قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إن الزيادة السكانية من أكبر معوقات عملية التنمية والبناء التي تشهدها مصر وأحد أسباب انتشار البطالة والأمية، ومن أخطر القضايا المجتمعية التي تحتاج إلى تضافر جهود كافة الجهات لوضع حلول لها.


جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم/الإثنين/، مع أعضاء المجلس القومي للسكان؛ لبحث ومناقشة القضايا السكانية وأسبابها بالمحافظة ووضع حلول ورؤية مستقبلية للتعامل مع هذه القضية.


وأضاف مختار - خلال الاجتماع - أن الهدف من تنظيم الزيادة السكانية هو ضمان حياة كريمة للأجيال الحالية والقادمة من تعليم وصحة وفرص عمل، موجهًا بضرورة العمل على أكثر الفئات داخل المجتمع التي ليس لديها وعي بخطر الزيادة السكانية على الاقتصاد مثل فئات العمالة غير المنتظمة وغيرها من الفئات المختلفة.


واستعرض مختار الخطة التنفيذية السكانية لعام 2023 /2024، مؤكدًا أهمية العمل بمشاركة فعالة من كافة الجهات والمؤسسات المعنية مقرونة بأهداف وخطوات حقيقة في إطار رؤية مصر 2030.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

 تكثيف الحملات على الأسواق ومحلات الجزارة خلال عيد الأضحى بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديريتا الطب البيطري والتموين  بالمنيا اليوم السبت تنسيق العمل معا خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وتكثيف جهودهما لمراقبة أعمال الذبح بالمجازر ومحلات الجزارة، وتلقى الشكاوى من المواطنين والرد عليها وكذلك تكثيف الحملات علي الأسواق والمحال التجارية للتأكد من توافر كافة المواد الغذائية وصلاحية السلع المعروضة للاستهلاك الآدمي.

 كما أعلنت مديريتا الطب البيطري والتموين بالمنيا، بالمرور الدورى علي محلات الجزارة للتأكد من اتخاذ كافة أعمال النظافة والتطهير حرصا على الصحة العامة حيث يبلغ عدد المجازر الحكومية  38 مجزراً لتعمل بكامل طاقتها قبل وأثناء عيد الأضحى المبارك من أجل تلبية طلبات المواطنين مع الالتزام بمراعاة الشروط والقواعد الصحية والبيئية اللازمة.

محافظ المنيا: جميع الأجهزة التنفيذية والخدمية أتمت كافة الاستعدادات 

 وأعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن جميع الأجهزة التنفيذية والخدمية بالمحافظة أتمت كافة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وأن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية بالمراكز تعمل علي مدار 24 ساعة لتلقي بلاغات وشكاوي المواطنين والتعامل معها على الفور.

 وشدد محافظ المنيا، على ضرورة تنفيذ تكليفات اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بالتواجد الميداني لجميع القيادات التنفيذية، والتعامل الفوري مع أي طارئ، وسرعة الاستجابة لمشكلات المواطنين، خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

شدد محافظ المنيا، على جميع رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، وقيادات الأجهزة التنفيذية، على المتابعة والمرور المستمر على (المخابز- المستشفيات العامة والمركزية - الوحدات الصحية ـ الأسواق -المجازر-الجمعيات الاستهلاكية)، للتأكد من انتظام سير العمل بتلك الأماكن، وتوافر كافة السلع لتلبية احتياجات المواطنين، والتأكد من سلامة المراسي، وصلاحية المعديات والمراكب الشراعية، بالتنسيق مع شرطة المسطحات، بالإضافة إلى متابعة الحالة العامة للنظافة، ورفع الاشغالات، خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: ذبح 922 أضحية في المجازر خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الدقهلية يستقبل المهنئين بعيد الاضحي المبارك باستاد المنصورة الرياضي...صور
  • محافظ المنيا: شون وصوامع المحافظة تواصل استقبال القمح وتوريد 404 آلاف طن
  • محافظ المنيا:توريد 404 ألف طن من القمح منذ بدء الموسم
  •  تكثيف الحملات على الأسواق ومحلات الجزارة خلال عيد الأضحى بالمنيا
  • محافظ الدقهلية يحيل 520 محضرا بمخالفات تموينية للنيابة العامة
  • استعراض الاستعدادات لتنظيم المراكز الصيفية بشمال الباطنة
  • تضامن الدقهلية: ندوة تثقيفية ومسرح تفاعلي ضمن فعاليات اليوم الوطني لمناهضة الختان
  • فيدان: النظام الدولي القائم على القواعد غير كاف لحل القضايا الراهنة
  • وزير التجارة الداخلية يطلع على سير العمل في مراكز استلام الأقماح بحمص