أغلقت الشرطة الأمريكية، جميع الممرات على جسر بروكلين في نيويورك، مؤقتًا، بعد أن بدأت مجموعة كبيرة من المؤيدين لفلسطين بالتوجه نحوه.

وبحسب "سي إن إن"، تم إغلاق الجسر، الذي يربط منطقتي مانهاتن وبروكلين، في كلا الاتجاهين، وفقًا لتنبيه من خدمة NotifyNYC التابعة للحكومة المحلية.

وبدأ التجمع المؤيد للفلسطينيين في الثالثة مساء السبت، بتوقيت أمريكا، واستمر أمام ساحة باركليز سنتر، وانتهى عند جسر بروكلين.

ودعت المنظمة المجتمعية التي يقودها الفلسطينيون، المتظاهرين للانضمام إليهم، قائلين: "كلما حاولوا إسكاتنا، وقمعنا، وإخراجنا من الشوارع، زادت أعدادنا، وزاد صوتنا".

وقالت إدارة مدينة نيويورك إن المظاهرة كانت سلمية ولم تشهد أي حوادث مع المتظاهرين.

وجاءت مظاهرة نيويورك في المدينة الأمريكية الأكثر اكتظاظًا في العالم، من بين عدة مظاهرات في جميع أنحاء العالم هذا الأسبوع، بينها مظاهرة قامت بها جماعة يهودية تدعو لوقف إطلاق النار في غزة من نيويورك، وتم اعتقال 300 شخص منهم يوم الجمعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشرطة الامريكية جسر بروكلين نيويورك المؤيدين لفلسطين

إقرأ أيضاً:

أستراليا تندد بـ"المثلث الأحمر" على مبنى القنصلية الأمريكية

ندد رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي، الإثنين، بالتخريب الذي تعرض له مبنى القنصلية الأميركية في سيدني بعد تشويه المبنى فيما قالت وسائل إعلام محلية إنه احتجاج مؤيد للفلسطينيين على ما يبدو.

الاحتلال يطلق الرصاص بشكل عشوائي على الفلسطينيين بمخيم طولكرم أدعية اليوم الرابع من شهر ذي الحجة.. تعرف عليها

وقالت شرطة نيو ساوث ويلز إن المبنى الواقع في الضواحي الشمالية لأكبر مدن أستراليا تعرض للهجوم والرش بالطلاء من قبل شخص يرتدي سترة داكنة ويخفي وجهه ويحمل مطرقة صغيرة في حوالي الساعة الثالثة صباحا بالتوقيت المحلي، الإثنين.

وقال ألبانيزي في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون من كانبيرا عندما سئل عن الحادث "أود فقط أن أقول إن الناس يجب أن يكون لديهم نقاش وخطاب سياسي محترم".

وأضاف أن "إجراءات مثل طلاء جدار القنصلية الأميركية لا تفعل شيئا لتدعيم قضية أولئك الذين ارتكبوا ما يعد بالطبع جريمة لتدمير الممتلكات".

وقالت الشرطة إن 9 نوافذ في القنصلية تضررت كما كتب على باب المبنى كتابات.

وقال متحدث باسم الشرطة لـ"رويترز" عبر الهاتف "كاميرات المراقبة تظهر شخصا يرتدي سترة داكنة اللون ويخفي وجهه ويحمل ما يبدو أنها مطرقة ثقيلة صغيرة".

وأظهرت صور للقنصلية منشورة على الموقع الإلكتروني لصحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد" مثلثات حمراء مقلوبة مرسومه على واجهة المبنى.

وذكرت الصحيفة أن الرمز يستخدمه بعض النشطاء المؤيدين للفلسطينيين.

وتم رش المبنى نفسه برسوم غرافيتي على الجدران في أبريل، وذكرت الصحيفة أن نشطاء مؤيدين للفلسطينيين رسموا غرافيتي على جدران القنصلية الأميركية في ملبورن في مايو.

يشار إلى أن أستراليا، وهي حليف قوي لإسرائيل منذ فترة طويلة، أصبحت تنتقد بشكل متزايد سلوكها في غزة، حيث قُتل عامل إغاثة أسترالي في هجوم إسرائيلي في وقت سابق من هذا العام.

وفي الشهر الماضي، أقيمت مخيمات في جامعات سيدني وملبورن وكانبيرا ومدن أسترالية أخرى احتجاجا على الحرب الإسرائيلية في غزة، وقال محتجون إن الحكومة الأسترالية لم تفعل ما يكفي للدفع من أجل السلام.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: بيلنكن جدد رفض بلاده لأي تهجير قسري للفلسطينيين من قطاع غزة
  • أستراليا تندد بـ"المثلث الأحمر" على مبنى القنصلية الأمريكية
  • تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين بلندن تطالب بوقف إطلاق النار في غزة
  • آلاف المؤيدين للفلسطينيين يتظاهرون قرب البيت الأبيض
  • مظاهرة حاشدة في تشيلي تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • أيديكم ملطخة بالدماء.. تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في لندن تطالب بوقف إطلاق النار
  • متظاهرون في العاصمة الأمريكية ينددون بسياسات بايدن المنحازة لـ”إسرائيل”
  • مظاهرة أمام البيت الأبيض رفضا لموقف بايدن بعد مجزرة مخيم النصيرات
  • مؤيدة للفلسطينيين.. تظاهرة حاشدة في محيط البيت الأبيض
  • آلاف المتظاهرين في واشنطن ويطوقون البيت الأبيض مطالبين بوقف الحرب على غزة