الخاصة به.

اقرأ أيضاً«التعليم» تصدر بيانا عاجلا بشأن امتحانات شهر أكتوبر بالمدارس

جدول امتحانات شهر أكتوبر 2023 لطلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي

تبدأ الأحد المقبل.. جداول امتحانات شهر أكتوبر للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحانات الشهر الاختبارات الشهرية امتحانات أكتوبر موعد عقد اختبارات شهر أكتوبر 2023 موعد اختبارات شهر أكتوبر 2023 موعد عقد امتحانات شهر أكتوبر 2023 موعد امتحانات شهر أكتوبر 2023 موعد عقد اختبارات أكتوبر 2023 موعد اختبارات أكتوبر 2023 موعد عقد امتحانات أكتوبر 2023 موعد امتحانات أكتوبر 2023 امتحانات أكتوبر 2023 امتحانات شهر أكتوبر 2023 امتحانات أكتوبر لطلاب النقل امتحانات شهر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يشيد بعدم تجمع أولياء الأمور بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة

أجرى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، جولة تفقدية على لجان امتحانات الثانوية العامة بمدينة قنا، للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات، والتأكد من توفير مناخ ملائم للطلاب يساعدهم على أداء الامتحانات في سهولة ويسر، والوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة وتأمين محيط اللجان.

امتحانات الثانوية العامة 2024 في قنا

واستهل محافظ قنا جولته بتفقد لجان مدرسة قنا الثانوية للبنات والتى تضم 18 لجنة فرعية بإجمالي 355 طالبة، ثم تفقد لجان مدرسة أبوبكر الصديق الثانوية والتى تضم 11 لجنة فرعية بإجمالي 221 طالبا، واطمأن المحافظ من الطلاب على مستوى الامتحانات.

وأشاد محافظ قنا بعدم تجمع أولياء الأمور بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة، وهو ما يعكس تغير الثقافة العامة للمواطنين نحو معاونة الأجهزة التنفيذية والأمنية فى توفير كافة سبل الراحة والهدوء للطلاب، مؤكدا على التواجد المكثف لقوات الشرطة للحفاظ على حرم آمن حول اللجان بما يضمن توفير المناخ الملائم للطلاب أثناء آداء الامتحانات.

توفير الراحة للطلاب

وأكد الداودى على تواجد المرواح بكافة اللجان وتوافر المياه المبردة لمساعدة الطلاب على التغلب على حرارة الجو، مشددا على مديري الإدارات التعليمية بالمرور الدوري على اللجان التي تعقد الامتحانات بها للتأكد من توفير كافة سبل الراحة بها، والتجهيزات اللازمة من صيانة دورات المياه، وسلامة وكفاءة الأثاث، ووسائل الإنارة والتهوية المناسبة لخلق المناخ الملائم للطلاب.

من جانبه أوضح الدكتور محمد السيد أن طلاب الثانوية العامة بالشعب كافة علمي علوم، وأدبي، وعلمي رياضيات، يؤدون اليوم، امتحان مادة التربية الدينية لمدة ساعة ونصف بدءًا من 9:00 حتى 10:30 صباحًا، ثم يحصل الطلاب على استراحة لمدة نصف ساعة، يليها التربية الوطنية لمدة ساعة ونصف بدءًا من 11:00 وحتى 12:30 مساءً.

جدير بالذكر أن مارثون امتحانات الثانوية العامة بدأ اليوم الإثنين الموافق 10 يونيو الجارى ويستمر حتى الخميس الموافق 20 يوليو المقبل ، ويبلغ عدد الطلاب الذين يحق لهم دخول امتحانات الثانوية العامة في محافظة قنا هذا العام 17 ألف و 257 طالب وطالبة ، موزعين على 45 لجنة بمختلف الإدارات التعليمية التسعة .

مقالات مشابهة

  • بالدعاء والقرآن الكريم أولياء الأمور ينتظرون أبنائهم أمام لجان الإمتحانات بالإسكندرية
  • توجيهات من «التعليم» لملاحظي الثانوية العامة.. بينها تطابق رقم نموذج الامتحان
  • بعد أزمة تأشيرات الزيارة.. توجيهات عاجلة من السياحة للمواطنين بشأن الحج 2024
  • مدربة مهارات حياتية لـ«الطلاب»: الثانوية العامة ليست نهاية المطاف
  • حزمة توجيهات عاجلة من التنمية المحلية للمحافظات قبل عيد الأضحى
  • "الوفد" ترصد فرحة طلاب ودموع أولياء الأمور بالإسكندرية في أول أيام الثانوية العامة
  • «تعليم كفر الشيخ»: لا شكاوى في أول أيام امتحانات الثانوية العامة
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. توجيهات مهمة بشأن اختبارات نهاية العام
  • محافظ قنا يشيد بعدم تجمع أولياء الأمور بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة
  • "تعليمية البريمي" تكمل استعدادات بدء امتحانات دبلوم التعليم العام