في عصر الاتصال ووسائل التواصل الاجتماعي،  أصبحت الحكومات والمؤسسات تبذل جهدًا كبيرًا للتواصل مع الجمهور بشكل أفضل وفعال. تعتبر وزارة الإعلام السعودية واحدة من تلك المؤسسات التي تعمل بجد على نقل رسائلها وبرامجها بشكل جذاب ومبتكر. وفي هذا السياق، حصلت مبادرة كنوز_السعودية على جائزة ماركوم الدولية للأعمال الإبداعية.

مبادرة كنوز السعودية 
محتوى مبادرة كنوز السعودية

 

تمثل مبادرة كنوز_السعودية جزءًا من جهود وزارة الإعلام السعودية للتواصل مع الجمهور ونقل قيم وثقافة المملكة بطرق مبتكرة وجذابة.


تتميز مبادرة كنوز_السعودية بتنوع محتواها وإبداعها. تهدف إلى تعزيز الوعي بالتراث والثقافة السعودية، وترويج الأمور الإيجابية التي تحدث داخل المملكة. من خلال الفيديوهات الترويجية والمحتوى المتميز، تمكنت هذه المبادرة من جذب انتباه الجماهير وتحفيزهم على اكتشاف مزيد من الجوانب الجميلة والمثيرة في المملكة.


أهداف مبادرة كنوز السعودية

 

مبادرة كنوز تنضوي تحت مظلة برنامج تنمية القدرات البشرية وتسعى جاهدة لأهداف مهمة. تهدف هذه المبادرة إلى توثيق وإبراز الثراء الثقافي في المملكة العربية السعودية والمساهمة في الحضارة والفكر. كما تسعى لشرح وعرض قصص نجاح المواطنين السعوديين على مختلف الأصعدة.

من خلال أعمالها الوثائقية والسلاسل التوثيقية، تمكنت مبادرة كنوز من إنتاج مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية مثل "ماذا يأكل السعوديون"، و"مرحلة صعبة"، و"نورس العرب"، و"على حدٍّ سواء"، و"حجة الرسول"، و"أطلس السعودية"، و"من هالأرض". هذه الأعمال تسلط الضوء على مظاهر مختلفة من الحياة والثقافة السعودية، وتعكس التنوع والإبداع في المملكة.

من خلال هذه الأعمال، تسعى مبادرة كنوز إلى تعزيز الفهم والوعي حول التراث والثقافة

“كنوز السعودية”.. مبادرة لتعزيز السياحة والتراث الثقافي في المملكة مبادرة “كنوز السعودية”.. إعادة اكتشاف تراث وثقافة المملكة العلا تستضيف سباق كأس التحدي الدولي للقدرة والتحمل بمشاركة 182 فارسًا وفارسة المشاريع الإنسانية..المملكة توزع 150 ألف ربطة خبز للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين مبادرة كنوز السعودية جوائز مبادرة كنوز السعودية


تقديرًا لجهودها وإبداعها، منحت منظمة AMCP في دالاس الأمريكية جائزة ماركوم الدولية للأعمال الإبداعية. هذا الإنجاز ليس مجرد جائزة بل هو تقدير للعمل الدؤوب والابتكار الذي تقوم به وزارة الإعلام السعودية.

هذه الجائزة ليست مجرد إنجاز للمبادرة بل هي تكريم للقيادة السعودية التي تولي أهمية كبيرة للتواصل مع العالم ونقل صورة إيجابية عن المملكة. وزير الإعلام نفسه أبدى اهتمامًا مباشرًا بمبادرة كنوز_السعودية، مما يظهر أهمية هذا العمل.

كنوز مبادرة لنشر الثقافة والإيجابية


يجب أن نشجع مثل هذه المبادرات والجهود التي تسعى لنشر الإيجابية والثقافة وتعزيز الفهم المشترك بين الثقافات. تعكس جائزة ماركوم الدولية للأعمال الإبداعية لمبادرة كنوز_السعودية رؤية حضارية تعترف بالإبداع والتميز في التواصل، وهي رسالة قوية عن التفوق السعودي في عالم الإعلام والاتصال.
أقرا ايضا:


مبادرة “كنوز السعودية”.. إعادة اكتشاف تراث وثقافة المملكة
“كنوز السعودية”.. مبادرة لتعزيز السياحة والتراث الثقافي في المملكة
المشاريع الإنسانية..المملكة توزع 150 ألف ربطة خبز للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كنوز السعودية مبادرة كنوز السعودية كنوز مبادرة كنوز مبادرة کنوز السعودیة فی المملکة

إقرأ أيضاً:

أفضل سورة للقراءة يوم عرفة.. تفتح لك كنوز الدنيا والآخرة

يوم عرفة هو أعظم أيام السنة في الإسلام، حيث يجتمع الحجاج الآن على صعيد عرفات يتضرعون إلى الله بالدعاء والاستغفار، ويحرص غير الحجاج على صيام هذا اليوم المبارك، خاصة وأن يوم عرفة يعد ذروة العشر الأوائل من ذي الحجة التي وصفها النبي محمد صلى الله عليه وسلم بأنها أحب الأيام إلى الله للعمل الصالح، كما يُستحب الإكثار من قراءة القرآن الكريم في تلك الليلة المباركة ومعرفة أفضل سورة للقراءة يوم عرفة.

أفضل سورة للقراءة يوم عرفة

وحول الحديث عن أفضل سورة للقراءة يوم عرفة ، قال الشيخ محمود عويس، الواعظ بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن العشر الأوائل من ذي الحجة، وخاصة يوم عرفة، من أعظم الأيام وأحبها إلى الله تعالى، مستدلا  بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: «ما من أيامٍ العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام».

فضل يوم عرفة

وبخصوص عن أفضل سورة للقراءة يوم عرفة،  أشار الواعظ بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصرعلى القناة الأولى المصرية،  إلى أن الله سبحانه وتعالى أقسم بهذه الأيام في قوله تعالى: «والفجر. وليال عشر. والشفع والوتر»، حيث فسر الشفع بيوم 10 من ذي الحجة والوتر بيوم 9 من ذي الحجة، أي يوم عرفة، مستشهدا بآيات من سورة البروج، في قوله تعالى: «وَٱلسَّمَآءِ ذَاتِ ٱلۡبُرُوجِ. وَٱلۡيَوۡمِ ٱلۡمَوۡعُودِ. وَشَاهِدٖ وَمَشۡهُودٖ»، حيث فسر أن «المشهود» هو يوم عرفة.

الأعمال المستحبة يوم عرفة

أكد الدكتور  أحمد تركي، أحد علماء الأزهر، على فضل صيام يوم عرفة لغير الحجاج، مستدلًا بحديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم: «صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده». ونبه إلى أن الحاج لا يصوم هذا اليوم اقتداءً بالنبي الذي أفطر يوم عرفة أثناء وقوفه بعرفات

برنامج لاغتنام يوم عرفة 

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» خلال حديثه عن أفضل سورة للقراءة يوم عرفة، بأنه يجوز للمسلم قراءة ما يرغب من كتاب الله عز وجل، مقترحا  برنامجًا للمسلمين لاغتنام يوم عرفة والذي جاء كالتالي:

1. الصيام لغير الحاج

2. الاستغفار مائة مرة

3. أذكار الصباح والمساء.

4. قول: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير مائة مرة على الأقل.

5. تجنب الذنوب والمعاصي.

6. ممارسة عبادة جبر الخواطر مع المحتاجين

7. الدعاء.

أفضل سورة للقراءة يوم عرفة

ورغم عدم وجود نص محدد في السنة النبوية يوصي بسورة معينة للقراءة يوم عرفة، إلا أن بعض العلماء يفضلون قراءة سورة الإخلاص، والمعوذتين، وآية الكرسي، وذلك نظرًا لما تحتويه من معاني التوحيد والإخلاص.

مقالات مشابهة

  • علماء دين لـ «الاتحاد»: السعودية بذلت جهوداً مميزة لخدمة الحجاج
  • صورة حقيقية لطائر فلامنغو تفوز بجائزة للذكاء الاصطناعي.. كيف؟
  • كيف علقت وسائل الإعلام العالمية على مبادرة بوتين لحل الصراع في أوكرانيا؟
  • كيف علقت وسائل الإعلام العالمية على مبادرات بوتين لحل الصراع في أوكرانيا؟
  • أفضل سورة للقراءة يوم عرفة.. تفتح لك كنوز الدنيا والآخرة
  • وزير الإعلام: المملكة لا تحسب تكاليف الحج .. فيديو
  • “شاين لتنظيم الفعاليات” تتصدر في مجالها و تحصل على جائزة أفضل وكالة توظيف بالشرق الأوسط لعام 2024
  • “دي إكس بي لايف” تفوز بجائزة أفضل تصميم وتشييد جناح عرض
  • الجبير : المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة
  • عسير: عيدكم أحلى بين أحضان الطبيعة والأجواء الخلابة والبهجة التي لا تنتهي