أعلنت رئاسة حي غرب المنصورة، برئاسة الأستاذ محمد أميـــن الدمـــرداش، رئيس حي غرب المنصورة، تنظيم اليوم الاثنين الموافق 6 نوفمبر، ندوة تثقيفية إرشادية لمناقشة القضية السكانية، إذ تعتبر من أخطر القضايا المجتمعية والتي تحتاج إلى تضافر جهود كل الجهات لوضع حلول لها.

ندوة ثقافية بالدقهلية عن القضية السكانية 

وأشار الدمرداش في بيان له أن الندوة الثقافية بمحافظة الدقهلية جاءت في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ببناء الإنسان المصري وتوفير حياة كريمة له وضمان حقه في التعليم والصحة، وفرص العمل من خلال معالجة القضايا السكانية وتنظيم الزيادة السكانية، وفقا للمعدلات الطبيعية.

وأشارت إلى أنه جرى مناقشة في الندوة التثقيفية بحث ومناقشة القضايا السكانية وأسبابها ووضع حلول ورؤية مستقبلية للتعامل مع هذه القضية الخطيرة، موكدة أن القضية السكانية من أخطر القضايا المجتمعية التي تواجه مصر وتحتاج إلى تضافر جهود كل الجهات لوضع حلول لها، سواء المديريات الخدمية والجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا والأزهر والأوقاف والكنيسة.

وأكدت أن الهدف من تنظيم الزيادة السكانية هو ضمان حياة كريمة للأجيال الحالية والقادمة من تعليم وصحة وفرص عمل، ولكي يخرج لنا جيلا واعيا ومثقفا ومتسلحا بسلاح العلم والمعرفة، وتضمنت الندوة خطورة القضية السكانية وأسبابها وإيجاد حلول مقترحة لمجابهه هذه القضية، كما تم التوعية بخطورة الزواج المبكر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ندوة ثقافية محافظة الدقهلية القضية السكانية القضیة السکانیة

إقرأ أيضاً:

الحركة الشعبية تحذر من تداعيات رفع ثمن البوطا على أسعار باقي المواد

حذر الفريق الحركي في مجلس النواب، الحكومة من تبعات قرار دخول التقليص الجزئي لدعم غاز البوطان حيز التنفيذ، وفي مقدمتها تأثير الزيادة التي عرفتها أسعار قنينات الغاز مؤخرا على أسعار باقي المواد الاستهلاكية.

وفي سؤال كتابي وجهه رئيس هذا الفريق إدريس السنتيسي، إلى وزيرة الاقتصاد والمالية، قال إنه « نظرا لتعدد استعمالات الغاز سواء في المنازل أو في المقاهي والمخابز والمطاعم والأكلات الخفيفة، وكذا في مجال السقي الفلاحي، فإن التخوف هو من تأثير الزيادة التي عرفتها أسعار قنينات الغاز مؤخرا واستمرارها بشكل تدريجي للسنتين المقبلتين، على أسعار باقي المواد الاستهلاكية، لاسيما بعد ظهور بعض المؤشرات سواء بالزيادة أو بالعزم على تطبيقها في الأعوام القادمة ».

وهي التداعيات الذي أكد السنتيسي أنها « ستهدد القدرة الشرائية للأسر المتأثرة أصلا بصعوبة الظرفية الاقتصادية والاجتماعية »، وتبعا لذلك، طالب رئيس الفريق الحركي، الوزيرة بالكشف عن الإجراءات الحكومية المتخذة لتفادي تأثير الزيادة في أسعار البوطان على باقي أسعار المواد الاستهلاكية.

 

 

كلمات دلالية أسعار البوطا الحكومة الزيادة الفريق الحركي القدرة الشرائية

مقالات مشابهة

  • الزيادة تطال خدمة سلخ أضحية العيد
  • الحركة الشعبية تحذر من تداعيات رفع ثمن البوطا على أسعار باقي المواد
  • العمل: ندوة تثقيفية حول الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل ببورسعيد
  • «غرفة عجمان» تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • تضامن الدقهلية: ندوة تثقيفية ومسرح تفاعلي ضمن فعاليات اليوم الوطني لمناهضة الختان
  • مهن عيد الأضحى لم تسلم من الزيادة
  • مشايخ سقطرى يدعون لعقد مؤتمر جامع لأبناء سقطرى لمناقشة قضايا المحافظة
  • “غرفة عجمان” تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • فيدان: النظام الدولي القائم على القواعد غير كاف لحل القضايا الراهنة
  • «البعد الاجتماعي لرؤية مصر 2030» ندوة تثقيفية وعرض فني على مسرح 23 يوليو بالمحلة