صراحة نيوز- أجرت جلالة الملكة رانيا العبدالله حوارا متلفزا مع شبكة سي إن إن، مساء الثلاثاء، حول الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

وقالت جلالة الملكة رانيا: إن الشعب الفلسطيني يعيش منذ فترة طولية تحت القمع.

وأضافت إن هناك “ازدواجية صارخة في المعايير” إذ يدين العالم الغربي هجوم حماس في 7 أكتوبر لكنه لا يدين القصف الإسرائيلي على غزة أو يدعو إلى وقف إطلاق النار.

جاء ذلك خلال لقاء حصري اجرته معها مذيعة CNN كريستيان أمانبور .

وقالت الملكة رانيا “إن الناس في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بما في ذلك الأردن، يشعرون بالصدمة وخيبة الأمل من رد فعل العالم على هذه الكارثة التي تتكشف”.

وأضافت أن هناك جدار فصل يقسم الأراضي الفلسطينية.

In a world exclusive, @QueenRania of Jordan spoke with me about the ongoing bombing of Gaza, civilian deaths, the massacres of October 7, and what she calls “a glaring double standard” in the west’s reaction to all this. Watch our full conversation. pic.twitter.com/68QUO3Vez9

— Christiane Amanpour (@amanpour) October 24, 2023

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة تعليم و جامعات في الصميم ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي تعليم و جامعات منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

على الحدود مع لبنان.. الجيش الإسرائيلي يقصف طائرته ويُسقطها!

أسقط نظام القبة الحديدية الإسرائيلي عن طريق الخطأ طائرة بدون طيار من طراز "سكاي رايدر - Sky Rider" تابعة له في منطقة شلومي شمال الأراضي المحتلة، مقابل الحدود اللبنانية.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" الخميس، إنه "تم تحديد هدف جوي مشبوه في وقت سابق واعتراضه في منطقة هادئة، وبعد الاعتراض أصبح من الواضح أنها طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي".

وأضافت الصحيفة أنه نتيجة لذلك، صدر تحذير بشأن إطلاق صواريخ وقذائف صاروخية في المنطقة الآمنة خوفا من سقوط شظايا اعتراضية، وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيتم التحقيق في الحادث. 

ومن جهتها، قالت صحيفة معاريف إنه "تم إسقاط طائرة بدون طيار تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي عن طريق الخطأ على أنها طائرة معادية، وتم اعتراضها بواسطة القبة الحديدية في منطقة شلومي، ومن غير الواضح حاليًا سبب الخطأ في التعرف عليها، ويقوم الجيش الإسرائيلي بالتحقيق في الحادث".

وأضافت الصحيفة أن "نظام الدفاع الجوي رصد طائرة مسيّرة تابعة للجيش الإسرائيلي تحلق في أجواء شلومي، ولسبب غير معروف حتى الآن، تقرر استخدام نظام القبة الحديدية ضدها، وتحطمت الطائرة وسقطت شظاياها في منطقة مفتوحة قرب البلدة الشمالية، واندلع حريق هناك". (عربي21) المصدر: عربي21

مقالات مشابهة

  • أردوغان يصف نتنياهو بـ "الهجمي والمتعطش للدماء"ويتهمه بجر العالم كله إلى كارثة
  • قبل مباراة بوكينا فاسو| أحمد موسى يعلق على لقاء محمد صلاح مع حسام وإبراهيم حسن
  • لابيد يعد نتنياهو بـ"شبكة أمان": هناك صفقة على الطاولة ويجب أن تتم
  • جريجوري يترقب مصيره مع «فخر أبوظبي»
  • 1 حزيران 1980- شبكة الأخبار بالكابل “سي إن إن” تبدأ بثها لتكون أول قناة إخبارية في العالم
  • الأمريكي يدين الذين خدموه
  • بايدن يحذر : هناك مخاطر بزيادة عزلة إسرائيل في العالم
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الاحتلال يستهدف النازحين.. ونحذر من كارثة إنسانية
  • الأونروا: أكثر من 32 ألف شخص فروا من رفح خلال يومين
  • على الحدود مع لبنان.. الجيش الإسرائيلي يقصف طائرته ويُسقطها!