قضت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات فوه، اليوم الأثنين، بمعاقبة شاب بالسجن 3 سنوات والسجن سنة لأخر ؛ لاتهامها بإضرام النيران في حظيرة مواشي ملك أحد الأشخاص، وقتلهما حصانًا. 

صدر الحكم برئاسة المستشار جمال زكي طوسون، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمود أحمد الغايش، ومحمد ناصر بلبع، وسكرتارية أحمد الميداني،حضوريًا

حملت  القضية رقم 9905 لسنة 2023 جنح مركز شرطة دسوق، والمقيدة برقم 2390 لسنة 2023 كلي كفر الشيخ.

كان المحام العام لنيابة كفر الشيخ، قد أحال "أ.أ.م.د.ب"، 17 عامًا، محبوس، و"م.م.م.إ.غ"، 19 عامًا، لمحكمة جنايات فوه؛ لإجراء محاكمتهما عما أُسند إليهما من اتهام، وتبين من أمر إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات أنهما في يوم 12 يونيو 2023، بدائرة مركز شرطة دسوق بمحافظة كفر الشيخ وضعا النار عمدًا في مبنى (حظيرة ماشية) ليس مسكونًا ولا معد للسكنى والمملوك للمجني عليه "ع.م.ع.ب"، بأنهما وصلا بمنطقة بداية الحريق مصدرًا حراريًا سريع ذو لهب مكشوف كلهب عود ثقاب مشتعل أو ما شابه ذلك على النحو المبين بالأوراق.

كما تبين من أمر الإحالة أنهما قتلا عمدًا بدون مقتض حيوانًا من الدواب (حصان) المبين وصفًا وقيمة بالأوراق والمملوك للمجني عليه سالف الذكر على النحو المبين بالأوراق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حظيرة مواشي النيران

إقرأ أيضاً:

المراجعة النهائية في النحو لطلاب الثانوية العامة.. اعرف أهم الأسئلة

بدأ طلاب الثانوية العامة ماراثون الامتحانات، إذ أدوا امتحان المواد غير المُضافة للمجموع يومي 10 و12 يونيو الجاري، وحصلوا بعدها على إجازة عيد الأضحى من يوم 13 يونيو حتى 20 من الشهر نفسه، ثم سيستأنف الطلاب، الامتحانات بداية من 22 يونيو.

المجموع الكلي لمادة اللغة العربية للثانوية العامة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الطلاب سيبدأون جدول الامتحانات بمادة اللغة العربية التي تشتمل على 80 درجة من المجموع الكُلي، وتُعتبر من أهم المواد، ويستعد الطلاب خلال هذه الفترة للامتحان، بمراجعة المادة والاطلاع على نماذج الامتحانات السابقة كافة لمعرفة الأسئلة المتوقعة، لذا نستعرض لكم من خلال هذا التقرير، مراجعة لأهم الأسئلة التي تواجه كثير من الطلبة.

أهم قواعد النحو لطلاب الثانوية العامة

ويعد النحو من الفروع الأساسية في مادة اللغة العربية، لذا يثير قلق كثير من الطلاب بسبب كثرة قواعده وعدم قدرتهم على مراجعتها بشكل كاف، لذلك قدم مراد إمام مدرس اللغة العربية لـ«الوطن»، جميع تريكات النحو، كالتالي:

مقالات مشابهة

  • كيف نظم القانون عقوبات حوادث الطرق؟
  • لماذا لم يفهم العرب لسان القرآن العربي المبين؟!
  • المراجعة النهائية في النحو لطلاب الثانوية العامة.. اعرف أهم الأسئلة
  • السجن المشدد 10 سنوات عقوبة تزوير الشهادات الجامعية
  • النيابة العامة: السجن 10 سنوات لمتداولي المواد الغذائية المغشوشة للحجاج
  • احذر تهديد الآخرين يؤدي بك لعقوبات صارمة.. القانون يوضح
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهمين تاجرا فى المواد المخدرة بكفر الشيخ
  • فتح باب التظلمات للشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية في كفر الشيخ
  • السجن من 3 لـ7 سنوات للمتهمين بقتل الطفلة ريتاج بمدينة نصر
  • السجن 3 سنوات للأم و7 سنوات لعشيقها في قضية الطفلة ريتاج