أعلن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، خلال اجتماع الكبينيت الليلة الماضية، دخول العدوان على قطاع غزة مرحلته الثالثة، وتوسيع الاجتياح البري للقطاع.

ونشر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بيانا عبر حسابه علي "إكس" (تويتر سابقا)، جاء فيه: "نحن في خضم الحرب، وقد حددنا لأنفسنا هدفا واضحا يتمثل في تدمير قدرات حماس العسكرية والإدارية، ونحن نفعل ذلك بشكل منهجي".

وتابع البيان: "لقد اكتملت المرحلة الأولى، والمرحلة الثانية قصفهم من الجو لا تزال مستمرة، وآن الأوان لدخول المرحلة الثالثة، من خلال توسيع الغزو البري لقطاع غزة، وجيشنا يفعل ذلك بخطوات قوية ومدروسة بعناية، ويحقق تقدما منهجيا".

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ25، حيث وصلت حصيلة شهداء قصف الاحتلال الإسرائيلي للقطاع ما يزيد عن 8 آلاف شهيدا و20 ألف مصاب إضافة إلى حوالي 2000 مفقودا تحت الأنقاض.

أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل أكثر من 1400 شخص، من ضمنهم 310 عسكريين، فيما أسرت المقاومة الفلسطينية ما يزيد عن 230 إسرائيليا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يعلن بدء الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم، بدء الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والتي تتولى تنفيذها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة البيئة وعدد من المؤسسات والهيئات الحكومية ووكالات الأمم المتحدة، وشركات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني. 
وأكد رئيس الجامعة، أن المبادرة الوطنية تأتى تنفيذًا لتوجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتوحيد الجهود للتصدي للتغيرات المناخية والحفاظ علي البيئة بما يساهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية و تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 لإطلاق مبادرة وطنية تستهدف تنمية المشروعات الخضراء الذكية، وتشجيع الباحثين لإيجاد حلول مبتكرة للمشكلات البيئية المختلفة، حيث حظيت النسختين الأولى والثانية باهتمام كبير من الباحثين والمهتمين بالقضايا البيئية والتغيرات المناخية سعيًا لبناء مستقبل مستدام لمصر.
وأوضح الدكتور منصور حسن، أن إدارة الجامعة تولي اهتماما خاصاً بالبيئة فقد تم تصنيفها الرابع محليا وفق التصنيف الإندونيسي للجامعات الخضراء والذي  يعد أحد أهم التصنيفات العالمية المعنية بالجامعات الخضراء الصديقة للبيئة ويعتمد على  العديد من المعايير  الأساسية أهمها الموقع والبنية التحتية و المساحات الخضراء والتعليم و البحث العلمي والطاقة وإدارة المياه، لافتاُ إلى أن التصنيف أكد أن الجامعة ساهمت في تقليل الآثار البيئية السلبية ،وقدمت نظرة شامله لثقافة الاستدامة في الحرم الجامعي، من خلال الالتزام بالجوانب البيئية و الاجتماعية و الاقتصادية للاستدامة، حيث حققت جامعة بني سويف مراكز متقدمة في معايير المياه و الطاقة والمناخ والبنية التحتية والتلوث والتعليم و البحث العلمي في الاستدامة كما حققت المعيار الأعلى في المياه .تتبع نهجًا، ورؤية واضحة في هذا الإطار الهام، فقد صُنفت جامعة المنيا ضمن افضل الجامعات الخضراء صديقة البيئة على مستوى العالم، وهي تسعى جاهدة لمسايرة خُطط الدولة المصرية في هذا الشأن 
كما دعا رئيس الجامعة الباحثين، للمشاركة في "المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية"،  الدورة الثالثة 2024، والتي تعد فرصة مميزة  لعرض أفكارهم، وابتكاراتهم، و أنشطتهم المتنوعة للاستفادة منها لخدمة الوطن. وذلك من خلال الاشتراك في مختلف فئات المبادرة، طبقًا للمعايير المطلوبة وتقديم مشروعات بحثية تقدم حلولاً مبتكرة لمختلف التحديات التي تُواجه البيئة، وتحافظ على الموارد الطبيعية، والمشروعات التي تُعزز كفاءة الطاقة والموارد، وتقدم حلول لقضايا الأمن الغذائي، والأمن المائي، وخدمات النظم البيئية والتنوع البيولوجي وغيرها من الأبحاث التي تساهم في تخفيف آثار التغيرات المناخية. حيث سيتم عرض المشروعات الفائزة خلال مؤتمر الأطراف   في اتفاقية الامم المتحدة الاطارية  COP29بشأن تغير المناخ والمقرر إقامته في شهر نوفمبر القادم 2024.
وتضم المبادرة ست  فئات وهي  المشروعات الكبيرة، والمشروعات المتوسطة، والمشروعات المحلية الصغيرة (في إطار مبادرة حياة كريمة)، ومشروعات الشركات الناشئة، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغيّر المناخ والاستدامة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح. 

مقالات مشابهة

  • برلمان المالديف يقر مشروع قانون يمنع الإسرائيليين من دخول البلاد
  • 37124 شهيدًا.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • 5 مجازر في خلال 24 ساعة .. وحصيلة الشهداء ترتفع إلى  37124 شهيدا
  • 5 مجازر في خلال 24 ساعة لليوم 248 على العدوان
  • مع دخول العدوان يومه الـ 248 الاحتلال يكثف قصفه الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة
  • مع دخول العدوان يومه الـ248: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة
  • شبكة المنظمات الأهلية بفلسطين: الإدارة الأمريكية شريك أساسي في العدوان الإسرائيلي على غزة
  • رئيس الوزراء القطري: العدوان على غزة نقطة تحول فارقة بتاريخ المنطقة والعالم
  • رئيس جامعة بني سويف يعلن بدء الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • مع دخول العدوان يومه الـ247.. الاحتلال يواصل قصفه الصاروخي على قطاع غزة