موقع 24:
2024-05-31@07:28:51 GMT

تحول العاصفة "أوتيس" إلى إعصار "خطير للغاية"

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

تحول العاصفة 'أوتيس' إلى إعصار 'خطير للغاية'

قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، أمس الثلاثاء، إن عاصفة المحيط الهادئ "أوتيس" تطورت بسرعة إلى إعصار "خطير للغاية"، قبالة الساحل الغربي للمكسيك.

وذكر المركز في منشور على منصة "إكس: "لقد اشتدت أوتيس بسرعة إلى إعصار كبير ومن المتوقع أن يكون من الفئة 4 الخطيرة للغاية عند وصوله إلى اليابسة في جنوب المكسيك في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء".

ويقع مركز الإعصار، مع رياح مستمرة تصل سرعتها إلى 205 كيلومترات في الساعة، على بعد 185 كيلومتراً، جنوب شرق أكابولكو، وفقاً لمركز الأعاصير الأمريكي في ميامي.

ووفقاً للتوقعات، ستستمر أوتيس في اكتساب القوة ومن المتوقع أن تصل إلى الساحل في وقت مبكر من صباح، اليوم الأربعاء.

ودعت السلطات في ولاية جيريرو المكسيكية السكان إلى اتخاذ تدابير احترازية قبل وصول الإعصار. وغالباً ما تتسبب الأمطار الغزيرة والمستمرة في حدوث انهيارات أرضية وفيضانات في جنوب المكسيك ، مما قد يتسبب في وفيات وأضرار كبيرة.

وتتشكل الأعاصير المدارية فوق مياه المحيط الدافئة. ووفقاً للدراسات، فإن زيادة الاحترار العالمي يزيد من احتمال حدوث عواصف قوية.

ويعرف الإعصار بأنه سرعة رياح تبلغ 119 كيلومتراً في الساعة أو أكثر. ويبدأ موسم الأعاصير في المحيط الهادئ في 15 مايو (أيار)، وفي المحيط الأطلسي في أول يونيو (حزيران). وينتهي في كلتا المنطقتين في 30 نوفمبر (تشرين الثاني).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة التغير المناخي المكسيك

إقرأ أيضاً:

هيئة بحرية بريطانية تتلقى استغاثة من سفينة تم استهدافها جنوب غرب الحديدة

أعلنت هيئة بحرية بريطانية، تلقيها استغاثة من سفينة تم استهدافها على بعد 31 ميل بحري جنوب غرب الحديدة، وذلك حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل.

أمس أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، استهداف ثلاث سفن في المحيط الهندي والبحر الأحمر، كما استهدفت مدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر.

وأضافت الحركة أنها استهدفت السفينتين الأمريكية لاريجو ديزرت والإسرائيلية ميتشلا في المحيط الهندي والسفينة مينرفا ليزا في البحر الأحمر. ولم تذكر الحركة اسمي المدمرتين.

مقالات مشابهة

  • 25 عاصفة تهدد العالم وأعاصير عنيفة تضرب شواطئ المحيطات.. استعدوا للأسوأ
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار الفلبين
  • زلزال بقوة 4.6 درجة يضرب جزر في جنوب المحيط الهادئ
  • زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب جزر في جنوب المحيط الهادئ
  • زعيم كوريا الشمالية: مناورة سول العسكرية "استفزاز خطير"
  • من أفريقيا إلى خليج المكسيك.. توقعات بعواصف وأعاصير تضرب الأطلسي
  • هيئة بحرية بريطانية تتلقى استغاثة من سفينة تم استهدافها جنوب غرب الحديدة
  • قتلى جراء عاصفة قوية تضرب الفلبين
  • مصرع سبعة أشخاص جراء العاصفة إوينيار في الفلبين
  • زلزال قوي يضرب جزر فيجي