يجتمع الثلاثي المصري أحمد السقا وباسم سمر وطارق لطفي للاشتراك معاً في عمل درامي جديد، بعنوان "العتاولة"، من المقرر عرضه في رمضان 2024.

وتدور أحداث المسلسل، في إطار شعبي، ومن إخراج أحمد خالد موسى، الذي يواصل التحضيرات واختيار باقي الفنانين وتسكين أدوارهم في المسلسل، لبدء التصوير نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وتشاركهم مي كساب البطولة.

أول تعاون بين السقا ولطفي بعد 25 عاماً

ويعد هذا المسلسل، أول تعاون بين السقا ولطفي بعد انقطاع دام 25 عاماً، منذ تعاونهما في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" الذي عرض عام 1998، بالتعاون مع محمد هنيدي، ومنى زكي، وغادة عادل، وهاني رمزي، والعمل من إخراج سعيد حامد، وتأليف مدحت العدل.
وكانت هناك استعدادات لتقديم جزء ثان من فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية، مرجحاً طرحه خلال العام المقبل، لكن تراجعت شركة العدل غروب عن الفكرة، في محاولة الحفاظ على نجاح الفيلم، بالإضافة إلى صعوبة تجميع هذا العدد من النجوم في الوقت الحالي.

طارق لطفي يعود للسينما بعد غياب 4 سنوات

وكانت آخر أعمال طارق لطفي التلفزيوينة، مسلسل "مذكرات زوج" الذي شارك به في موسم رمضان 2023، فيما يعود لطفي للسينما بعد غياب 4 سنوات، من خلال فيلم "السيستم"، الذي انطلق تصويره مؤخراً، ويجمعه لأول مرة بمواطنه أحمد الفيشاوي، ويشاركهما كل من ميس حمدان، ونسرين طافش، وبسنت شوقي، ومن تأليف أحمد مصطفىن وإخراج أحمد البنداري، وتدور أحداثه في إطار لايت اجتماعي يحمل مزيجاً من الكوميديا والتشويق.

أما آخر أعمال أحمد السقا التلفزيونية فكان مسلسل "حرب" وشارك به في رمضان 2023، فيما يواصل حالياً تصوير المشاهد النهائية لمسلسل "جولة أخيرة" تمهيداً لعرضه على إحدى المنصات، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بمشاركة كل من أشرف عبدالباقي، وأسماء أبواليزيد، ورشدي الشامي، ومن تأليف محمد ندا ومحمد الشخيبي، وإخراج مريم أحمدي.

أما باسم سمرة فكانت آخر أعماله التلفزيونية مسلسل "سفاح الجيزة" مع أحمد فهمي، وينتظر عرض مسلسله الجديد "بطن الحوت" على منصة شاهد، قريباً، مع محمد فراج، وأسماء أبواليزيد، وسماح أنور، وبسمة، وتامر حبيب، فيما يبدأ تصوير فيلمه الجديد بعنوان "فيها لأخفيها" مع بيومي فؤاد، خلال الأسابيع المقبلة، الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي، إذ يجسد باسم دور "قنديل" ويرتكب برفقة عباس "بيومي فؤاد" العديد من عمليات النصب، ويتعرض أحدهما لحادث مفاجئ يقلب حياته رأساً على عقب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة رمضان 2024

إقرأ أيضاً:

أمير كرارة يبتعد عن شاشة رمضان.. والسبب؟

متابعة بتجــرد: قرر الفنان المصري أمير كرارة الابتعاد عن شاشة رمضان المقبل، بعد ظهوره لمدة خمسة مواسم متتالية، قدم خلالها العديد من الأعمال التي حققت نجاحاً كبيراً حيث كانت البداية في مسلسل الاختيار عام 2020، وجسد شخصية الشهيد أحمد المنسي، وفي عام 2021 قدم مسلسل “نسل الأغراب” مع أحمد السقا، وفي 2022 قدم مسلسل “العائدون”، و2023 مسلسل “سوق الكانتو”، ليختم السنوات الخمس برمضان 2024 بمسلسل “بيت الرفاعي”.

ويأتي قرار أمير كرارة بالابتعاد عن شاشة رمضان 2025، بسبب أنه يريد تقديم عدد من الأفلام السينمائية حيث بدأ بالفعل في التحضير لفيلم جديد مع المخرج حسين المنباوي تأليف إيهاب بليبل.

يُذكر أن أمير كرارة شارك في الموسم الرمضاني الماضي من خلال مسلسل “بيت الرفاعي”، وشارك في بطولته كل من أحمد رزق، رحاب الجمل، ميرنا جميل، محمد لطفي، سيد رجب، إيناس كامل، صفاء الطوخي، أحمد صيام، تأليف بيتر ميمي وإخراج أحمد نادر جلال، ودارت الأحداث في إطار اجتماعي تشويقي، حول ياسين الذي يتُهم بقتل والده ومع تتابع الأحداث يحاول إثبات براءته.

main 2024-06-10 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • فيلم السرب يحقق إيرادات ضخمة بالسينمات أمس
  • محمد لطفي يكشف شخصيته فى فيلم "ولاد رزق 3"
  • بعد غياب 3 سنوات.. هنا الزاهد تعود إلى الدراما
  • أفلام عيد الأضحى 2024.. تفاصيل «عصابة الماكس» لـ أحمد فهمي
  • "إش إش" و"سيد الناس"..محمد سامي يشارك في دراما رمضان 2025 بمسلسلين
  • فيلم السرب.. حصيلة إيراداته في السينمات أمس
  • فنانون حجزوا مقاعدهم في دراما رمضان 2025.. أحمد مكي يبتعد عن الكوميديا
  • أمير كرارة يبتعد عن شاشة رمضان.. والسبب؟
  • «هتدغدغي الدنيا».. أحمد العوضي يهنئ ياسمين عبد العزيز على مسلسلها في رمضان
  • الموت يفجع الفنان محمد نجاتي