زنقة 20 ا الرباط

أكدت فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني و التعمير و الإسكان وسياسة، أنه “مباشرة بعد الاجتماع الذي ترأسه الملك محمد السادس وأعطى تعليماته السامية، اجتمعت اللجنة البين وزارية برئاسة رئيس الحكومة من أجل تسطير خارطة الطريق لتنزيل هذا البرنامج”.

وأوضحت المنصوري في ردها على أسئلة البرلمانيين الذي تلاه وزير الشباب والثقافة والتواصل نيابة عنها، اليوم بمجلس النواب،  ان هذا البرنامج  مكن من القيام بعملية الاحصاء من طرف اللجان المختصة في جميع المناطق المتضررة (لجن مكونة من: الوزارة، وزارة الداخلية، المنتخبين والمختبرات).

وأضافت أن “هذا الاحصاء مكن من دفع الدعم المباشر الى 2.500 درهم شهريا للأسر المتضررة”.

وأشارت إلى أنه “في نفس الوقت اشتغلت الوزارة بالتشاور مع كافة المهنيين على إعداد دفتر التحملات الذي يحدد المواصفات المعمارية والتقنية”.

وأوضحت الوزيرة أن “الوزارة تشتغل مع وزارة الداخلية على إعداد دورية مشتركة لتبسيط مسطرة التراخيص للبناء في المناطق المتضررة”.

واكدت أنه “ابتداءا من فاتح نونبر 2023 ستتمكن الاسر المتضررة من الاستفادة من الشطر الأول للدعم المخصص لإعادة البناء وطلب الترخيص، حيث  قيمة هذا الدعم تتمثل في 20.000 درهم كدفعة أولى”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

“العليمي” يعلن وصول دفعة جديدة من الدعم السعودي للبنك المركزي اليمني

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي في اليمن، الخميس، وصول دفعة جديدة من الدعم السعودي للبنك المركزي اليمني، وذلك على وقع استمرار تهاوي العملة الوطنية امام العملات الأجنبية في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف

وقال العليمي في تغريدات على منصة إكس، بـ”أن السعودية كانت “عند وعدها، وموعدها بإيداع دفعة جديدة من منحتها السخية للموازنة العامة التي سيكون لها أبلغ الأثر في استمرار وفاء الدولة بالتزاماتها الحتمية وفي المقدمة دفع مرتبات الموظفين، ومواجهة الاحتياجات الخدمية، والإنسانية المتزايدة”.

على الصعيد ذاته، وجه رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن مبارك “الشكر والتقدير للسعودية نظير الدعم السخي للموازنة العامة ومنحة شراء المشتقات النفطية”.

وأضاف في تغريدة على منصة إكس بأن “هذا الدعم سيمكن الحكومة اليمنية من دفع مرتبات موظفي الدولة وتحسين خدمات الكهرباء وإيقاف التدهور في أسعار العملة، كما سيمكنها من المضي بإصرار في برنامج الإصلاح المالي والإداري”.

وفي وقت سابق، قالت مصادر إخبارية، إن البنك المركزي اليمني يتلقى دفعتين من المنحة السعودية لدعم الموازنة وشراء المشتقات النفطية.

وأمس الأربعاء، سجل الريال اليمني انخفاضا كبيرا أمام الدولار ليتجاوز مستوى 1800 ريالا للدولار في عدن ومحافظات جنوب وشرق اليمن، على الرغم من الإجراءات الأخيرة التي اتخذها البنك المركزي اليمني ضد البنوك الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

الريال اليمني يتخطى حاجز 1800 ريالا مقابل الدولار رغم إجراءات مركزي عدن 

مقالات مشابهة

  • جمعية عطاء ونماء لتنمية مساكن .. عطاء دائم لدعم الأسر المحتاجة
  • السعودية تعلن تحويل دفعة جديدة من المنحة المالية لدعم الاقتصاد اليمني
  • صندوق طوارئ لدعم المغتربين
  • “العليمي” يعلن وصول دفعة جديدة من الدعم السعودي للبنك المركزي اليمني
  • العليمي يعلن وصول دفعة جديدة من الدعم السعودي للبنك المركزي اليمني
  • «راعي مصر» تطلق مبادرة الـ3 آلاف كرتونة لدعم الأولى بالرعاية في 7 محافظات
  • وزارة الداخلية تحتفي بتخرج دفعة من الدورات الأمنية العامة والتأسيسية والتنشيطية والتخصصية
  • مكتب الزكاة يوزع منح مالية بمناسبة عيد الأضحى لدعم الأسر المستحقة في بنغازي
  • محافظ الإسكندرية يتفقد قافلة بنك الطعام المصري لدعم الأسر الأكثر احتياجًا
  • محافظ الإسكندرية يتفقد قافلة بنك الطعام المصري لدعم أهالي بشاير الخير