قال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن انتهاء الحرب على غزة يتوقف على عدة عوامل، منها تحطيم البنية العسكرية لحماس، وموقف الولايات المتحدة الأمريكية تجاه ما يحدث.

السفير حسين هريدي: إسرائيل تقوم بمخطط صهيوني لتفريغ قطاع غزة السفير حسين هريدي: الجهد المصري في الأزمة الفلسطينية خارق وفوق العادة

وأضاف السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد سعيد محفوظ، عبر فضائية "إكسترا نيوز"،: "استمرار الحرب أيضا يتوقف على قدرة المقاومة الفلسطينية على الصمود في مواجهة العدوان الإسرائليي على القطاع، وموقف الدول العربية أيضا من الحرب، وهل ستتخذ خطوات فيها تصعيد ضد الحكومة الإسرائلية أم لا".


وأشار السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق،: "الحكومة الإسرائيلية تقوم أن هذه الحرب من الممكن أن تمتد لمدة عام، ونحن أمام احتمالات متعددة"، مضيفا: "من العوامل المؤثرة في استمرار الحرب أيضا ضغط الرأي العام الإسرائيلي ومصير الرهائن".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفير حسين هريدي الأزمة الفلسطينية الإعلامي محمد سعيد محفوظ استمرار الحرب غزة الحرب على غزة مساعد وزیر الخارجیة الأسبق السفیر حسین هریدی

إقرأ أيضاً:

بغداد وكييف يجريان محادثات بشأن إحلال السلام في أوكرانيا

أجرى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية فؤاد حسين، ونظيره الأوكراني ديمترو كوليبا، محادثات بشأن إحلال السلام في أوكرانيا. وقالت الخارجية العراقية في بيان، "التقى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، فؤاد حسين، اليوم السبت بوزير خارجية أوكرانيا ديمترو كوليبا، على هامش مؤتمر قمة السلام في أوكرانيا الذي يعُقد في منتجع بروكنشتوك في مدينة لوتسيرن السويسرية". وأجرى الجانبان خلال اللقاء بحسب البيان "محادثات معمّقة بشأن سبل تعزيز جهود إحلال السلام في أوكرانيا وإنهاء الحرب". ونقل البيان عن حسين تأكيده على "أهمية تعزيز وتغليب الحلول الدبلوماسية والحوار البنّاء بين الأطراف المتنازعة، وذلك من خلال تعزيز الوساطات الدولية والاعتماد على مبادرات السلام المدعومة من جميع الأطراف، بما في ذلك الأمم المتحدة". كما تم "استعراض مستجدات الأوضاع والتحديات التي تواجه تحقيق السلام الدائم، بما في ذلك الأزمات الإنسانية والاقتصادية الناتجة عن الحرب".

وشدد حسين على "موقف العراق الثابت والداعم للسلام"، مؤكداً أن "العراق يسعى لتعزيز جهوده بالتعاون مع المجتمع الدولي وكل من روسيا وأوكرانيا لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة".

وفي محور آخر، بحث حسين وكوليبا "سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وأوكرانيا، مع التركيز على توسيع التعاون في المجالات الاقتصادية والسياسية"، واتفق الطرفان على "عقد اللجنة المشتركة بين البلدين في بغداد خلال عام 2024".

مقالات مشابهة

  • السفير الايراني يحدد ثلاثة مكونات رئيسية لسياسة بلاده الخارجية تجاه العراق
  • وزير الخارجية السعودي يؤكد تشجيع المملكة مفاوضات إنهاء الحرب في أوكرانيا
  • بغداد وكييف يجريان محادثات بشأن إحلال السلام في أوكرانيا
  • وزير الدفاع الأمريكي الأسبق: إدارة بايدن ترغب في الوصول لاتفاق الوقف لإطلاق النار في غزة
  • نائب وزير الدفاع الأمريكى الأسبق يوضح استراتيجية بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • الحرب في غزة والوضع في اليمن في اتصال هاتفي بين السيد بدر ووزير الخارجية الأمريكي 
  • نجيب ساويرس يأمل انتهاء الحرب في غزة والسودان: صلواتي لهم والشعب اتبهدل وسط تفاعل
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: جوتيريش تحدث بشكل إنساني لإنقاذ الحياة في قطاع غزة (فيديو)
  • حسين هريدي: جوتيريش تحدث بشكل إنساني لإنقاذ الحياة في قطاع غـزة
  • السفير حسين هريدي: جوتيريش تحدث في مؤتمر الاستجابة الطارئة بشكل إنساني عن غزة