قرر البنك الأفريقي للتنمية اليوم تقديم قرض بقيمة 203.11 ملايين يورو للكاميرون، لتنفيذ مشروع تطوير استخدام الأراضي وتعزيز القطاع الخاص في منطقة أقصى الشمال من البلاد.


وقال المدير العام لمنطقة وسط إفريقيا بالبنك الأفريقي للتنمية وممثله القُطري في الكاميرون سيرج نغيسان، أن هذه العملية ستكون بمثابة حافز لتنفيذ العديد من المشاريع الأخرى بما في ذلك، قطاعات الزراعة والأعمال الزراعية والمياه والصرف الصحي وتعزيز رأس المال البشري.


يشار إلى ان الاتحاد الأوروبي وهو الشريك الإستراتيجي للبنك يدعم المشروع من خلال منحة قدرها 30 مليون يورو من الصندوق الائتماني للبنية التحتية للاتحاد الأوروبي وإفريقيا الذي يهدف إلى المساهمة في تنمية استخدام الأراضي وتحسين نظام النقل وتعزيز القطاع الخاص.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الاتحاد الأوروبي: وقعنا على اتفاق ومذكرة مع مصر للاستثمار بقيمة مليار يورو

أشاد السفير كريستيان برجر، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى مصر بمؤتمر الاستثمار الذي عُقد بين مصر والاتحاد الأوروبي في يونيو الماضي، موضحا أن المؤتمر كان ناجحًا للغاية وأن الفكرة تعود إلى إتفاق مارس بشان هذه الشراكة الشاملة والاستراتيجية وهو الأمر الذي يتضمن أحد الفصول الـ6 بكيفية تحسين الاستثمار المتزايد للشركات الأوروبية في مصر.

عاجل.. تشكيل الهلال الرسمي أمام الاتحاد في دوري روشن السعودي محمد رجب يكشف تفاصيل مسلسل الحلنجي ويستعد لفيلم جديد


 وأضاف “برجر”، خلال لقاء مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»،:« أن الاستثمار المباشر في أوروبا هو أضخم استثمار في مصر  فهو يمثل نحو 30% من إجمالي الاستثمار المباشر من الاتحاد الأوروربي، موضحا أن مصر هي الدولة التي تتمتع بمستوى من الاستثمار من أوروبا في قارة إفريقيا وأن الدولة الثانية من حيث أعلى مستوى في المنطقة البحر الأبيض المتوسط فهي مكان مكان مهم للإستثمار ونرى أن هناك مجالا بمزيد من الاستثمار بها لذا جائت عقدمؤتمر الاستثمار الذي عُقد بين مصر والاتحاد الأوروبي في يونيو الماضي.

أوضح برجر:"أننا وقعنا على الإتفاق ومذكرة بين مصر بقيمة مليار يورو ستأتي بشكل قروض لمصر، مشيرا إلى أن هناك العديد من الشركات الأوروربية حضرت هذه التفاقية بأكثر من 700شركة أوروبية، و2000 مشارك من الجانب المصري لمطابقة الأعمال الأوروبية والأعمال المصرية".

مقالات مشابهة

  • الجمعية المصرية للاقتصاد: الدولة تسعى لامتلاك اقتصاد تنافسي وتعزيز دور القطاع الخاص
  • عاجل.. الاتحاد الأوروبي: وقعنا على اتفاق ومذكرة مع مصر للاستثمار بقيمة مليار يورو
  • الدكتورة رانيا المشاط تبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الوكالة الفرنسية للتنمية لدعم جهود التنمية الاقتصادية وتمكين القطاع الخاص
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 10 ملايين جنيه
  • ضبط عملات أجنبية بقيمة 10 ملايين جنيه فى السوق السوداء خلال 24 ساعة
  • فون دير لاين: قرض أوروبي بقيمة 35 مليار يورو لأوكرانيا
  • البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 571.9 مليار يوان
  • البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي
  • القوات المسلحة تعاون مختلف أجهزة الدولة لتنفيذ المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • الحكومة تعمل على تنويع مصادر الدخل وتعزيز نمو القطاع الخاص