اختتمت اليوم كلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية البرنامج الموازي (منطلقات ومرتكزات الأمن الوطني)، الذي يُعنى بتعزيز وتطوير المهارات والقدرات القيادية العليا، بمشاركة عدد من أصحاب السعادة الوكلاء ومن في حكمهم بالمؤسسات الحكومية، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى.

حضر ختام البرنامج الموازي عدد من أصحاب السعادة، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية، وهيئة التوجيه بكلية الدفاع الوطني.

وأكد عدد من المشاركين على أهمية البرنامج ودوره في صقل مهاراتهم، حيث تحدث سعادة نصر بن خميس الصواعي المدعي العام قائلا: البرنامج كان ناجحا بكل المقاييس ابتداء من تكامل مقرره وعمق جوهره في استيعاب الأولويات الوطنية، واختيار أفضل عناصر المحتوى المتناسق والمنسجم، وصولا إلى انتهاء البرنامج وما صاحبه من مناقشات ومداخلات كان لها الأثر في تحقيق أهداف البرنامج.

من جانبه قال سعادة عبدالله بن سالم الحارثي وكيل وزارة المالية: أسهم البرنامح في إضافة نوعية لي في فهم منطلقات ومرتكزات الأمن الوطني العماني، ويمكن لأي منا أن يعمل من موقعه على إكمال منظومة الأمن الوطني؛ لضمان تكامل الأدوار بين القطاعات المدنية والعسكرية.

وقال سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة: سعدت بالمشاركة في البرنامج الذي نفذته كلية الدفاع الوطني، وركز البرنامج على مفاهيم الأمن الوطني والتعامل مع الإعلام والأمن الإلكتروني، بالإضافة إلى استعراض مستجدات الوضع السياسي والأمني للمنطقة والعالم، ومفهوم الذكاء الاصطناعي وأثره على الأمن القومي الوطني، وكيفية الاستفادة منه في تنفيذ برامج ومبادرات رؤية عمان (2040).

كما قال العميد الركن سالم بن سلطان السليطني من الجيش السلطاني العماني: يأتي البرنامج من منطلق الإيمان بأهمية تحقيق التكامل وتوحيد الرؤى بين الوحدات الحكومية نحو تحقيق أهداف رؤية عمان (2040)، إذ إن هذه البرامج تسهم في تبادل الأفكار ومناقشتها مناقشةً علمية بعد استيضاح الصورة الكاملة والجهود الوطنية المبذولة من مختلف الوحدات الحكومية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الأمن الوطنی

إقرأ أيضاً:

الدفاع النيابية تطالب بفتح تحقيق كامل بأرزاق منتسبي الدفاع

السومرية نيوز – سياسة

طالبت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم السبت، بفتح تحقيق كامل بأرزاق المقاتلين المنتسبين في وزارة الدفاع، فيما شدد على محاسبة المقصرين في هذا الملف.
وقال رئيس اللجنة كريم عليوي في بيان ورد لـ السومرية نيوز، إنه "خلال استماعنا الى عدد من افراد القوات العسكرية بعد ان أجرينا زيارة ميدانية لقطعات الجيش - الفرقة العاشرة ضمن قاطع عمليات الانبار، طالبنا وزارة الدفاع بفتح تحقيق كامل عن سوء المواد الغذائية المجهزة للمقاتلين في كافة مفاصل الوزارة والفرق العسكرية".

وأضاف عليوي، "كما طالبنا بمحاسبة المقصرين مع تقديم تقرير مفصل عن ذلك للجنة الامن والدفاع النيابية من أجل الحرص على وصول أفضل المواد الغذائية والتجهيز والمعدات للمنتسبين والافراد في كافة الأجهزة الأمنية والعسكرية في العراق" .

مقالات مشابهة

  • حزب التحالف الديمقراطي.. أبرز أحزاب المعارضة بجنوب أفريقيا
  • الدفاع المدني يعزز استعداداته في منشأة الجمرات
  • بالصور.. رئيس الأركان القطري يلتقي رئيس مكتب الأمن القومي ورئيس الأركان العامة للجيش البولنديين
  • ختام الدورة الأولى من برنامج صقل مهارات مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • الدفاع النيابية تطالب بفتح تحقيق كامل بأرزاق منتسبي الدفاع
  • الحكيم يدعو الاسرة الصحفية للارتقاء بعملها بما يليق بمكانة العراق الحضارية
  • خطبة الجمعة المقبلة.. «تكامل الأدوار في الهجرة النبوية»
  • «الوطنية للقضاء على ختان الإناث»: نسعى للقضاء على هذه الجريمة بشكل نهائي
  • حبس عاطل 4 أيام تخصص فى تزوير المحررات الرسمية بالجيزة
  • حركة النهضة بين أزمة الدولة الوطنية ومأزق بنيانها السياسي في ظل حرب غزة