(مصراوي):
أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أنه لا يجب السير خلف كارهين الدولة المصرية بخصوص فكرة التوطين، مشددًا على أن موقف مصر في هذا الإطار قاطع وثابت، وأننا لن نسمح بأي توطين في سيناء، موضحا أن حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي واضحا وكان موقف واحد أمام الجميع والرؤساء وليس في غرف مغلقة.

وأشار "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، اليوم الأثنين، إلى أن الشعب المصري بأكمله والقيادة السياسية على موقف واحد بخصوص رفض ومنع فكرة توطين سيناء، مؤكدًا أن الرئيس السيسي لا يتخذ قرارات انفعالية ولا ينجرف وراء دعوات غير محسوبة.

وأوضح أن الرئيس السيسي أكد على أن سيناء خط أحمر، ولن يتخطى أحد الخط الأحمر، مشددًا على أنه كان هناك تأكيد من الجانب الفلسطيني والأردني على أن التهجير هو خط أحمر، وهناك من يتحدثون عن التوطين وهو ما ترفضه الدولة بأكملها، والحديث عن التوطين هو شئ من الاهانة واحتقار.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني إبراهيم عيسى الرئيس السيسي التهجير القسري قطاع غزة طوفان الأقصى على أن

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرفض عبور شاحنات الأدوية لقطاع غزة.. «القاهرة الإخبارية» ترصد التفاصيل (فيديو)

قال عبد المنعم إبراهيم، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من أمام معبر رفح، إنه رغم تفاقم الأوضاع الإنسانية وازدياد الأوضاع الكارثية داخل قطاع غزة، إلا أن إسرائيل لازالت تواصل العراقيل التي تفرضها على إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية، وكذلك المستلزمات الطبية إلى الأشقاء في قطاع غزة.

وأضاف "إبراهيم"، خلال رسالة على الهواء، "نتحدث اليوم عن دخول عدد ضئيل من الشاحنات التي لا تكفي ولو جزء صغير من سكان القطاع، سمحت سلطات الاحتلال اليوم بدخول ما يقرب من 19 شاحنة تحمل المساعدات الإنسانية والإغاثية".

وتابع: "أن سلطات الاحتلال رفضت شاحنة أدوية مرة أخرى عادت إلى معبر رفح في حين أن السلطات المصرية قد وجهت نحو منفذ كرم أبو سالم ما يقرب من 100 شاحنة تحمل المساعدات الإنسانية والإغاثية دعما ومساندة إلى الأشقاء في قطاع غزة لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم".

وواصل: "نتحدث عن وضع كارثي آخر وفقا للتقارير الأممية التي تشير في هذا الصدد أن الأطفال في غزة على شفا حفرة من الموت نتيجة سوء التغذية، وآخر تصريح صدر عن منظمة يونيسف في قطاع غزة أن 9 أطفال من كل 10 أصبحوا يعانون من سوء التغذية وأن أكثر من 3 آلاف طفل أصبحوا يواجهون شبح الموت".

مقالات مشابهة

  • الأنبا إبراهيم إسحق يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • حالة الطقس اليوم السبت 15-6-2024 في محافظة قنا
  • الرئيس الشيشاني يصل للمدينة المنورة
  • الاحتلال يرفض عبور شاحنات الأدوية لقطاع غزة.. «القاهرة الإخبارية» ترصد التفاصيل (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض فيلما وثائقيا عن الحج.. سيدنا آدم زار الكعبة 40 مرة
  • قرارات جمهورية ومتابعة ملفات الحكومة يتصدران نشاط السيسي الأسبوعي
  • قيادي بحماس لـ سي إن إن: نحتاج إلى موقف واضح من إسرائيل للقبول بوقف لإطلاق النار
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 14-6-2024 في محافظة قنا
  • توضيح مهم من "الإسكان" بشأن حقيقة قطع الأشجار
  • عيسى إسكندر يهنئ عمال مصر والرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك