شهد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية برفقة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، اليوم بمكتبة الإسكندرية حفل تخرج الدفعة الثامنة عشر بدرجة الماجستير من جامعة سنجور.

جمع 11 مليون جنيه.. سقوط مستريح العقارات في الإسكندرية

وخلال الحفل؛ هنأ المحافظ 175 طالبا وطالبة من كوادر 33 دولة من مختلف البلدان الناطقة بالفرنسية بالقارة الإفريقية وهاييتى، متمنياً لهم مزيد من النجاح والتفوق، وأعرب عن سعادته بوجود جامعة سنجور الفرانكفونية على أرض الإسكندرية لما لها من دور كبير في تعزيز التعاون بين الإسكندرية وكافة الدول الأفريقية، وتقوية الأواصر والصلات بين الدول الفرانكفونية، فضلا عن دورها الأساسي في إعداد كوادر بشرية متميزة تعمل على تنمية أفريقيا في المستقبل.

وأكد الشريف أن الإسكندرية، أقدم سكندريات العالم عاصمة مصر الثانية وهي منارة العلم والثقافة والفنون منذ فجر التاريخ، فهي المدينة الكوزموبوليتية المنفتحة على العالم، وعاش على أرضها  بجانب المصريين جاليات من مختلف الجنسيات، وقد ساهم هذا التنوع الثقافي والعرقي في دعم علاقتها بجميع دول العالم .

وأضاف المحافظ أنه إيماناً بدور جامعة سنجور في تقوية العلاقات المصرية مع الدول الإفريقية فقد تم وضع حجر الأساس للمقر الجديد والدائم للجامعة بمدينة برج العرب الجديدة على مساحة 10 فدان.

شهد حفل التخرج؛ الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور هاني هلال رئيس مجلس إدارة جامعة سنجور ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، والمستشارة نادين مراد مستشارة وزير الخارجية للشئون الفرانكفونية، والسفير محمد نهاض قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، والدكتور تييري فاردال المدير التنفيذي لجامعة سنجور، وعدد من سفراء المدن الفرانكفونية والأوروبية والأفريقية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية البحث العلمي التعليم العالي والبحث العلمي التنوع الثقافي الثقافة والفنون الدفعة الثامنة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

ختام ورشة "دليل إجراءات العمل الموحد للإدارة العامة للعلاقات العامة" بصرف الإسكندرية

شهد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية فعاليات ورشة عمل "دليل إجراءات العمل الموحد للإدارة العامة للعلاقات العامة"، والتي استمرت لمدة 4 أيام، ويأتي ذلك في إطار توجيهات المهندس "ممدوح رسلان" رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بتوحيد إجراءات العمل بين الشركات التابعة في كافة المجالات.

وشاركت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية في تنظيم ورشة العمل تحت رعاية الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وبالتعاون المشترك بين الإدارة العامة للعلاقات العامة، وإدارة دعم النزاهة بالشركة القابضة.

وأفتتح اللواء محمود نافع حديثه متوجهاً بالشكر لجميع الحضور من جميع شركات الصرف الصحي في مصر التابعين للشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، لاهتمامهم بالمحتوى المقدم بورشة العمل، وإلى ما تم الوصول إليه من تطور في أداء العلاقات العامة والإعلام.

وأكد "نافع" على أهمية تقييم فعالية عمل العلاقات العامة بالشركات وتحليل النتائج وتحسين المهارات بشكل دوري ومستمر، وتطبيق التحسينات اللازمة بناءً على التقييمات والملاحظات المستمرة.

وأوضح "نافع" أهمية دور العلاقات العامة والإعلام في تعزيز التواصل ورفع معنويات العاملين وزيادة الولاء والإنتماء داخليًا وتحسين الصورة الذهنية للشركات والتواصل الخارجي مع المواطنين والجهات الأخرى، بالإضافة إلي توضيح الأدوار والجهود التي تقوم بها الدولة لخدمة المواطن.

وأشار "نافع" إلى دور إدارات دعم النزاهة في تطبيق مبادئ دعم النزاهة والشفافية في كافة إجراءات العمل ومشاركتها الفعالة والتي كان لها أثر كبير في تحسن العديد من إجراءات العمل بالشركات.

وشارك في ورشة العمل دكتورة "غادة عبد الوهاب" رئيس قطاع الموارد البشرية بالشركة القابضة، والأستاذة "هناء عامر" مدير عام العلاقات العامة بالشركة القابضة، والأستاذ "أحمد جمال" مدير إدارة الجودة ودعم النزاهة بالشركة القابضة، ولفيف من مديري عموم العلاقات العامة ومديري إدارات دعم النزاهة بالشركات التابعة.

مقالات مشابهة

  • «خبراء تربويون»: طفرة التعليم تساهم في المحافظة على الهوية الوطنية والمجتمعية
  • الجمعية الإفريقية: الكبد الدهني هو الوباء القادم على مستوى العالم
  • قبل بدء الدراسة.. رئيس جامعة قناة السويس يتفقد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا
  • زخم متواصل في العلاقات المصرية
  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير السعودي بالقاهرة لبحث سبل التعاون
  • جبالي يشارك في أعمال المؤتمر السنوي الثاني عشر لرؤساء البرلمانات الإفريقية
  • أبوبكر الديب يكتب: مستقبل العلاقات المصرية الصينية في زمن العولمة
  • رئيس جامعة بدر: مهتمون بمنظومة البحث العلمي لمساعدة الدولة في مواجهة التحديات
  • "صرف الإسكندرية" تختتم ورشة "دليل إجراءات العمل الموحد للإدارة العامة للعلاقات العامة"
  • ختام ورشة "دليل إجراءات العمل الموحد للإدارة العامة للعلاقات العامة" بصرف الإسكندرية