شارك الدكتور أيمن يوسف كساب عميد كلية الزراعة والدكتور حاتم حمدون وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمود الكيلاوي رئيس قسم الدواجن في مؤتمر مستقبل الثروة الحيوانية والأمن الغذائي والذي عقد بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية بالتعاون مع الجمعية المصرية للإنتاج الحيواني خلال الفترة من 31 أكتوبر حتى 3 نوفمبر 2023، ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور عبدالعزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد والدكتور حسن عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

محافظ الوادي الجديد يستقبل وزيرة التضامن لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات بالفرافرة

 وشارك في المؤتمر العديد من علماء مصر البارزين من شتي الجامعات المصرية والمعاهد والمراكز البحثية وعمداء ووكلاء كليات الزراعة وشخصيات بارزة ومتنوعة في قطاعات الدولة المختلفة ووفود من عشرة دول أجنبية وعربية. 

دارت محاور الجلسات عن دور الإبل في تحقيق الأمن الغذائي وأهداف التنمية المستدامة في ظل تغير المناخ وندرة المياة وكذلك محور إعادة صياغة استراتيجية الثروة الحيوانية وتصحيح مسارها لتوفير المنتجات الحيوانية وكذلك محور وواقع ومستقبل صناعة الدواجن والثروة السمكية ومحور التقنيات الحديثة وربط العلوم وتداخلها ودورها في تحسين أداء الحيوانات المزرعية وكفاءتها الإنتاجية الإضافات الغذائية الطبيعية والأساليب التطبيقية لرفع الكفاءة الإنتاجية وتعظيم الربحية والعائد من الثروة الحيوانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الثروة الحیوانیة

إقرأ أيضاً:

جامعة جنوب الوادي تدفع بقافلة شاملة إلى مركز دشنا

نظمت جامعة جنوب الوادي، اليوم السبت، قافلة طبية شاملة بقرية ابومناع غرب دشنا بقنا وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للجامعات بالإدارة المركزية لتنمية الشباب للبرامج والأنشطة الجامعية التابعة لوزارة الشباب والرياضة.

تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي وإشراف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 وأشار الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة بان القافلة الطبية البشرية قامت بمناظرة عدد 625 حالة من أبناء القرية في تخصصات الباطنة والرمد والعظام وانف وأذن وحنجرة وأطفال.

 

ندوات توعوية 

 كما قامت القافلة بصرف العلاج المجاني للحالات والتحويل للمستشفى الجامعي كما قام متطوعو صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بعمل توعية بمخاطر الإدمان وطرق العلاج لأهالي القرية وتوزيع منشورات صندوق مكافحة الإدمان بقنا .

وأضاف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة قامت بعمل ندوة توعوية صحية قام بها متخصصون من كلية التمريض بقنا .

عن أهمية الفحص المبكر للثدى والتغذية السلبية للسيدات والكبار والأطفال وأهمية نشر الوعى الصحى فى المجتمع وكيفية تقديم المساعدة الصحية للأفراد كما تحدثوا ايضا عن مرض حمى الضنك أسبابه ومضاعفاته.

قافلة مماثلة 

ونظمت جامعة جنوب الوادي، فى وقت سابق، قافلة شاملة بقرية هوُّ بنجع حمادي، شمال قنا، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للجامعات بالإدارة المركزية لتنمية الشباب للبرامج والأنشطة الجامعية التابعة لوزارة الشباب والرياضة.

وأكد الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة على حرص الجامعة على توجيه القوافل الشاملة للقرى لتقديم حزمة متكاملة من الخدمات التي تشمل جوانب صحية واجتماعية بما يساهم في بناء الإنسان.

وأشار الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الى قيام الأطباء المشاركين بالقافلة الطبية بمناظرة 1021 حالة من أبناء القرية في مختلف التخصصات الطبية وصرف العلاج المجاني للحالات والتحويل للمستشفى الجامعي.

كما قام متطوعو صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بعمل توعية بمخاطر الإدمان وطرق العلاج لأهالي القرية وتوزيع منشورات صندوق مكافحة الإدمان بقنا .

وأضاف نائب رئيس الجامعة بان القافلة قامت بعمل ندوة توعوية صحية قام بها متخصصون من كلية التمريض بقنا عن حمى الضنك واغراضها واسبابها وكيفية الوقاية منها والإجهاد الحرارى وأعراضه وكيفية الوقاية والتعامل مع ارتفاع درجة الحرارة للمريض والامراض المعدية والمزمنة للسيدات. 

 

مقالات مشابهة

  • زراعة النواب تطالب وزير المالية بدعم جامعة المنصورة بمبلغ 363 مليون جنيه
  • وزير الزراعة يتابع الموقف التنفيذي لمحطات شتلات القصب
  • «الزراعة»: إنشاء محطات لإنتاج شتلات القصب يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر
  • "راية" لتكنولوجيا المعلومات تشارك في النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض أمن المعلومات والأمن السيبراني Caisec 24
  • ارتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • الاتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • «القومية لعلوم الفضاء» تشارك في مؤتمر إفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي
  • «القومية لعلوم الفضاء» تشارك في مؤتمر أفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي
  • جامعة جنوب الوادي تدفع بقافلة شاملة إلى مركز دشنا
  • مسؤول بـ «المسجد الحرام»: فحص معدات السلامة والأمن بشكل دوري