أبوظبي في 24 أكتوبر/ وام/ أعلنت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد، أكبر مشغل للمناطق الاقتصادية المتكاملة والمتخصصة في الدولة، توقيع اتفاقية مساطحة مع شركة الخليج للطباعة والتغليف لتوسعة منشأتها في كيزاد المعمورة للمرة الثانية منذ عام 2021.

وستزيد هذه التوسعة الجديدة ، بمساحة أكثر من 45 ألف متر مربع ، إجمالي مساحة الشركة في كيزاد المعمورة إلى أكثر من 67 ألف متر مربع، وتضاعف حجم منشأتها ثلاث مرات.

وتعد منشأة الشركة في كيزاد هي الأكبر من نوعها في الدولة، وتضم أحدث آلات الطباعة والتغليف عالية التقنية، فضلاً عن كونها أكبر منشأة لتصنيع عبوات تعبئة وتغليف المواد الغذائية في الدولة.

وقال محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد: "التوسع في خدمات دعم الأعمال يعد مؤشراً واضحاً على متانة اقتصاد إمارة أبوظبي. وشركة الخليج للطباعة والتغليف هي أكبر منشأة من نوعها في قطاع الأغذية داخل منظومتنا، ونحن سعداء بتوسعها داخل مناطقنا لتلبية احتياجات عملائنا في قطاع الأغذية."

وأضاف :"نعمل على تطوير منظومة اقتصادية وتجارية متكاملة، ونحرص على أن تسير جهود التنمية الصناعية بالتوازي مع المسؤولية البيئية كجزء من استراتيجية مجموعة كيزاد. توسع شركة الخليج للطباعة والتغليف داخل كيزاد يسلط الضوء على فرص النمو المتاحة للشركات في أبوظبي، ويضيف قيمة كبيرة للقطاع الصناعي في دولة الإمارات، بما يتماشى مع رؤية قيادتنا الرشيدة."

من جهته أكد سامر حسن، المدير العام لشركة الخليج للطباعة والتغليف أن موقع منشأة شركة الخليج للطباعة والتغليف في قطاع الأغذية في “كيزاد”، يضمن سهولة وصول عبوات تغليف المواد الغذائية عالية الجودة إلى الشركات في القطاع، بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي العالمي ودعم السياسة الوطنية للاقتصاد الدائري.

من ناحيته قال عماد محمد، المدير المالي لشركة الخليج للطباعة والتغليف إن موقع شركة الخليج للطباعة والتغليف في أبوظبي وتحديداً كيزاد يعد من أهم المزايا التنافسية، فمع تزايد عدد الشركات داخل كيزاد، تتزايد فرص التآزر والعلاقات التجارية ضمن منظومة مترابطة، وتفخر الشركة بأن تكون كيزاد مقراً لها.

دينا عمر/ أحمد النعيمي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: مجموعة کیزاد

إقرأ أيضاً:

تيك توك يلغي 450 وظيفة في إندونيسيا

ألغت شركة ByteDance الصينية العملاقة لوسائل التواصل الاجتماعي حوالي 450 وظيفة في ذراعها للتجارة الإلكترونية الإندونيسية، في أول جولة من التخفيضات منذ دمج عملية TikTok Shop مع منافستها المحلية Tokopedia في يناير.
وستبدأ التخفيضات، التي تعادل حوالي 9 في المائة من الموظفين في الوحدة الإندونيسية، في أقرب وقت من هذا الشهر، وفقا لأشخاص مطلعين على الأمر. وقالت المصادر إن الرقم النهائي قيد المناقشة ويمكن أن يتقلب مع تغير الظروف.

تشير تخفيضات الوظائف إلى إصلاح ByteDance الشامل لعمليات التجارة الإلكترونية الخاصة بها في أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا، بهدف تقليل التكاليف بعد إبرام صفقة بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي لدمج TikTok Shop مع Tokopedia التابعة لمجموعة GoTo Group.
تعد إندونيسيا من بين الأسواق الأولى لطموحات التجارة الإلكترونية لشركة ByteDance - وهي الأكبر حتى الآن - لكن المنافسة شديدة مع منافسين مثل Sea's Shopee وLazada التابعة لمجموعة Alibaba Group Holding. تمتلك شركة علي بابا صحيفة South China Morning Post.
وتُصنف شركة ByteDance، ومقرها بكين، حاليًا على أنها أكبر شركة يونيكورن في العالم، حيث يقدر معهد هورون للأبحاث قيمتها بـ 220 مليار دولار أمريكي.
وتُصنف شركة ByteDance، ومقرها بكين، حاليًا على أنها أكبر شركة يونيكورن في العالم، حيث يقدر معهد هورون للأبحاث قيمتها بـ 220 مليار دولار أمريكي. الصورة: بلومبرج
وقال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المناقشات لم يتم الإعلان عنها، إن ByteDance تعمل على تقليل عدد الموظفين عبر فرق التجارة الإلكترونية، بما في ذلك الإعلانات والعمليات، وذلك جزئيًا للقضاء على الوظائف المكررة. بعد اندماج TikTok Shop وTokopedia، أصبح لدى أعمال التجارة الإلكترونية الإندونيسية التابعة لشركة ByteDance حوالي 5000 موظف.

مقالات مشابهة

  • حريق داخل شقة سكنية فى منشأة القناطر
  • إخماد حريق بشقة سكنية فى منشأة القناطر دون إصابات
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع “شيفرون” الأمريكية
  • تيك توك يلغي 450 وظيفة في إندونيسيا
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع "شيفرون" الأمريكية 
  • باحث متخصص بالآثار: رأسان أثريان سيعرضا للبيع مطلع الشهر المقبل في لندن
  • ليس ملزما للإدارات الأمريكية المستقبلية.. واشنطن توقع اتفاقا أمنيا طويل الأمد مع أوكرانيا
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة توقع اتفاقية شراكة مع جامعة جلوباس اليابانية
  • مجموعة الشريف القابضة تعلن عن توقيع اتفاقية جديدة
  • ڤاليو تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» لتوفير باقة من حلول الدفع المرنة للمرضى