خلال فعاليات تفتيش الحرب للفرقة الرابعة للجيش الثالث الميداني اليوم، شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، فيلمًا تسجيليًا من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بعنوان «طريق النصر».

وقالت «الشئون المعنوية»، في الفيلم التسجيلي، إنَّ القوات المسلحة هي السياج المنيع الذي يحفظ للأمة أمنها وسلامتها، في حربها وسلمها، وتجابه التحديات وتواجه الأزمات بعزم رجال صدقوا العطاء، وتحملوا المسئولية في لحظات مفصلية، ومن أهم صروح وقلاع القوات المسلحة المصرية، هي الجيش الثالث الميداني، الذي يرفع شعار الإيمان والصمود والتحدي».

وأوضحت أنَّ الجيش الثالث الميداني له تاريخ طويل من البطولات والإنجازات، وعلامات مضيئة في تاريخ العسكرية المصرية، منذ إنشائه في 7 ديسمبر 1967، ليشارك في بناء المنظومة الدفاعية على جبهة قناة السويس، ليكبد العدو خسائر كبيرة خلال حرب الاستنزاف، وحرب أكتوبر المجيدة».

وأشارت إلى أنَّ الجيش الثالث الميداني له العديد من البطولات المجيدة، والكثير من الشهداء الأبطال الذين كانوا سببًا في تحقيق النصر، منها اقتحام الساتر الترابي الشرقي، والاستيلاء على النقط القوية، وتدمير مركز قيادة فرقة للجيش الإسرائيلي، وغيرها.

ولفتت إلى أن الجيش الثالث الميداني دافع ببسالة عن مدينة السويس، ومنع العدو من دخولها، مع التمسك منها، موضحة أن قادة إسرائيل أنفسهم أشاروا إلى هول المعارك التي خاضوها في الجيش الثالث الميداني، والخسائر التي لاقوها منها.

القوة الضاربة لسلاح المدرعات

وكانت الفرقة الرابعة المدرعة، القوة الضاربة لسلاح المدرعات عبر العديد من الملاحم البطولية، وكان لها دور كبير في حرب تحرير الكويت.

كما مضت القوات المسلحة على طريق النصر، لتشهد طفرات تسليحية غير مسبوقة في كافة التخصصات، مع تنوع مصادر التسليح باعتبارها قدرات جديدة تضمها القوات المسلحة بامتلاك أحدث الأسلحة البرية، والبحرية، والجوية، والدفاع الجوي، والتي تعبر عن رؤية القيادة السياسية لسبل مواجهة التحديات الأساسية على الاتجاهات الاستراتيجية.

طفرة في التدريب والتسليح

ولم يتوان الجيش الثالث الميداني في تحقيق نقلة نوعية في التدريب والتسليح والحفاظ على أعلى درجات الاستعداد القتالي، والذي شهد طفرة تسليحية، واستعداد قتالي على أعلى مستوى، بدعم كامل من القيادة العامة للقوات المسلحة، لتكون قادرة على تنفيذ كل المهام المكلفة بها، ليثبتوا دومًا أن الجيش الثالث الميداني هو السيف والدرع والحامي لحدود مصر الشرقية.

وتضمن الفيلم كلمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، قال فيها، إن: «محدش يقدر يعتدي على مصر بشكل مباشر.. لأسباب كثيرة منها أن لديها جيش هو الأقوى في المنطقة، وهو جيش وطني شريف صلب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعلى مستوى إدارة الشئون المعنوية الأعلى للقوات المسلحة الجيش الثالث الميداني الدفاع الجوي الرئيس عبدالفتاح السيسي القوات المسلح أبطال أحدث أزمات الجیش الثالث المیدانی القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

حجاج بيت الله من الجرحى وأسر شهداء القوات المسلحة يغادرون للأراضي المقدسة

الوطن| متابعتات

غادر حجاج بيت الحرام الموفدين من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية مدينة بنغازي، باتجاه الأراضي المقدسة بعد إتمام كل إجراءاتهم المتعلقة بالسفر بتعليمات من القائد العام المشير خليفة حفتر.

وتضم البعثة عدداً من أسر الشهداء، وعدد من جرحى القوات المسلحة وضباطها وضباط صفها، وتأتي هذه المنحة التي يقدمها القائد العام لهذه الفئة كل عام، تقديرًا لجهود أبناء القوات المسلحة وأسرهم الذين ناضلوا مع الجيش لأن تكون ليبيا خالية من الإرهاب.

وأقامت شركة ديار الخير لخدمات الحج والعمرة، مأدبة غداء لهؤلاء الحجاج في الوقت الذي أنهت فيه إجراءات سفرهم وتزويدهم بالمعدات اللوجستية اللازمة لهم في الأراضي المقدسة.

 

الوسوم#حجاج ليبيا القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية حجاج بيت الله ليبيا

مقالات مشابهة

  • مركز ابحاث امريكي يتحدّث عن القدرة القتالية العالية للقوات المسلحة اليمنية
  • ناظر عموم الكواهلة يكشف تفاصيل بشأن لقاء البرهان
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الإستوائية
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية.. صور
  • الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الإستوائية
  • الفريق أول محمد زكي يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد إحدى الوحدات الفنية التابعة لإدارة المدرعات
  • رئيس الأركان يتفقد إحدى الوحدات الفنية التابعة لإدارة المدرعات
  • مصطفى بكري: الفريق أول محمد زكي.. رجل المواقف الوطنية
  • حجاج بيت الله من الجرحى وأسر شهداء القوات المسلحة يغادرون للأراضي المقدسة