صدى البلد:
2024-06-03@01:01:48 GMT

لن تصدقها .. فوائد صحية خارقة لـ لحم الخروف

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

يحتوي لحم الضأن على حديد أكثر بكثير من مصادر البروتين الأخرى مثل السمك والدجاج، بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على حديد الهيم بدلاً من الحديد غير الهيم الموجود في النباتات.

في موسمه.. ماذا يحدث لصحتك عند تناول التفاح يوميا لن تتوقع.. هذه الأسباب تؤدي لمقاومة الأنسولين

حديد الهيم الموجود في لحم الضأن أكثر قابلية للامتصاص ويمكن أن يساعد في منع نقص الحديد وأعراض فقر الدم، على الرغم من أن لحم الضأن يحتوي على دهون مشبعة، إلا أن ما يقرب من 65٪ من إجمالي الدهون فيه عبارة عن دهون أحادية غير مشبعة أو دهون متعددة غير مشبعة، هذه هي أنواع الدهون الصحية.

يعتبر لحم الضأن مصدرًا جيدًا للزنك،  يمكن أن يلبي الزنك المعزز للمناعة الموجود في حصة واحدة من لحم الضأن 30% من القيمة اليومية.

بالإضافة إلى ذلك، يدعم الزنك الشفاء السريع للجروح والنمو والتطور لدى الأطفال، تعتمد العديد من الإنزيمات على الزنك لدعم جهاز المناعة

المصدر healthyifyme

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الضأن لحم الضأن الدهون الزنك

إقرأ أيضاً:

فوائد الملفوف الأحمر

تشير الدكتورة ناتاليا دينيسوفا، خبيرة التغذية الروسية، إلى أن الملفوف الأحمر غني بالفيتامينات والمواد المغذية، ولكن للأسف نادرا ما ندخله إلى أطباقنا.

إقرأ المزيد أغذية تساعد على تجديد الخلايا



وتقول الطبيبة: "يتميز الملفوف الأحمر باحتوائه على صبغات الأنثوسيانين، وهي مواد نباتية صبغية نشطة بيولوجيا تمنح الملفوف لونا أرجوانيا فريدا. تحمي هذه المواد خلايا الجسم من التأثيرات الخارجية الضارة. أي أنها تمنع العمليات التي تؤدي إلى موت الخلايا أو تحولها إلى سرطانية. كما تعمل على تحسين الخواص الريولوجية للدم. وهذا يعني أن الدم يصبح أكثر سيولة. كما تحمي جدران الأوعية الدموية وتصبح أكثر كثافة، ويقل "ترسب" لويحات تصلب الشرايين عليها، ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

وتشير الخبيرة إلى أن الملفوف الأحمر يتفوق على الملفوف العادي باحتوائه على نسبة أعلى من فيتامين С المضاد للأكسدة، ويزيد من مرونة ومتانة الأوعية الدموية ويخفف الدم ما يمنع نشوء الجلطات. تحتوي 100 غرام من الملفوف الأحمر على 57 ملغم من فيتامين С أي ما يعادل 63 بالمئة من حاجة الجسم اليومية من هذا الفيتامين. وبالإضافة إلى ذلك يحتوي الملفوف الأحمر على فيتامين К (تحتوي 100 غرام منه على 32 بالمة من حاجة الجسم اليومية). وتكمن أهمية هذا الفيتامين في مشاركته في عملية تكوين الدم".

المصدر: aif.ru

مقالات مشابهة

  • قرص ذاكرة يحتوي 275 لغة إلى القمر للحفاظ على لغات الأرض
  • ما هي فوائد تناول الشاي الأخضر لمرضى القلب والسكري؟
  • فوائد صحية يحصل عليها الجسم عند تناول الخوخ
  • فوائد صحية لا تعرفها عن زيت بذور اليقطين
  • فوائد صحية مذهلة لتناول الملفوف الأحمر
  • ما سن الأضحية المناسب من البقر والأبل؟.. دار الإفتاء تحدد الشروط
  • لصحة جسمك.. 7 فوائد مدهشة من شرب نقيع اليانسون
  • فوائد الملفوف الأحمر
  • دماءه لدرء الحسد.. كيف سكن الخروف ذاكرة الصعيد؟
  • لن تتخلى عنها أبدًا بالمطبخ..أبرز 5 فوائد للكزبرة