التقى رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية أسامة حماد، ونائب رئيس مجلس الوزراء سالم الزادمة، ووزير الدفاع احميد حومة؛ مع وفد من أعيان وحكماء مكون الطوارق بمناطق غات، وتهالة، والعوينات، وبركت.

وبحث الاجتماع، احتياجات المناطق والبلديات في الجنوب الغربي، وأوضاع المواطنين في المنطقة.
وأثنى وفد مجلس شيوخ قبائل الطوارق برئاسة الشيخ محمد عبدالكريم، على جهود الحكومة في مواجهة ازمة الطقس والفيضانات، التي حصلت خلال الفترة الماضية بالمنطقة، وإرسال رئاسة الوزراء وفد رفيع المستوى للوقوف على أوضاع المنطقة.


وبحث الوفد، مع وزراء التعليم، والسياحة، والعمل، والصناعة، ووزير الموارد المائية، والتعليم التقني، دور الوزارات المعنية وخدماتها المقدمة خلال الفترة الماضية.
كما أكد وكيل وزارة الحكم المحلي أبوبكر مصادف الزوي، تسييل الوزارة بتعليماتٍ من رئيس الوزراء؛ مبالغَ تسييرية لكافة بلديات الجنوب الغربي، وذلك لمواجهة المختنقات العاجلة ببلدياتهم.
من جانبه، أصدر رئيس مجلس الوزراء، تعليماته بالإسراع في استكمال وصيانة مستشفى غات بالكامل، وتشكيل لجنة للوقوف على أوضاعه،
وترفيع مستشفى بركت إلى مستشفى قروي، وتوفير حافلتين لنقل الطلبة من مدارس المناطق البعيدة، وتوفير سيارة شفط مياه لمنطقة وادي عتبة،
والتنسيق مع وزارة الصحة حول أوضاع المستشفيات بالمنطقة، وضرورة وضع حلول عاجلة من قبل وزارة التعليم لمدارس المنطقة من أجل توسعتها وصيانتها.

الوسوم"وفد أعيان الطوارق" احتياجات بلديات الجنوب حماد

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: حماد

إقرأ أيضاً:

“حماد” يطلع رفقة المهندس “بالقاسم حفتر على مستجدات عمل الشركات المكلفة بالإعمار

الوطن|متابعات

التقى رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية أسامة حماد رفقة مدير عام صندوق التنمية وإعادة الإعمار المهندس بالقاسم حفتر، ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار حاتم العريبي، ووزير الدفاع  إحميد حومة، ووكيل وزارة الحكم المحلي أبو بكر الزوي، خلال اجتماع موسع مع المكلف بالاشراف ومتابعة مشاريع صندوق التنمية وإعادة الاعمار ليبيا في منطقة سبها ومرزق أحمد النمر والسادة ممثلي الشركات المكلفة بملف الاعمار بمدينة سبها.

وخلال الاجتماع، اطلع رئيس الحكومة ومدير عام صندوق التنمية والإعمار على سير عمل الشركات المنفذة لأعمال الصيانة الشاملة للمقرات الخدمية والصحية والتعليمية والإسكانية، بالإضافة إلى الطرق وشبكات الإنارة والمياه.

ورحب رئيس الحكومة ومدير الصندوق بجميع الشركات الوطنية القادرة على المساهمة في عملية إعمار ونهضة مدن ومناطق الجنوب، وأكدا على استعداد الحكومة والصندوق لدعم هذه الشركات والتسجيل ضمن الشركات المعتمدة في الصندوق.

الوسومالحكومة الليبية الشركات المكلفة بالإعمار صندوق التنمية وإعادة الإعمار لجنة إعادة الإعمار والاستقرار ليبيا

مقالات مشابهة

  • وزارة شؤون مجلس الوزراء تحصل على الشهادة الخضراء من “مورو”
  • “حماد” والمستشار “عقيلة صالح ” يبحثان المستجدات الخدمية والسياسية
  • “حماد” يعلن بدء الإعمار في مدينة مرزق
  • “حماد” والمهندس “بالقاسم حفتر” يتفقدان أعمال الصيانة في مرزق
  • “حماد” والمهندس “بالقاسم حفتر” يعلنان انطلاق أعمال صيانة مستشفى مرزق العام
  • “حماد” يتفقد أوضاع جامعة سبها ويعطي الإذن بأعمال الصيانة
  • “حماد” يطلع رفقة المهندس “بالقاسم حفتر على مستجدات عمل الشركات المكلفة بالإعمار
  • “حماد” يمنح رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية ترقية استثنائية
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • “حماد” يطلع رفقة المهندس “بالقاسم حفتر” على سير عمل مشاريع سبها