شهدت مدن جنوب البحر الأحمر، سقوط أمطار غزيرة وسيول على الطرق والمناطق الجبلية مساء اليوم السبت، وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ وجاهزيتها لتخزيين ملايين الأطنان من مياه السيول في البحيرات الصناعية وسدود الإعاقة وحواجز التوجيه. 

الحماية من أخطار السيول

وأشار اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إلى أن الدولة نفذت مشروعات الحماية من أخطار السيول في مدن البحر الأحمر تكلفت الملايين من الجنيهات حيث تعمل من بحيرات صناعية وسدود وبحيرات برابخ ومخرات السيول وحواجز التوجيه لتحويل مياه السيول بعيدا عن كردون المدن وتخزينها في البحيرات الصناعية واستخدامها في أعمال زراعة للمناطق الصحراوية بوادى حوضين ومزارع القويح جنوب البحر الأحمر.

 

الاستفادة من مياه السيول 

ورفعت أجهزة البحر الأحمر درجة الاستعداد لمواجهة سقوط الأمطار والسيول على مدن الجنوب والمناطق الجبلية وإعلان حالة الطوارئ لاحتجاز كميات كبيرة مياه الأمطار والسيول تقدر بملايين الأطنان وكيفية تحقيق الاستفادة القصوى منها حيث ينتظرها أهالي مدن جنوب البحر الأحمر بالطبل والأفراح كل موسم. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر سيول البحر الأحمر سقوط سيول البحر الأحمر میاه السیول

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة بريطانية وسفينتين متجهتين لإسرائيل

أعلنت جماعة الحوثي اليوم الأحد 9 يونيو 2024، استهداف مدمرة بريطانية في البحر الأحمر، وسفينتين متجهتين إلى إسرائيل في بحر العرب.

جاء ذلك في بيان متلفز للمتحدث العسكري لقوات الحوثيين يحيى سريع، تابعه مراسل الأناضول، بينما لم يصدر تعقيب فوري من بريطانيا حتى الساعة 14: 30 (ت.غ).

وقال سريع: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني، وردا على مجزرة مخيم النصيرات في قطاع غزة (السبت)، نفذت القوات الصاروخية (تابعة للحوثيين) عملية عسكرية استهدفت المدمرة البريطانية دايموند في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية، وكانت الإصابة دقيقة".

وأضاف: "كما نفذت القوات البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسير عمليتين عسكريتين في بحر العرب بعدد من الصواريخ البحرية والباليستية والطائرات المسيرة، ضد سفينتين تتبعان شركات (لم يذكرها) انتهكت قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

والسفينتان هما "نوردرني التي أصيبت بشكل مباشر ما أدى إلى نشوب حريق فيها، و إم إس سي تافشي تعرضت لإصابة مباشرة"، بحسب سريع.

والسبت، قتل وأصيب مئات المدنيين الفلسطينيين في مجزرة ارتكبتها القوات الإسرائيلية بعد قصف مدفعي وجوي عنيف استهدف مخيم النصيرات بغزة، وفق ما أعلنه المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، ما تسبب بموجة استنكار واسعة.

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية ، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • استهداف سفينة تجارية جنوب غربي الحديدة باليمن
  • حالة نادرة: الوعل العربي يشرب من مياه البحر في عُمان
  • مياه البحر الأحمر: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • بعثة الحج السياحي في السعودية تعلن حالة الطوارئ تأهباً لوصول آخر أفواج الحجاج المصريين
  • في حالة نادرة.. وعول عربية بمسقط تشرب من البحر
  • دولة عربية تعلن تشييد أكبر محطة لتحلية مياه البحر في القارة الإفريقية
  • تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية
  • صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى
  • اليوم.. 3714 طالبا علي مستوي محافظة البحر الأحمر يؤدون امتحان الثانوية (صور)
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة بريطانية وسفينتين متجهتين لإسرائيل