أصابت صواريخ انطلقت من لبنان مبان في مستوطنة "كريات شمونة" شمالي الأراضي المحتلة.

وأعلنت قامت قوات الفجر الجناح العسكري للجماعة الإسلامية، توجيه رشقات صاروخية مركّزة استهدفت مواقع الاحتلال في محيط كريات شمونة وداخلها في شمال فلسطين المحتلة.



وأكدت قوات الفجر في بيان لها، أنها ستواصل قصف مواقع الاحتلال، كلما "أمعن العدو الصهيوني وتمادى في عدوانه على أهلنا في جنوب لبنان وقطاع غزة".



حرائق في #كريات_شمونه #FreePalestine #Gaza pic.twitter.com/POO6bZvcJe — ﮼عبدالسلام،وافي ????????✌???????? (@a3wafi) October 29, 2023

#عاجل

منذ ساعة.. الاحتلال يواصل إخماد حريق في "كريات شمونة"، اندلع بسبب سقوط صاروخ من جنوب لبنان.#غزة_الان #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/WnC7YioImR — MOHAMED (@mohamedAnaya9) October 29, 2023

من جانبها أعلنت كتائب القسام استهدف مستوطنة "نهاريا" شمال الأراضي المحتلة بـ 16 صاروخا ردا على قصف الاحتلال المدنيين في قطاع غزة.

وسبق أن ذكرت القناة 14 العبرية، أن إطلاق نار من لبنان استهدف موقع للجيش "الإسرائيلي" في الجليل الغربي.



واستهدفت مدفعية الاحتلال أطراف بلدات لبنانية في جنوب لبنان، بعد إطلاق عدد من قذائف الهاون من لبنان تجاه موقع لجيش الاحتلال في المالكية.

وكان جيش الاحتلال أعلن، في وقت سابق اليوم الأحد، عن هجوم بقذائف صاروخية قادمة من الأراضي اللبنانية وسقوطها في مناطق مفتوحة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية كريات شمونة قوات الفجر جنوب لبنان القسام القسام جنوب لبنان كريات شمونة قوات الفجر سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

هجوم صاروخي غير مسبوق لحزب الله على مواقع الاحتلال.. شلل بالمستوطنات (شاهد)

دوت صافرات الإنذار صباح الأربعاء، في العديد من المناطق شمال فلسطين المحتلة، جراء وابل صاروخي كثيف أطلقه حزب الله من جنوب لبنان، يعتبر الأكبر منذ بداية العدوان على غزة.

وقال جيش الاحتلال، إنه جرى رصد قرابة 200 صاروخ من جنوبي لبنان، تجاه الجليل والجولان وطبريا، والتي تستهدف للمرة الأولى متذ تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وسجل انطلاق صافرات الإنذار في أكثر من 35 مستوطنة ومدينة شمال فلسطين المحتلة، فيما طالبت هيئات إدارة مستوطنات على مسافة 10 كم من حدود لبنان، بالالتزام بالملاجئ، خوفا من الصواريخ وشظايا الاعتراضات.



ووثقت كاميرات، مشاهد للرشقات الصاروخية، وصواريخ القبة الحديدية التي اعترضتها، وشوهدت أعمدة دخان كثيفة في السماء نتيجة الصواريخ، فيما هزت أصوات الانفجارات الكثير من المناطق وسط حالة هلع كبيرة بين المستوطنين جراء عنف الرشقات الصاروخية.

من جانبه أعلن حزب الله في سلسلة بيانات، عن المواقع العسكرية التابعة للاحتلال، والتي استهدفها بالقصف الصاروخي والمدفعي العنيف.

وقال حزب الله إنه استهدف موقع الراهب بالقذائف المدفعية، وموقع راميا بالقذائف المدفعية.

كما استهدف موقع السماقة في تلال كفرشوبا ‏اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة، ومقر وحدة المراقبة ‏الجوية وإدارة العمليات الجوية على الاتجاه الشمالي في قاعدة ميرون بعشرات صواريخ الكاتيوشا وقذائف ‏المدفعية.

وقصف حزب الله المقر الاحتياطي ‏للفيلق الشمالي، في قاعدة تمركز إحتياط فرقة الجليل ومخازنها في "عميعاد" بعشرات صواريخ الكاتيوشا، فضلا عن مقر قيادة الفيلق ‏الشمالي في قاعدة عين زيتيم بعشرات صواريخ الكاتيوشا,

واستهدف كذلك موقع رويسة القرن في مزارع شبعا ‏اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة إضافة إلى قصف موقع الرمثا في تلال كفرشوبا بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.

وقالت حزب الله إنه قصف مصنع ‌‏"بلاسان" للصناعات العسكرية، المتخصصة في تدريع وحماية الآليات والمركبات لصالح جيش الاحتلال في ‏مستوطنة سعسع بالصواريخ الموجهة وأصابوه إصابة مباشرة.

ولفت إذاعة جيش الاحتلال، إلى أن أحد الصواريخ سقط على مصنع في منطقة سعسع، فيما اشتعلت حرائق جراء سقوط صواريخ على مناطق مفتوحة.

يشار إلى أن القصف العنيف، يأتي بعد ساعات على اغتيال الاحتلال، القيادي في حزب الله طالب سامي، وعددا من مقاتلي الحزب، في غارة بوقت متأخر على بلدة جويا جنوب لبنان.



من جانبها قالت إذاعة جيش الاحتلال، إن الطائرات الحربية، شنت غارات على مواقع جنوب لبنان، في إطار الرد على الوابل الصاروخي الكبير صباح اليوم. 

وكان جيش الاحتلال، أعلن إنهاء تدريب على مستوى هيئة الأركان العامة، لرفع الجاهزية على الجبهة الشمالية.

وذكرت، أن التدريب تضمن سيناريوهات تحاكي توسيع رقعة الحرب على الجبهة الشمالية، وحربا متعددة الساحات.

يأتي هذا في ظل التصعيد المتواصل في الجبهة مع حزب الله شمالي الأراضي المحتلة.

وفي السياق ذاته، ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن سلطات نهاريا بالجليل الغربي تدرس إمكانية إلغاء الدراسة في المؤسسات التعليمية غدا.

كما نقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن رئيس بلدية نهاريا قوله: "لا يمكن العيش هكذا، وعلينا مناقشة الخروج من قطاع غزة بشكل أحادي".

وسبق أن أعلن جيش الاحتلال في وقت سابق، أن محاولات لاعتراض مسيرة في نهاريا فشلت، ما تسبب باندلاع حريق في المنطقة.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن مسيّرة تابعة لحزب الله سقطت في مدينة نهاريا لأول مرة منذ بداية الحرب.

وأمس الثلاثاء، أعلن حزب الله أنه استهدف بالصواريخ عدة مواقع للاحتلال، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

وقال حزب الله إنه استهدف بالصواريخ موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، وقصف مستعمرتي كفر بلوم وغشر هازيف بعشرات من صواريخ الكاتيوشا، بالإضافة إلى مبان يستخدمها جنود الاحتلال في مستعمرة مسغاف عام.

كما قصف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في حرش برعام بالأسلحة الصاروخية، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة في جميع عملياته.

كما أعلن عن مقتل عدد من الجنود الإسرائيليين وإصابة آخرين، جراء استهدافه مستوطنة نطوعا (شمالا).
إعلام عبري: صفارات الإنذار تدوي في مستوطنة #سعسع و #الجليل_الأعلى وفي محيط جبل ميرون pic.twitter.com/SrHYwUm4Zy — Annahar Al Arabi (@AnnaharAr) June 12, 2024
إطلاق 50 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه إصبع الجليل والجليل الأعلى pic.twitter.com/8oxNStHjoL — magazine azhar (@MajaletAzhar_) June 12, 2024
حزب الله يطلق وابل من 100 صاروخ من جنوب لبنان نحو الجليل
-سقوط صواريخ في القواعد العسكرية في طبريا وصفد وروش بينا والجليل المحتل pic.twitter.com/TXriUCEz7m — #المغتربين_العرب_في_الدنمارك (@Arabexpatriate) June 12, 2024
بالفيديو..

إطلاق رشقة من 100 صاروخ من #جنوب_لبنان نحو الجليل الاعلى شمال فلسطين المحتلة.. صفارات الإنذار في الجليل الاعلى لا تتوقف وأصداء الانفجارات تسمع جيداً pic.twitter.com/e7OfLFk8tn — قناة العالم (@v_alalamnews) June 12, 2024
سقوط صواريخ المقاومة في طبريا pic.twitter.com/lMjCEff7sy — magazine azhar (@MajaletAzhar_) June 12, 2024
‼️????مشاهد من سقوط صواريخ اطلقت من لبنان على قمة جبل ميرون بالداخل المحتل pic.twitter.com/mlQRsCg9cx — موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) June 12, 2024

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: نفذنا هجوما على بنية تحتية ومنصة إطلاق تابعة لحزب الله جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ هجوما ضد بنية تحتية لحزب الله في جنوب لبنان
  • هجوم صاروخي غير مسبوق لحزب الله على مواقع الاحتلال.. شلل بالمستوطنات (شاهد)
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة الصاروخية قوات الاحتلال الإسرائيلي في موقع السماقة في تلال كفرشوبا ‏اللبنانية المحتلة وبقذائف المدفعية في موقع راميا جنوب لبنان
  • اطلاق 5 رشقات صاروخية من جنوب لبنان تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق نحو 90 صاروخًا من لبنان
  • غارة الاحتلال تستهدف جنوبي لبنان وحزب الله يقصف شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • بالفيديو... صواريخ من جنوب لبنان باتّجاه إسرائيل
  • عاجل| انفجارات وصفارات الإنذار تدوي شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • انفجارات وصفارات الإنذار تدوي شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة