سيدتي السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، أنا رجل طعنت كرامته في الصميم فبعد أن إرتبطت بمن خلتها المرأة المناسبة ، أفقت لأجدها تختار حياة أخرى بعد أن إشتدّ عودها وكونت نفسها وبات لها من المال ما يمكنها الإستغناء عني.

تحدّيت أهلي من أجل الزواج منها، فهي لا تناسبني من الناحية الإجتماعية حيث أن أهلها كانوا يتخبطون في فقر مدقع، وقد نصحني أصدقائي بأن الطمع هو أكثر ما جعلها تقبل بي وترمي بشباك ولائها عليّ، امام حبي وعطفي لم أكن لاستمع ما إعتبرته ترهات، فكافحت من أجل أن تكون من توسمتها أما لأولادي زوجة لي، إلا أن سعادتي كانت مؤقتة، فسرعان ما أغدقت على زوجتي بالمال والهدايا وأعنت إخوتها على مشاريع قاموا بها ورفعوا بل وحسنوا من مستواهم المعيشي، لأفجع بها مؤخرا تطلب من الطلاق فحياتها إلى جانبي لم تكن تلك الحياة التي لطالما تمنتها وحلمت بها.

كما هالني الأمر الذي ظننته مزحة ، بل ظننت أنني أعيش كابوسا مروعا إلا أن هجر زوجتي لي وهروبها إلى بيت أهلها الذين وقفوا إلى جانبها وأيدوها في مسألة أن تتحرر من زيجتي بها جعلني أتأكد من أن الأمر حقيقة. تطالبني من بعت لأجلها الدنيا بأن تحيا بعيدا عني بعد أن كانت سر وجودي وسعادتي،. لم ابخل عليها بشيء ولم أخنها يوما، وبالرغم من مرور سنوات على. زواجنا ولم تنجب لي من يحمل إسمي إلا أنني لم أهنها ولم أؤنبها. أنا في حسرة ولوعة وأريد منك سيدتي أن تريحي قلبي.

أخوكم ش.محمد من الغرب الجزائري.
الرد:

ليس من الهين على المرء أن يجد نفسه يوما ما أمام إختيار صعب وضعه فيه من جعلهم قرة عين له، ولعل الأصعب أن يكون هذا الإختيار بعد تحد منه لأهله والمقربين منه حتى يكسب وينال رضا من يركنه على الرف محبطا شغفه ويطفئ لهيب الحب في قلبه.

أحس بما تعانيه أخي من حرقة وأسى، لكن وقبل أن تنهار وتنكسر عليك أن تعيد ترتيب أمور حياتك بأن تتذكر الطريقة التي سمحت لهذه الإنسانة أن تتسلل إلى قلبك بعد أن تفطن لنواياها القاصي والداني من المقربين منك. لقد كان هدفها ومنذ البدء أن تعبث بقلبك وتنكل بحياتك. لقد كان حب المال في قلبها أكبر من حبها وتقديرها لما قمت به من اجلها. ثم أحس من خلال رسالتك أنك لا تقوى على العيش من دون هذه الإنسانة التي تريد على ما يبدو أن تستقل بحياتها مع إنسان أخر يناسبها قد تكون تعرفت عليه وهي على ذمته أو قد تتعرف عليه لاحقا بعد أن تنال حريتها منك بعد أن تسرحها بمعروف.

أنصحك بالتفكير بتمعن في الأمر، فما قيمة الحياة ومن نحبهم يريدون التحليق خارج سربنا؟ وما قيمة العمر ونحن نحياه بقلب منكسر؟ من باب شدّ الأزر أدعوك أخي أن تضع حدا لمهزلة وضعت نفسك فيها بأن تحفظ كرامتك وكرامة أهلك من خلال تسريح هذه المرأة التي باتت تعبد المال ولم تهتم لأمرك ككيان صنع مجدها ورفع من شأنها عوض أن تضبطها يوما متهمة بتدنيس شرفك وسمعة أسرتك مع رجل أخر. صحيح أن بعض القرارات صعبة في حياتنا، إلا أنها تبقى الصواب لغد أفضل وراحة بال أدوم.كان الله في عونك على هذا الإبتلاء وجبر خاطرك الطيب جبرا يتعجب له أهل الأرض والسماء.
ردت: “ب.س”

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: بعد أن إلا أن

إقرأ أيضاً:

الأولى من نوعها… (الوخز بالإبر الصينية) دورة تدريبية بجامعة البعث

حمص-سانا

أقامت كلية العلوم الصحية دورة تدريبية، وهي الأولى من نوعها على مستوى سورية بعنوان (الوخز بالإبر الصينية)، وذلك بمشاركة 70 خريجاً من جامعات ومعاهد ذات صلة بهذا النوع من العلاج.

وأوضح الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث أهمية هذه الدورة في ترسيخ الأفكار التعليمية والمعلومات الأكاديمية التي يتلقاها الطلاب، ما يسهم بتخريج كوادر مدربة في العلاج الفيزيائي بمختلف أنواعه لإعداد معالجين بمستوى عال.

عميد كلية العلوم الصحية الدكتور حازم دهمان، بين أنه شارك في الدورة الخريجون من كلية العلوم الصحية في جامعتي البعث والرشيد الدولية الخاصة وحملة إجازة المعاهد المتوسطة، بهدف دعم وتحسين مستوى الخريجين، وخاصةً أن اختصاص العلاج الفيزيائي بمختلف طرقه وأجهزته في حالة تطور دائم ومستمر.

وبين الدكتور صلاح غازي المشرف على الدورة أنها تضمنت تعلم مبادئ الطب الصيني التقليدي، وطريقة الوخز بالإبر الصينية وتأثيرها في علاج الأمراض، إضافة إلى الوخز بالإبر الكهربائي، وكيفية وصل هذه الإبر داخل الجسم بالأجهزة الكهربائية، ومبادئ تأثير الإبر الصينية على العلاج التجميلي.

ومن المشاركين، تحدثت سلوى حسن وروجينا الخباز وملاذ الشعار عن أهمية المعلومات التي قدمت لهم في هذه الدورة النوعية التي أغنت معارفهم الدراسية، وأضافت لهم الكثير من الخبرات العلمية في مجال الوخز بالإبر الصينية، متمنين إقامة هذه الدورات بصورة مستمرة لتحقيق أكبر استفادة للطلاب والخريجين من كلية العلوم الصحية لدخول سوق العمل.

مثال جمول

مقالات مشابهة

  • مجلة أمريكية: الولايات المتحدة تخسر العالم العربي… والصين تكسب
  • صفقة أرامكو وهدفها النهائي.. لماذا تريد السعودية جمع أموال بأي طريقة؟
  • صفقة أرامكو والهدف النهائي.. لماذا تريد السعودية جمع أموال بأي طريقة ممكنة؟
  • خالد بن محمد بن زايد … يترأس اجتماع مجلس الإمارات للجينوم
  • بين هيروشيما وغزة… أمريكا تبقى الشيطان الأكبر
  • نسوة من المكسيك
  • الحرب المتسارعة … مقابل … الحفر بالإبرة
  • زوج يتهم زوجته بالنشوز والخروج عن طاعته بأكتوبر.. تعرف على التفاصيل
  • أربعين قدماً ذهبية…
  • الأولى من نوعها… (الوخز بالإبر الصينية) دورة تدريبية بجامعة البعث