الأسبوع:
2024-09-22@07:10:26 GMT

إصابة جنديين إسرائيليين بهجوم مسير لـ حزب الله

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

إصابة جنديين إسرائيليين بهجوم مسير لـ حزب الله

كشف مراسل قناة «العربية الحدث»، منذ قليل، عن إصابة جنديين إسرائيليين بجروح متوسطة وطفيفة بهجوم مسير لـ«حزب الله» اللبناني، أمس الخميس الموافق 2 نوفمبر 2023.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل القيادي في حماس، مصطفى دلول في غارة جوية بغزة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد واصلت إلقاء القنابل الضوئية على مناطق في قطاع غزة، وهو ما رصدته التغطية الحية لقناة القاهرة الإخبارية.

وأكدت القاهرة الإخبارية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت في إلقاء القنابل الضوئية على مناطق في قطاع غزة استعدادًا لاستهدافها بالقصف الذي بدأ فعليًا على القطاع.

وأوضحت مصادر لـ“القاهرة الإخبارية” أن قوات الاحتلال بدأت قصفها العنيف على مناطق بشمال قطاع غزة، مؤكدةً أن التركيز على شمال القطاع بسلسلة من الغارات.

اقرأ أيضاًاستشهاد 7 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

عاجل.. مجلس النواب الأمريكي يصوِّت على إرسال مساعدات فورية لإسرائيل

مجلس الشئون الخارجية يدين بأشد العبارات الإبادة الجماعية والجرائم الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل قطاع غزة اسرائيل غزة غزة تحت القصف قطاع قصف إسرائيلي اسرائيل اليوم قصف غزة في غزة حرب غزة سكان قطاع غزة غلاف غزة غزة الان قطاع غزة الان غزة مباشر صواريخ غزة إسرائيل وفلسطين غزة الآن قطاع غزة اليوم شمال قطاع غزة حماس وإسرائيل حصار غزة حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة مستوطنات حول غزة المقاومة في غزة إسرائيل اليوم إسرائيلي أسير في غزة اخبار غزة من غزة تهجير سكان قطاع غزة الحدود مع غزة انفاق غزة شمال قطاع غزة إلى جنوبه اسرائيل تضرب فلسطين اسرائيل تقصف مستشفى بث غزة هجوم اسرائيل تاريخ اسرائيل تستهدف إسرائيل الحوثيون إسرائيل الاحتلال الإسرائیلی القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 إسرائيليين بقصف مستمر لحزب الله.. الاحتلال يوسع نطاق الطوارئ بالشمال

أصيب 4 إسرائيليين، فجر الأحد، بشظايا إثر استهداف "حزب الله" اللبناني مدينة حيفا شمالي دوبة الاحتلال بعشرات الصواريخ.

وأعلن متحدث جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي في بيان عبر منصة "إكس": "إطلاق حزب الله اللبناني أكثر من 100 قذيفة صاروخية صوب مدينة حيفا".

من جهتها قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن الدفعة الصاروخية التي أطلقت من لبنان تسببت في إصابة منزلين ببلدة كريات بيالك قرب مدينة حيفا.

كما قررت الجبهة الداخلية بالجيش الإسرائيلي توسيع نطاق الطوارئ، لتشمل كل المناطق من حيفا إلى حدود لبنان، بعد الضربة الصاروخية الأخيرة لحزب الله.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن فرق الإطفاء تعمل على إخماد حريق اندلع قرب مجدال هعيمق على الأرجح بسبب شظايا صواريخ الاعتراض، أثناء الرشقة الصاروخية الأخيرة لحزب الله.

بدوره، ذكر مجلس منطقة مجدال هعيمق أنه سجل أضرارا طفيفة في الممتلكات وحالات لسقوط شظايا من صواريخ الاعتراض.


في ذات الوقت، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن "بعض سكان مستوطنة كريات طبعون قالوا إن الملاجئ التي حاولوا الاختباء فيها كانت مغلقة".
وذكرت  القناة 14 الإسرائيلية، إنه بالرغم من أن رشقة صواريخ حزب الله كانت خفيفة، فإن مداها يجعل مئات آلاف السكان في نطاق الاستهداف.

من جانبه، قال موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي، إن حزب الله أطلق صواريخ متوسطة المدى نحو مناطق جنوب حيفا، موسعا بشكل أكبر من نطاق هجماته.

ونقل الموقع عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن من الممكن أن تخرج الأمور عن السيطرة بسهولة لتؤدي إلى حرب شاملة.
???? متداول.. لحظة هروب المستوطنين للملاجئ بعد الرشقة الصاروخية التي أطلقت من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات شمال فلسطين المحتلة#الاحتلال_الإسرائيلي #حزب_الله pic.twitter.com/EDnJH0s9yc — ساحات - عاجل ???????? (@Sa7atPlBreaking) September 21, 2024


وقال حزب الله إن المقاومة استهدفت قاعدة رامات ديفيد بعشرات الصواريخ من طراز فادي 1 وفادي 2، كما استهدفت بعشرات الصواريخ على دفعتين خلال ساعات؛ ردا على الاعتداءات الإسرائيلية.

وبينت هيئة البث العبرية أن صاروخا سقط قرب قاعدة رامات ديفيد الجوية الإسرائيلية في مرج بن عامر شرق حيفا.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تفعيل صفارات الإنذار بمناطق عدة في الشمال، بعد إطلاق رشقة صاروخية كبيرة من جنوب لبنان، مؤكدا أن التفاصيل قيد الفحص، وأشار إلى سقوط صواريخ أو شظايا صواريخ مضادة في 5 مواقع شرق حيفا، وانقطاع التيار الكهربائي ببعض المناطق.


وقال إنه رصد إطلاق 10 قذائف صاروخية من لبنان باتجاه الشمال، وتم اعتراض معظمها، وسقطت شظاياها في مناطق مفتوحة.

وأضاف، أن سلاح الجوي أغار مجددا على لبنان عقب الرشقة الصاروخية الأخيرة لحزب الله. وقد أفاد مراسل الجزيرة بوجود تحليق مكثف للمقاتلات والمسيرات الإسرائيلية في أجواء جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • إصابة 5 إسرائيليين بقصف مستمر لحزب الله.. الاحتلال يوسع نطاق الطوارئ بالشمال
  • إصابة 4 إسرائيليين بقصف مستمر لحزب الله.. الاحتلال يوسع نطاق الطوارئ بالشمال
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مكتب قناة الجزيرة برام الله مع أمر عسكري بغلقه 45 يوما
  • «القاهرة الإخبارية»: اعتقال 20 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يستدعي الوزراء وقادة جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • القاهرة الإخبارية: 100 غارة للاحتلال لاستهداف مناطق بجنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي استهدف مناطق في جنوب لبنان بـ100 غارة
  • مقتل جنديين إسرائيليين قرب الحدود مع لبنان
  • مقتل جنديين إسرائيليين في هجمات لحزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: تحليق كثيف للطيران الحربي الإسرائيلي في سماء لبنان