أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية والداجنة وزيادة إنتاجيتها مع رفع الوعي الطبي البيطري بين أصحاب المزارع والماشية وذلك من خلال الاستمرار في تكثيف عقد الندوات وتنظيم حملات التوعية الإرشادية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

تنظيم ورشة عمل عن أنشطة معامل الأمراض المشتركة للكشف عن مرض البروسيلا

وفي هذا الإطار، أشار اللواء دكتور محمد إبراهيم متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري، أن مديرية الطب البيطري بالشرقية قامت بتنظيم ورشة عمل بعنوان «أنشطة معامل الأمراض المشتركة للكشف عن مرض البروسيلا في حيوانات المزرعة بمحافظة الشرقية».

جاء ذلك بحضور كل من مدير عام الإدارة العامة للصحة العامة والمجازر الدكتور محمد عبد الحميد يوسف، وأقسام الصحة العامة بالإدارات الخارجية وعدد كبير من الأطباء بالمديرية.

الحفاظ على الثروة الحيوانية والصحة العامة للمواطنين

أوضح مدير مديرية الطب البيطري، أن الورشة جاءت فى إطار نقل الخبرات بين الإدارات الفنية المختلفة في إطار سعي المديرية وبذل كل الجهود للحفاظ على الثروة الحيوانية والصحة العامة للمواطنين.

كما ألقت الدكتورة منال السيد مدير إدارة الأمراض المشتركة والدكتورة إنجي عسكر محاضرة عن أنشطة معامل الأمراض المشتركة للكشف عن مرض البروسيلا في حيوانات المزرعة وتلافي خطورة هذا المرض على صحة الإنسان والثروة الحيوانية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الطب البيطري الثروة الحيوانية الأمراض الأمراض المشترکة

إقرأ أيضاً:

بيطرى الأقصر: اعدام عجل لإصابته بالصفراء وغير صالح للاستهلاك الآدمى

 

صرح الدكتور طارق لطفي مدير عام مديرية الطب البيطري بالأقصر أنه تم أعدام عجل 500كجم بمجزر الحبيل لإصابته بالصفراء وعدم صلاحيته للاستهلاك الآدمى.

فى ضوء تكثيف جهود مديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر استعدادًا لعيد الأضحى المبارك ووفقًا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لضمان تقديم لحوم ذات جودة عالية للمواطنين.

وأوضح مدير عام مديرية الطب البيطري بالأقصر أنه بعد اشتباه مدير المجزر دكتور أيمن محمد بأن العجل مصاب بمرض الصفراء إثر إصابته بطفيليات الدم،ابلغ على الفور وتشكلت لجنه برئاسة دكتورة وسام المرشدى مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم، وأفاد تقرير اللجنة 
بأن لحوم العجل غير صالحة للاستهلاك الادمى نظرا لاصابتها بمرض الصفراء، وتم إعدام العجل كليا وقد تكفل صندوق التأمين على المذبوحات بصرف تعويض للجزار صاحب العجل.

 

مقالات مشابهة

  • «بيطري الشرقية» ينظم قافلة طبية مجانية بقرية سنجها.. رش 102 ماشية ضد الطفيليات
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة توعوية وقائية بقرية سنجها
  • ندوة تثقيفية بالشرقية عن أهمية التأمين على الماشية
  • الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم قافلة بيطرية لدعم المزارعين بالمنوفية
  • بيطري الجيزة: تنظيم قوافل مجانية لرش وتحصين الثروة الحيوانية بمركزي الصف والواحات
  • إعدام عجل في الأقصر قبل عيد الأضحى المبارك ما القصة؟
  • بيطرى الأقصر: اعدام عجل لإصابته بالصفراء وغير صالح للاستهلاك الآدمى
  • «الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن» في ندوة علمية بجامعة أسيوط
  • كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط تنظم ندوة الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن
  • «بيطري المنوفية»: قافلة للكشف على الحيوانات في قرية أبنهس غدا