اعلنت شركة ألستوم، الشركة الرائدة عالميًا في مجال حلول التنقل المستدامة والخضراء، عن تعاونها مع كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان خلال مشاركتها في معرض "TransMEA 2023"، وتهدف هذه المبادرة الفريدة إلى دمج مجالات التعبير الفني والمشاركة العامة لتصور مستقبل التنقل في مصر.

وزير النقل: تصنيع عربة القلاب لأول مرة في مصر تحت شعار توطين صناعة النقل.

. اليوم انطلاق المعرض الدولي للنقل الذكي 2023 Trans-MEA

وكجزء من هذه الشراكة الرائدة، ستخصص ألستوم قسمًا مخصصًا داخل جناحها لتسهيل مشاركة الطلاب الموهوبين من كلية الفنون الجميلة، حيث ستتاح لهؤلاء الطلاب فرصة استثنائية للتفاعل مع الزوار والتقاط أفكارهم ورؤاهم المبتكرة لمستقبل النقل في مصر، وسيقوم الطلاب بتحويل هذه الأفكار الرائعة إلى لوحات فنية آسرة، مما يخلق عرضًا مرئيًا نابضًا بالحياة لتطلعات مصر في مجال التنقل.

ومن جانبه قال رامي صلاح، المدير العام لشركة ألستوم مصر: "يسعدنا التعاون مع كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان في هذه المبادرة الرائعة التي تتوافق تمامًا مع التزام ألستوم بتعزيز الإبداع والمشاركة العامة الهادفة، ونحن حريصون على مشاهدة وجهات النظر الفريدة والتعبيرات الفنية التي ستخرج من هذا التعاون."

يعد هذا التعاون بمثابة منصة استثنائية للطلاب المشاركين لتعزيز مهاراتهم الفنية وتوسيع فهمهم لمستقبل النقل في مصر، فهو يوفر لهم فرصة قيمة للانغماس في سيناريوهات العالم الحقيقي، والتفاعل مع الجمهور والبحث عن أفكارهم، ومن خلال هذه التجربة التفاعلية، سيعمل الطلاب على تعزيز الشعور بالارتباط وإثارة الحوارات وتشكيل رؤية جماعية للمستقبل.

تفخر شركة ألستوم بدعم هؤلاء الفنانين الناشئين، وتزويدهم بمنصة لعرض مهاراتهم واكتساب المعرفة والمساهمة في حدث مهم مثل "TransMEA"، وستساهم هذه المبادرة في تشكيل مستقبل أكثر استدامة وكفاءة وشمولاً للتنقل في مصر.

ومن الجدير بالذكر أن ألستوم تتواجد في مصر منذ أكثر من 40 عامًا وساهمت في دعم الاتجاه القوي لتطوير البنية التحتية للسكك الحديدية في البلاد، وعلى مدار عقود من الزمن، قامت شركة ألستوم مصر بتطوير مجموعة من المواهب المحلية التي أصبحت اليوم مسؤولة عن مركز التميز المتعلق بالإشارات وإمدادات الطاقة ومعدات المستودعات الذي يدعم مشروعاتنا داخل منطقة أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى ، وهذا التراث هو الذي اتاح لشركة ألستوم مصر بتقديم مساهمة كبيرة في تطوير صناعة السكك الحديدية في مصر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ألستوم كلية الفنون الجميلة حلوان جامعة حلوان کلیة الفنون الجمیلة فی مصر

إقرأ أيضاً:

طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة

تفعيلاً لآليات توصيل المادة العلمية بطرق حديثة وفعاله بإستخدام تقنيات الذكاء الإصطناعي، قام طلاب كلية الصيدلة جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بإنتاج فيديوهات تعليمية مبتكرة لتوصيل المادة العلمية بصورة مبتكرة وحديثة.

وأثنى الدكتور ناصر مندور على الفكرة التي قدمها الطلاب، أن طلاب الأهلية يتم إعدادهم وفقاً لأحدث التقنيات الحديثة؛ ليواكبوا احتياجات سوق العمل، لافتاً إلى أن الفيديوهات التعليمية التي أعدها الطلاب تُعد نموذجًا ناجحًا لكيفية دمج الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية، مما يسهم في تحسين جودة التعليم وتطوير مهارات الطلاب.

وأعلن الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، أن كلية الصيدلة قامت بتكريم الطلاب مبتكري الفيديوهات التعليمية بتقنيات الذكاء الاصطناعي، مؤكداً أن تلك المبادرة تأتي في إطار سعي الكلية؛ لتعزيز الإبتكار والإبداع بين طلابها، وتهيئتهم لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة.

وأشارت الدكتورة غادة حداد عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، إلى أن إستخدام الذكاء الإصطناعي في التعليم يُمثل خطوة رائدة تؤكد على تفوق كلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية وريادتها على مستوى الجامعات المصرية في هذا المجال.

خلال حفل التكريم - أشادت الدكتورة دينا أبو المعاطي عميد كلية الصيدلة بجهود الطلاب، مؤكده على أهمية الذكاء الإصطناعي في تحسين العملية التعليمية وتسهيل فهم المواد الدراسية.

وأفاد الدكتور شديد جاد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن الفيديوهات التعليمية جاءت ضمن مقرر صيدلانيات 2، ومستحضرات صيدلية 2، للمستوى الثاني، وصيدلة فيزيائية للمستوى الأول ويقوم بتدريسهم الدكتور تامر حسنين.

ومن جانبه - أكد الدكتور تامر حسنين منسق برامج كلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية أن كلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية تسعى بإستمرار لدعم الطلاب وتشجيعهم على إستكشاف وإستخدام أحدث التقنيات في مجال التعليم، مما يعزز مكانتها كإحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في مصر. وأشار انه يمكن مشاهدة الفيديوهات المنتجة من خلال الروابط التالية
* مقرري صيدلانيات 2 واشكال صيدلية 2
https://www.youtube.com/playlist?list= PLtNdz3myorKBQzMEdMVdd3AjqRG0LT655
* مقرر صيدلة فيزيائية
https://www.youtube.com/playlist?list=PLtNdz3myorKCm8CKQMNKThYj_eqEBFlFB

مقالات مشابهة

  • غدًا.. رئيس الفنون الشعبية يفتتح أولى ليالي "عامل قلق" على مسرح البالون
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • فتح باب التسجيل في "مبادرة بُناة مصر الرقمية" للعام الدراسي 2024/2025
  • دبي تتعاون في إطلاق مبادرة حول العوالم الافتراضية
  • داش كام شاومي وقفل الباب الذكي من متجر مايكرو لتعزيز الأمان داخل المنزل وفي السيارة
  • طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • شعبة النقل واللوجستيات: 228 شركة مصرية تشارك في تطوير ميناء السخنة
  • مسؤول بـ«النقل» يكشف آلية عمل النظام الذكي لرصد تساقط الصخور على طريق الهدا