أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين شروط الترقي لشاغلي وظائف المعلمين، للحصول على شهادة الصلاحية، موضحة أنه يراعى عند تسجيل استيفاء إقرار قضاء مدة ممارسة العمل الفعلي 5 سنوات على الأقل في الوظيفة الحالية، وأن تخفض سنة للمعلم الحاصل على درجة الماجستير، وعامين للحاصل على درجة الدكتوراه، وبحد أقصى ثلاث سنوات خلال مدة الخدمة، وذلك من خلال بيان معتمد من شئون العاملين من واقع ملفات خدمة المعلمين بالمدرسة والإدارة التعليمية.

شروط الترقي للمعلمين

وأضافت الأكاديمية المهنية للمعلمين، أن المعلم يستوفي بيانات النموذج المرفق والخاص بتحديد مدى استفادته من الدرجة العلمية في تخفيض المدة البينية خلال مدة خدمته، واعتماده من الإدارة التعليمية.

وأشارت إلى أن الإدارة التعليمية مسؤولة عن صحة البيانات الواردة في النموذج المذكور، وتسليمه إلى قسم الإحصاء بالإدارة التعليمية التابع له المعلم للقيام بتسجيل ذلك من خلال التطبيق الإلكتروني المعد لذلك، والمرتبط بقاعدة بيانات المعلمين، على أن تتاح بياناته بعد ذلك ضمن المرشحين للترقى حال استحقاقه.

وأكدت أنه يجب على المعلم الحاصل على درجة الماجستير أو الدكتوراه أن يكمل ويتابع إجراءات ترشحه للترقي عن طريق جهة عمله، وبالنسبة للمعلمين الذين سبق وأن تقدموا لإجراءات الترقي بالأعوام السابقة ولم يستوفوا متطلبات الترقي، يجرى إعادة إتاحة بياناتهم لجهات عملهم للقيام بتسجيلهم الأكاديمية المهنية للمعلمين المدينة التعليمية.

وتابعت: «تتولى الأكاديمية المهنية للمعلمين لاحقا إصدار منشور يحدد البرنامج التدريبي اللازم ضمن متطلبات على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلى وظائف المعلمين الواردة في القانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته ولائحته التنفيذية والإجراءات الواجب اتباعها في هذا الشأن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم المعلمين الأکادیمیة المهنیة للمعلمین

إقرأ أيضاً:

بنك مصر يحصل على شهادة الأيزو في إدارة المراكز التعليمية

حصل مؤخراً بنك مصر «قطاع الموارد البشرية» على شهادة الأيزو" ISO 21001-2018 " في مجال إدارة المراكز التعليمية من قبل شركة Oss Middle East المتخصصة مجال الاختبار والتفتيش والتدقيق للتأكد من تطبيق بنود المواصفة، ومن مطابقة إجراءات عمل إدارة التطوير والتعلم بقطاع الموارد البشرية للمعايير الدولية العالمية في الخدمات التعليمية والتدريبية للعاملين ببنك مصر بكفاءة وفعالية.

وجاء منح هذه الشهادة لقطاع الموارد البشرية ببنك مصر، في إطار سعي «بنك مصر» نحو التطوير المستمر والتغير الإيجابي، حيث تم التعاون مع شركة استشارية في مجال الجودة، وهي شركة Millennium Integrated Solutions and Consulting والتي أشرفت على عملية التأهيل الفني اللازم للحصول على الاعتماد الدولي ISO 21001-2018 وهي المواصفة الخاصة بكفاءة إدارة المراكز التعليمية.

واستلم الشهادة هاني السمرة - رئيس قطاع الموارد البشرية ببنك مصر، و الذى أشار إلى أن حصول قطاع الموارد البشرية بالبنك على هذه الشهادة المرموقة، يعد تأكيداً على نجاح البنك وفعاليته في إدارة موارده البشرية، حيث يسعى بنك مصر دائماً على تحديث عملياته وأنظمته الداخلية بشكل مستمر لمواكبة التطورات الموجودة على الساحة.

و أكد السمرة على حرص البنك دائماً على تزويد كوادره البشرية بالتدريب المستمر والمتخصص على أحدث الممارسات العالمية في هذا المجال، موضحا أن البنك يتبنى برامج تدريبية مميزًة لتأهيل موظفيه على القدرات المناسبة لطبيعة عملهم، حيث تم تطوير سياسات وبرامج التدريب المتقدمة لتشمل جميع مجالات العمل المصرفي و عليه فان بنك مصر يولى أهمية كبرى لتطبيق مبادئ الحوكمة فيما يخص موارده البشرية بدايةً من ممارسات التوظيف العادلة وإتاحة الفرص بشكل متكافئ لجميع العاملين، وكذلك أيضا يوفر البنك إتاحة عادلة لفرص التقدم الوظيفي والترقيات والمكافآت.

ويؤمن بنك مصر بأن موظفيه، أهم أصول المؤسسة، وأن قوة البنك تكمن في قياداته المستنيرة، حيث إن بنك مصر يزخر بالخبرات التي تؤهله للوصول للمكانة المرموقة التي يحظى بها اليوم.

اقرأ أيضاًوظائف بنك مصر 2024.. اعرف الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم

الاستعلام عن مخالفات المرور 2024.. اعرف الخطوات

مقالات مشابهة

  • تكاليف الدراسة في روسيا للمصريين.. وشروط الحصول على الفيزا
  • منح للدراسة خارج مصر 2024 لطلاب الثانوية العامة.. شروط الحصول عليها
  • 7 قرارات في اجتماع تنفيذي حوش عيسى بالبحيرة.. تعرف عليها
  • وزير الاتصالات: نتعاون مع التعليم لتطوير مناهج تكنولوجيا المعلومات
  • تكاليف الدراسة في ألمانيا للمصريين وشروط الحصول على فيزا دراسية
  • شروط الحصول على منح دراسية في الخارج مجانا لعام 2024.. جهز أوراقك
  • شروط الدراسة خارج مصر 2024 وتكاليف الدراسة والأوراق المطلوبة
  • تفاصيل المصروفات الدراسية للمصرين بتركيا.. وشروط الحصول على فيزا في أنقرة
  • بنك مصر يحصل على شهادة الأيزو في إدارة المراكز التعليمية
  • الرئيس التنفيذي للأكاديمية المالية: نصف الموظفين بحاجة إلى اكتساب مهارات جديدة