أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، حرص الدولة المصرية على التعامل مع القضية السكانية وإدارتها من منظور تنموى شامل، يعتمد فى الأساس على الارتقاء بالخصائص السكانية، موجهاً بتنفيذ لقاءات لرفع الوعى لدى النشء والشباب بخطورة القضية السكانية وآثارها السلبية على مشروعات التنمية المستدامة، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية، بضرورة تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية.

 

التفاصيل الكاملة لوفاة طالبة زراعة المنيا بعد تخرجها بساعات.. صور تموين المنيا: ضبط 284 مخالفة خلال حملات على المخابز والأسواق

 

من جانبها، أوضحت ماريه نعيم مدير إدارة الشباب والطلاب بديوان عام محافظة المنيا، أنه تم عقد مجموعة من الأنشطة و اللقاءات للتوعية بخطورة الزيادة السكانية وذلك بالتعاون مع مديريتي الصحة والسكان والتربية والتعليم والمجلس القومي للسكان، على مستوى مراكز وقرى المحافظة وقرى حياة كريمة وعدد من المدارس الثانوية شملت ( الثانوية الفنية للبنات ـ وحيد حبشي الثانوية للبنات ـ المنيا الثانوية بنات ـ الثانوية التجارية للبنات ـ الثانوية الفندقية للبنات)، حيث استهدفت الأنشطة النشء والشباب لتوعيتهم بخطورة الزيادة السكانية والآثار السلبية المترتبة عليها.

وأضافت أن اللقاءات تنوعت ما بين ندوات بالمدارس تهدف إلى غرس ثقافة تنظيم الأسرة لدى الأجيال الجديدة من الفتيات وزيادة الوعى لديهن بخطورة الزيادة السكانية وتأثيراتها على معدلات التنمية المأمولة ،وتقديم عروض مسرحية حول قضيتي (زواج القاصرات ـ ختان الإناث) للتعريف بخطورة تلك القضايا والإجراءات القانونية التي تتخذها الدولة حيال من يشارك في تلك الجرائم، فضلا عن أنشطة رياضية بمشاركة الطلاب حول قضية الزيادة السكانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خطورة الزيادة السكانية حرص الدولة المصرية المدارس الثانوية التنمية المستدامة زواج القاصرات عروض مسرحية قضية السكان الزیادة السکانیة

إقرأ أيضاً:

عمليات المنيا.. انتهاء طلاب الثانوية العامة من مادتي الدين والوطنية دون شكاوى

أعلن حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا،  أن اليوم الإثنين ، من أداء امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة بالمنيا ،  قد انتهى ، دون تلقي غرفة عمليات مديرية  التربية والتعليم بالمنيا ، أي شكاوي من الطلاب أو أولياء أمورهم.

 

وقد أدى اليوم  37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم بمحافظة المنيا، في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة ، وأعلن حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية  بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

 

وفي سياق متصل اضيب ملاحظ داخل احدي لجان مدينة المنيا الجديدة بهبوط حاد ، أثناء مراقبة إمتحانات مادتي التربية الدينية والوطنية  ، وتم نقله لمستشفي الصدر والقلب الجامعي ، يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أطلقت اليوم الإثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بإمتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. وأوضحت الوزارة أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ستستمر حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما تبدأ امتحانات المواد الأساسية في 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024. 

 

وأكدت الوزارة على عدة نقاط من بينها،  تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحاً، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الإمتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة.

مقالات مشابهة

  • «مكافحة الإدمان»: أطلقنا أكبر برنامج لتوعية طلاب المدارس والجامعات بخطورة التعاطي
  • عرض فيلم جلسات ورق التوت لمناقشة الممارسات الضارة للإناث بالمنيا
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة المنيا بشأن الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري
  • الثانوية العامة 2024.. حملات نظافة أمام اللجان بالمنيا بعد انتهاء اليوم الأول
  • طالب ثانوية عامة يخلص من حياته شنقا بالمنيا
  • عمليات المنيا.. انتهاء طلاب الثانوية العامة من مادتي الدين والوطنية دون شكاوى
  • النمو السكانى والمعيشة
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز شباب المنيا
  • «التنمية المحلية» تتابع مواجهة الزيادة السكانية في 3 محافظات
  • الثانوية العامة|37 ألفا و432 طالبًا وطالبة يؤدون امتحاناتهم غدا بالمنيا