فرانس24:
2024-05-20@05:57:05 GMT

غزة: لماذا كل هذا التباين في المواقف في فرنسا؟

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

إعداد: نورس يكن | كريستين فاخر فخري | آمنة القاسمي | توفيق مجيد

للحرب في غزة تداعيات على المشهد السياسي الفرنسي. الرئيس ايمانويل ماكرون يزور إسرائيل غدا. رئيسة الجمعية الوطنية زارت إسرائيل نهاية الأسبوع الماضي وركزت على دعمها اللامشروط وحقها في الدفاع عن النفس. موقف أغضب زعيم حزب فرنسا الأبية جون لوك ميلنشون الذي شارك في تجمع في باريس تضامنا مع الفلسطينيين.

يناقش هذا الموضوع المحلل السياسي طارق وهبي، رامي أبو عيد، عضو في حزب فرنسا الأبية، و المحامي والمستشار القانوني باسم سالم.  

لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: الغارات على غزة حصار غزة إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل فرنسا إليزابيت بورن إيمانويل ماكرون جان لوك ميلنشون البرلمان الفرنسي آخر الحلقات 05/10/2023 هجرة : إصلاحات أوروبية جديدة 04/10/2023 تونس: نحو تشدد سياسي؟ 03/10/2023 النيجر: ماذا تحقق الـمبادرة الجزائرية؟ 26/09/2023 ناغورني قرة باغ: إلى أي حد استفادت تركيا من الأزمة؟ 05/09/2023 السودان: أي وساطة لاحتواء الأزمة؟ الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج الغارات على غزة حصار غزة إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل فرنسا إليزابيت بورن إيمانويل ماكرون البرلمان الفرنسي

إقرأ أيضاً:

الصداع والخرف.. دراسة تكشف علاقتهما بتغير المناخ

بغداد اليوم - متابعة

تشير دراسة جديدة، إلى أن تغير المناخ، الذي يسبب ظروفا مناخية غير منتظمة وقوية، قد يكون سببا لصداع نصفي أكثر شدة.

وأفاد باحثون في مجلة "لانسيت" نشرت، اليوم الاحد (19 آيار 2024)، لعلم الأعصاب، أن التأثيرات المحتملة لتغير المناخ، من المرجح أن تكون كبيرة على مجموعة من الحالات العصبية. 

وقال الباحث الرئيسي في الدراسة، سانجاي سيسوديا، الأستاذ في معهد كوين سكوير لطب الأعصاب بجامعة كوليدج لندن: "هناك دليل واضح على تأثير المناخ على بعض حالات الدماغ، وخاصة السكتة الدماغية والتهابات الجهاز العصبي". 

وللتوصل إلى ذلك الاستنتاج، قام الباحثون في الدراسة بتحليل بيانات من 332 دراسة، منشورة بين عامي 1968 و2023 .

وقال سيسوديا، في بيان صادر عن جامعة كوليدج لندن، إن "التباين المناخي الذي ثبت أن له تأثير على أمراض الدماغ، يشمل درجات الحرارة القصوى (المنخفضة والعالية على حد سواء)، وزيادة التباين في درجات الحرارة على مدار اليوم - خاصة عندما تكون هذه التدابير غير عادية موسميا". 

كما وجد الباحثون أن السكتات الدماغية تتزايد خلال أيام درجات الحرارة المرتفعة أو موجات الحر. 

وفي الوقت ذاته، كان الأشخاص المصابون بالخرف، أكثر عرضة للظروف المرتبطة بدرجات الحرارة، مثل ضربة الشمس أو انخفاض حرارة الجسم، وكذلك أكثر عرضة للخطر أثناء الكوارث الجوية، مثل الفيضانات أو حرائق الغابات. 

وكتب فريق الدراسة أن "انخفاض الوعي بالمخاطر يقترن بانخفاض القدرة على طلب المساعدة، أو تخفيف الضرر المحتمل، مثل شرب المزيد من الماء في الطقس الحار أو تعديل الملابس، وبناء على ذلك، يؤدي التباين الأكبر في درجات الحرارة والأيام الأكثر سخونة وموجات الحر إلى زيادة حالات دخول المستشفى والوفيات المرتبطة بالخرف". 

وفي الواقع، أشار الباحثون إلى أن خطر العديد من اضطرابات الصحة العقلية، يرتبط بارتفاع درجات الحرارة أو التقلبات اليومية في درجات الحرارة أو الحرارة والبرودة الشديدة .

وقال سانجاي سيسوديا: "قد تكون درجات الحرارة أثناء الليل مهمة بشكل خاص، لأن ارتفاع درجات الحرارة خلال الليل يمكن أن يعطل النوم، ومن المعروف أن قلة النوم تؤدي إلى تفاقم عدد من حالات الدماغ". 

ولفت معدو الدراسة إلى أن الأبحاث الأحدث، من المرجح أن تجد المزيد من الارتباطات بين التغير المناخي وظروف الدماغ، مرجحين أن العوامل البيئية، خلال الدراسات السابقة، لم تكن شديدة مثل الوقت الحالي. 

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بايدن يشجب الأزمة الإنسانية في غزة ويؤكد العمل على مدار الساعة لإيصال المساعدات
  • حريق يلتهم بازار قيصرية كركوك العثماني شمال العراق
  • الصداع والخرف.. دراسة تكشف علاقتهما بتغير المناخ
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور إسرائيل لبحث الحرب في غزة
  • مستشار الأمن القومى الأمريكى يزور إسرائيل للقاء كبار مسئوليها وبحث الحرب فى غزة
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور إسرائيل
  • محمد فايز فرحات: المواقف المصرية منذ بداية الأزمة في غزة قوية وواضحة ومعلنة
  • محمد فايز فرحات: مصر أحبطت محاولات إسرائيل لتهجير الفلسطينيين
  • لماذا خذل محمد بن سلمان غزة؟.. المملكة مشوشة
  • «شكري» يبحث مع المسئولة الأممية للشؤون الإنسانية تطورات الأزمة في غزة