العُمانية: سيّر سلاحُ الجو السلطاني العُماني عددًا من الرحلات الجوية لإعادةِ سكانِ جزرِ الحلانياتِ لمساكنِهم بعدَ عمليةِ الإخلاءِ التي شهدتَها الجزيرةُ نظرًا للحالةِ المداريةِ التي تعرضت لها محافظة ظفار، وذلك ضمن جهود إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل الحالة المدارية (تيج).

وأكّد العميد الركن طيار مالك بن يحيى النعماني قائد قاعدة صلالة الجوية على الدور الذي يقوم به سلاح الجو السلطاني العُماني من خلال تسيير عدد من الرحلات الجوية إلى جزر الحلانيات، وأضاف: مع انحسار الحالة المدارية "تيج" فإنّ مهام وواجبات سلاح الجو السلطاني العُماني ممثلًا في قاعدة صلالة الجوية - تَظهر من خلال الجاهزية التامة للقيام بالأدوار والمهام المطلوبة والخاصة بمثل هذه الحالات، وتنفيذ كافة المتطلبات الجوية المساندة لكل الأجهزة الحكومية والخاصة حسب الظروف المتاحة، وتنفيذ مهام البحث والإنقاذ والاستطلاع، إضافةً إلى التنسيق المباشر مع اللجنة العسكرية والأمنية لإدارة الحالات الطارئة والتعامل مع البلاغات التي تستدعي التدخل اللازم، ونسأل الله عز وجل أن يحفظ الجميع من كل مكروه.

من جانبه أضاف الرائد طيار سلطان بن سالم الوهيبي من سلاح الجو السلطاني العُماني أنّ سلاح الجو السلطاني العُماني ومن خلالِ 6 طلعاتٍ جويةٍ سابقةٍ قامَ بعمليةِ إخلاءٍ لـ 354 مواطنًا ومقيمًا بجزرِ الحلانياتِ، نظرًا لما شهدتهُ محافظةُ ظفار من ظروفٍ استثنائية تستدعي أخذَ الحيطةِ والحذرِ واتباعِ كافةِ التدابيرِ اللازمةِ للتعاملِ الأمثلِ مع مثلِ هذه الحالاتِ المداريةِ، هذا ويقومُ سلاحُ الجوِ السلطاني العُماني بمهمةِ إرجاعِهم لمساكِنِهم.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: سلاح الجو السلطانی الع مانی

إقرأ أيضاً:

تحديد موعد استئناف الرحلات الجوية بين رشت الإيرانية وبغداد

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن مدير عام مطار "سردار جنكل" في مدينة رشت بمحافظة جيلان شمال إيران عن استئناف الرحلات الجوية بخط "رشت – بغداد" وبالعكس، وستسيّر الخطوط الجوية العراقية أول رحلة لها غدا الجمعة.

 

وقال سيد محسن مير حسيني في مقابلة مع الصحفيين: يتمتع مطار "سردار جنكل" بالتسهيلات والمعايير اللازمة للرحلات الدولية، وفي السنوات السابقة كان خط الطيران فيه تديره شركات الطيران المحلية.   وأوضح: تمت إضافة رحلة طيران إلى بغداد أيام الجمعة من كل أسبوع إلى قائمة البرامج الأسبوعية لهذا المطار.   وأضاف مدير عام مطار "سردار جنكل" في رشت: تعتبر هذه المحافظة من الوجهات السياحية والاستثمارية حيث وصلت الى مطار "سردار جنكل" طلبات لتسيير عدة خطوط خارجية جديدة بما فيها البصرة، وبعد الحصول على التصاريح اللازمة سيتم إعلان النتائج في المستقبل القريب.   وذكر مير حسيني: حاليا، هناك رحلات جوية من مطار رشت إلى طهران وشيراز وكيش وبندر عباس وعسلوية وأهواز وأصفهان ومشهد والنجف الأشرف.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو سيواصل العمل في الأجواء اللبنانية لتحقيق المهام
  • وسط أجواء احتفالية.. وصول أول طائرة من الدمام إلى النجف العراقية
  • بالفيديو.. النجف تستقبل أولى الرحلات الجوية القادمة  من الدمام
  • المهرة.. تدشين الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي
  • وسط تكتّم رسمي.. بريطانيا تسيير 60 رحلة جوية عسكرية لإسرائيل
  • الجيش البريطاني سيّر 60 رحلة من قاعدته الجوية بقبرص إلى إسرائيل
  • سلاح الجو البريطاني سيّر 60 رحلة جوية عسكرية إلى الاحتلال منذ 7 أكتوبر
  • طيران الجيش السوداني يقصف مخازن ذخيرة وإمداد قوات الدعم السريع ويدمر مركبات قتالية
  • تحديد موعد استئناف الرحلات الجوية بين رشت الإيرانية وبغداد
  • جيش الاحتلال: سلاح الجو هاجم أكثر من 50 هدفًا في غزة