نبض السودان:
2024-06-12@08:32:20 GMT

كسلا تمدد حالة الطوارئ

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

كسلا تمدد حالة الطوارئ

كسلا – نبض السودان

أصدر والي ولاية كسلا المكلف الأستاذ خوجلي حمد عبد الله الخميس قراراً بتمديد إعلان حالة الطوارئ بالولاية علي كافة حدودها الجغرافية المعروفة لمدة شهرين على أن تظل أوامر الطوارئ الصادرة بموجب قرار الوالي رقم 34 لسنة 2023 وبموجب قرارات الوالي بالرقم 43 و46 و36 و56 سارية المفعول إلى حين إنتهاء اجل هذا القرار.

وجاء صدور القرار إستناداً إلى موافقة مجلس السيادة على تفويض سلطاته في إعلان حالة الطوارئ بموجب المادة 40/1 من الوثيقة الدستورية لسنة 2019م والمادة 4/1 من قانون الطوارئ وحماية السلامة العامة لسنة 1997.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الطوارئ تمدد حالة كسلا

إقرأ أيضاً:

القديس يوحنا الهرقلي.. سيرة تروي مرحلة فارقة في تاريخ الأقباط

احتفلت الكنيسة الأرثوذكسية، بذكرى استشهاد القديس يوحنا الهرقلي، أمس الثلاثاء الموافق 4 بؤونه حسب التقويم القبطي، والتي تُعد من المناسبات الخادة في التاريخ المسيحي والتي تروي أحداث مرت في مثل هذا اليوم من عام 304 ميلادية.

القديس إبرام «حبيب الفقراء».. سيرة خالدة فى ذاكرة الأقباط تفاصيل ثانِ أيام نهضة "القديس إبرآم" في دشنا

ولد القديس يوحنا في بلدة تدعي "هيرقلية" تقبع بآسيا الصغرى وكان والده يشغل منصب اللوالي  في عهد دقلديانوس عدو المسيحية والتي عرف عهده بـ"عصر الظلام" و عذاب كل من إتبع يسوع ونهج طرق القديسين، فترك زوجها إيمانه المسيحي إرضاءً للملك وكان يتظاهر أمام زوجته أنه فعل هذا رغماً عنه.

ولد الإمبراطور"دقلديانوس" عام 245 ميلادية في مدينة سالونا بولاية دالماشيا إقليم ايلليريا، كان من أبويين فقيرين وعمل في اسطبلات الإمبراطورية كسائس للأحصنة حسب ماذكر في كتب التراث المسيحي، وبعد أعوام انضم إلى "طبقة الفرسان" وإعتلى منصب "الدوق" وعاش بولاية ميسيا، وبرزت مهاراته العسكرية وتفوقه في قيادة الحرس الإمبراطوري آنذاك وبعد وفاة إبنه" نومريان" كاروس  خلال مشاركته بالحملة التي شنت  على الدولة الساسانية، توج دقلديانوس إمبراطورًا وبات يهزم ويحارب كل من يعارضه ويرفض الإعتراف به.

ذكرى استشهاد القديس يوحنا الهرقليمراحل فارقة في التاريخ المسيحي

لقبت الكنيسة هذه الفترة في التاريخ بـ"عصر الظلام والشهداء" على الرغم من  بداية حكمة التي اتسمت بالتسامح والمحبة والسلام، وسرعان ماتحولت سياسته  ضد المسيحيين فأصدر المراسيم الـ4 الشهيرة في الفترة بين  عام 302 حتى 305 م، ونصت على الكراهية والإضطهاد وحرق الكنائس والإناجيل الأربعة ومنعهم من التجمع بل صار في الأرض يقتل كل أتباع يسوع ين مريم ووصلت حصيلة الشهداء إلى أكثر من ألف مسيحي.

  ويذكر كتاب حفظ التراث المسيحي أن الإمبراطور دقلديانوس حين تغيرت سياسته وبغض الإيمان المسيحي، أمر بتقديم العبادة للإله أبلون فرفض، فألقاه في السجن وكانت هذه المرحلة التي شد من عزم القديس حين ظهر له ملاكًا فشجعه وعزاه، وأراد الملك أن يخادعه فأرسله إلى مصر ليجمع الخراج ويجدد برابي الأصنام المتهدمة. 

مصير القديس يوحنا

استثمر القديس يوحنا هذه الفرصة وبدأ يهدم البرابي ويشيد مكانها الكنائس، وحين عرف أن الوالي سرياقوس يعذب المسيحيين اعترف له أنه مسيحي، أخذت سياسة هذا الوالي عدة مناحي فكان في البداية يلاطفه الوالي ولم يفلح فأمر أن يقيدوه بالسلاسل وأرسله إلى أريانوس والي أنصنا وهناك كان مصيره على الهنبازين وضربه بالسياط، وبعد أن عذبوه بعذابات كثيرة قطعوا رأسه، ونال إكليل الشهادة في نواحي القوصية بجوار أسيوط.  

مقالات مشابهة

  • القديس يوحنا الهرقلي.. سيرة تروي مرحلة فارقة في تاريخ الأقباط
  • القديس سينوسيوس..رمز الثبات الخالد في التراث المسيحي
  • بعثة الحج السياحي في السعودية تعلن حالة الطوارئ تأهباً لوصول آخر أفواج الحجاج المصريين
  • محافظ الوادي الجديد يرفع حالة الطوارئ بكافة مرافق الخدمات بمناسبة عيد الأضحى
  • الإمارات.. 14 مخالفة لخدمات «الإقامة» غراماتها تصل إلى 20 ألف درهم
  • صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى
  • إعلان بداية العام الدراسي الجديد بولاية كسلا
  • إعلان الطوارئ بعد رصد مقــاوم فلسطيني يلبس ملابس عسكرية ويحرق شاحنة تنقل مستوطنين في مستوطنة افرايم - فيديو
  • إعلان من الخدمة المدنية حول موعد بداية ونهاية إجازة عيد الأضحى
  • إعفاء مدير ديوان الوالي أمزازي