تفقد عبد الحميد الهجان ، محافظ القليوبية، عددًا من المنافذ والمحلات والسلاسل التجارية بنطاق مركز ومدينة شبين القناطر ، لمتابعة تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية.
وشملت جولة محافظ القليوبية تفقد بعض المحلات وأفرع السلاسل التجارية الشهيرة لتجارة المواد الغذائية بمدينة شبين القناطر وقري نوي وكفر شبين ، حيث تابع توافر كل السلع الغذائية التي تشملها المبادرة؛ من السكر، والأرز، والزيت، واللبن ومنتجاته، واللحوم والدواجن المجمدة، والفول، والعدس، وغيرها من السلع الغذائية الأخرى، للتأكد من تلبية احتياجات المواطنين منها، كما استفسر عن أسعار المنتجات الغذائية ونسب تخفيضها عن مثيلاتها بالأسواق.


واطمأن المحافظ على توافر السلع الأساسية والاستراتيجية، وبيعها للجمهور بالأسعار المعلن عنها.
ووجه وكيل وزارة التموين، بمراجعة فواتير السلع الغذائية الأساسية، الموجودة بالمحال التجارية والسلاسل الغذائية والسوبر ماركت والهايبرات، بجانب التنسيق مع مسئولي الغرفة التجارية، ورؤساء المدن، للتوسع في إقامة المعارض والشوادر لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، بالتعاون مع القطاع الخاص، فضلاً عن تكثيف الحملات التفتيشية والمتابعة الميدانية، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومحتكري السلع الغذائية.
وأكد المحافظ على ضرورة الإعلان عن أسعار السلع بشكل واضح، لتعريف المواطنين بالأسعار المقررة، مشددًا على ضرورة الالتزام بالأسعار المعلنة وعدم التلاعب بها، والتأكد من التزام التجار بها، ومراقبة عملية تداول السلع بالأسواق، وضبط منظومة الأسعار، لافتًا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات حازمة ضد أي ممارسات تجارية غير قانونية، حفاظاً على حقوق المواطنين.
ولفت محافظ القليوبية إلى أن الدولة بجميع أجهزتها تسعى إلى الحفاظ على استقرار أسعار السلع الغذائية وتوافرها أمام المواطنين، وعدم السماح بالمغالاة تحقيقاً للصالح العام، مشيراً إلى أن الهدف من جولته ـ اليوم ـ مراقبة الأسعار والتأكد من صلاحية وجودة المنتجات الغذائية، والامتثال للمعايير الصحية والسلامة، وذلك في إطار جهود الدولة لضمان توفر المواد الغذائية الأساسية المواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية أسعار المنتجات الغذائية الغرفة التجارية اللحوم والدواجن المجمدة تجارة المواد الغذائية تخفيض أسعار السلع الأساسية تلبية احتياجات المواطنين محافظ القلیوبیة السلع الغذائیة أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد انتظام استقبال الأضاحي بالمجازر في أول أيام عيد الأضحى

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبيه المجازر التابعة للمحافظة بمدينتي بنها والقناطر الخيرية لمتابعة سير العمل فيها وانتظام استقبال الأضاحي من المواطنين خلال أيام العيد.

بدأ "المحافظ" الجولة بتفقد مجزر كفر سعد مدينة بنها والذي يصل طاقته الاستيعابية إلى 1500 رأس تقريبا فى الشهر، وتبلغ مساحته الإجمالية نحو 4900م2،  ويضم صالتين للذبيح، تبلغ مساحة كل واحدة 360م2، فضلا عن عنبر لاستقبال الحيوانات، وغرفة لإعدام ومحرقة، فضلا عن مبنى إداري وتجدر الاشارة إلى إنه تم اعمال رفع كفاءة المجزر وتطويره ضمن الخطة الاستثمارية الحالية للمحافظة بتكلفة اجمالية 33 مليون جنيه تقريبا وقد اعلن الهجان التشغيل التجريبي للمجزر بمناسبة عيد الاضحي المبارك.

واستكمل "الهجان"، جولته بتفقد مجزر شبرا شهاب (النصف آلي- آلي- يدوي) التابع لقطاع الامن الغذائي التابع للقوات المسلحة بمدينة القناطر الخيرية، والمقام على مساحة 10 أفدنه بطاقه استيعابية للذبيح 150 رأس ماشية في اليوم، و24 ألف رأس ماشيه سنويًا، وطاقة 200 رأس ضأن يومي، 30 ألف رأس سنويًا، كما يتكون المجزر من نفق تجميد بطاقة 5 طن فى الدورة لعدد 2 نفق، بالإضافة إلى 4 ثلاجات حفظ للحوم سعة 300 طن، كما يحتوي المجزر على 2 ساحة انتظار مواشي تسع لـ 150 رأس، ويحتوي أيضًا على 2 محطة معالجة مياه ليتم معالجة المياه المستخدمة في عملية الذبيح لاستخدامها في الزراعة، ويقدم المجزر خدماته للمواطنين بالمجان خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأكد محافظ القليوبية، أن مجازر المحافظه جاهزه لاستقبال أضاحي المواطنين خلال أيام العيد مجانًا، فضلًا عن التواجد المكثف للأطباء البيطريين داخل المجازر للكشف على الماشية قبل الذبح، ولتنظيم العمل والإشراف على أعمال الذبح، لافتًا بأن جميع العنابر والمجازر التابعة للمحافظة تعمل بكامل طاقتها.

جولة المحافظ IMG-20240616-WA0011 IMG-20240616-WA0010 IMG-20240616-WA0008 IMG-20240616-WA0009

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد انتظام استقبال الأضاحي بالمجازر في أول أيام العيد
  • محافظ القليوبية يتفقد انتظام استقبال الأضاحي بالمجازر في أول أيام عيد الأضحى
  • سعر الأرز والسكر والسلع الأساسية بالأسواق الأحد 16 يونيو 2024
  • تحرير 7 محاضر تموينية بقلين في كفر الشيخ
  • محافظ الجيزة: دعم كافة المنافذ والمجمعات الاستهلاكية دوريا بالسلع واللحوم لتلبية احتياجات المواطنين
  • غرفة الجيزة التجارية تستعد لـ "عيد الأضحى".. حصص دقيق إضافية لأصحاب المخابز
  • محافظ الجيزة يتفقد منفذ بيع اللحوم والسلع الغذائية بالعمرانية
  • محافظ أسيوط يوجه بتكثيف خدمات المنافذ المتنقلة لبيع السلع الغذائية
  • استعدادا لعيد الأضحى.. "الزراعة" تضخ السلع الغذائية بمنافذها بتخفيضات تصل إلى 50%.. اللحوم البلدي بـ 250 جنيها والكبدة بـ 245 جنيها .. واستيراد 145 ألف رأس ماشية
  • المحافظ إدريس يتفقد الحركة التجارية واحتياجات المواطنين ومستوى الخدمات بمدينة البيضاء