الوطن | متابعات

التقى وزير الحكم المحلي الليبي، سامي الضاوي، بوزير الخارجية والتعاون الدولي، المفوض من رئيس الحكومة الليبية، د. عبدالهادي الحويج، ووفدًا برلمانيًا يتزعمه السادة حمد مقيق وطارق بوهيسة وعبدالسلام المرابط؛ وكان الاجتماع بحضور وكيل وزارة الحكم المحلي بوبكر الزوي.

تم خلال هذا الاجتماع مناقشة أهمية التعاون المشترك بين وزارة الخارجية والحكم المحلي ووزارات أخرى لدعم 17 بلدية تعرضت للأضرار جراء العاصفة دانيال التي تسببت في سيول وفيضانات في درنة ومدن الجبل الأخضر والمخيلي وغيرها من المناطق.

وأكد وزير الخارجية على ضرورة الاستفادة من الجهود الدولية المقدمة لدعم ليبيا، مشددًا على ضرورة التنسيق بين العمل المحلي والدولي لتحقيق أقصى نفع للمواطنين في كل مدينة ومنطقة تضررت جراء هذه الكارثة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار الجهود المستمرة لتقديم الدعم والمساعدة للمتضررين وإعادة الإعمار في ليبيا بعد هذه الحادثة الكارثية.

الوسومالحكومة الليبية الدعم الدولي درنة دعم المتضررين ليبيا وزارة الخارجية الليبية وزير الحكم المحلي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة الليبية الدعم الدولي درنة دعم المتضررين ليبيا وزارة الخارجية الليبية وزير الحكم المحلي

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و”محاربة التهديد الإيراني”

إسرائيل – أكد وزير الخارجية يسرائيل كاتس مساء الاثنين، أن لقاءه مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن “كان جيدا”.

في ختام لقائه مع بلينكن في إسرائيل، أوضح كاتس أنهما ناقشا “عددا من القضايا، بما في ذلك الحرب في غزة والإفراج عن الرهائن ومحاربة التهديد الإيراني”، مضيفا: “سنواصل التعاون”.

هذا وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الوزير أنتوني بلينكن شدد خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في قطاع غزة.

وأكد بلينكن لنتنياهو، بحسب “سي إن إن”، أن الولايات المتحدة وزعماء العالم الآخرين “سيقفون وراء اقتراح إطلاق سراح المحتجزين والوقف الفوري لإطلاق النار في غزة”.

كما أكد بلينكن خلال الاجتماع “التزام الولايات المتحدة الصارم بدعم أمن إسرائيل، بما في ذلك من خلال ضمان عدم تكرار هجوم على غرار السابع من أكتوبر أبدا”.

وجاء في بيان عن نتائج الاجتماع نقلته “سي إن إن” أن “بلينكن أطلع رئيس الوزراء على الجهود الدبلوماسية الجارية للتخطيط لفترة ما بعد الحرب، مؤكدا على أهمية تلك الجهود لتوفير السلام والأمن والاستقرار على المدى الطويل للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء”. وأضاف البيان أن بلينكن أكد أيضا على أهمية منع انتشار وتوسع رقعة الصراع.

وحث وزير الخارجية الأمريكي في وقت سابق، زعماء منطقة الشرق الأوسط على الضغط على حركة “حماس” للموافقة على اقتراح وقف إطلاق النار لوقف القتال في غزة.

 

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • “أبوغريس” يشيد بجهود لجنة الحصر و التعويضات في درنة
  • “إرحومة” يعلن عن صرف مرتبات 6 أشهر للعاملين في الشركات الوطنية المتعثرة والأجنبية المنسحبة
  • وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و”محاربة التهديد الإيراني”
  • “حماد” والمهندس “بالقاسم حفتر” يعلنان انطلاق أعمال صيانة مستشفى مرزق العام
  • الباعور يؤكد موقف ليبيا الداعم لإصلاح مجلس الأمن وإنصاف القارة الإفريقية
  • بيلنكن يشدد على ضرورة إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مسقط تؤكد ضرورة تعزيز الجهود للتوصل إلى هذا الأمر في اليمن
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • اختتام فعاليات الاجتماع الأول لوزارة الخدمة المدنية الليبية في “قاريونس”
  • “اقعيم” يبحث تدابير منع الشغب في المحافل الرياضية