أبين(عدن الغد)خاص:

اقام اتحاد نساء اليمن فرع ابين حفلاً خطابياً صباح اليوم في قاعة رهف بمدينة زنجبار  بهدف توزيع المشاريع الصغيرة للنساء لمساعدة النساء في زيادة الدخل الاسري لمواجهة صعوبات الحياة المعيشية.

وفي الحفل الذي حضره القائم باعمال المحافظ الامين العام للمجلس المحلي الاستاذ مهدي الحامد والدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب الاعلام بالمحافظة والدكتور صالح امثرم مدير عام مكتب.

الصحة والسكان بالمحافظة وعدد من المسئولين في الادارات الحكومية وجمع غفير من النساء.. 
كانت فلسطين حاضرة بقوة وتخللت كلمات المشاركين بالتنديد بالجرائم البشعة التي يرتكبها الصهاينة في غزة
وللتضامن مع نساء واطفال غزة الذين يتعرضون لمجازر مروعة جعل العالم كله ينتفظ لها بقوة للتنديد بالمجازر.

واكثرها على الاطلاق كانت تظاهرات الشعب الامريكي الداعمة لأهالي غزة بعشرات الملايين للتنديد بالمجازر الجماعية التي اهتز لها الضمير العالمي فكانت اصداء المظاهرات العارمة في كل عواصم العالم معتبرة ان تلك المجازر تعد جرائم حرب يجب ان ترفع الى محكمة العدل الدولية..
ولاعزاء  للانظمة العربية والاسلامية التي غابت عن المشهد وظهرت الشعوب فقط.

كما تم توزيع اعلام فلسطين وبعض الشالات الفلسطينية على كبار الضيوف.

كانت لفتة طيبة من اتحاد النساء لمؤازرة الفلسطينيين في محنتهم  وتحول الى مايشبه التظاهرة بترديد الهتافات المنددة بالمجازر الصهيونية في غزة.

وفي ختام الحفل تم توزيع المشاريع الصغيرة على النساء ذوات الدخل المحدود لمساعدتهن على تحسين مستوى الدخل الاسري للتخفيف من معاناة قسوة الحياة المعيشية.

كان الحفل رائعاً والحضور نوعياً كبيراً اضفاء على الحفل هيبة ووقاراً.
شكراً نساء ابين على الدعم المعنوي لاخواننا الفلسطينيين.


*من منصور بلعيدي

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

المديرة الجديدة لوكالة مارتشيكا تغير عدداً من المسؤولين و الحساب ينتظر زارو

زنقة 20 | الرباط

شرعت لبنى بوطالب المديرة العامة الجديدة لوكالة تهيئة موقع بحيرة مارتشكا، في إحداث تغييرات على مستوى مناصب المسؤولية داخل الوكالة و ذلك بعد تعيينها من قبل الملك محمد السادس في ذات المنصب خلفا لسعيد زارو.

ووفق ما وصل إلى علم موقع Rue20 ، فقد أحدثت بوطالب عدة تغييرات في مناصب إدارية بالوكالة ، منها قسم البنية التحتية والتعمير.

و تتكون إدارة وكالة مارتشيكا من ثلاثة أقطاب أساسية وهي قطب التعمير والتخطيط ، و قطب التهيئة و البيئة، والقطب المالي و الموارد البشرية.

وكان المدير السابق سعيد زارو، قد أعفي من منصبه في أكتوبر الماضي.

و ظل زارو على رأس المنصب لمدة 13 سنة ، راكم فيها مجموعة من الإخفاقات التي همت أحد أكبر المشاريع الملكية بالناظور في العقدين الأخيرين.

وعين الملك محمد السادس ، العام الماضيـ، لبنى بوطالب، على رأس وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا بعد فشل سعيد زارو في إدارتها وإخفاقه في تنزيل كافة المشاريع الإستثمارية بالمنطقة، والتي كان يعول عليها الرفع من النشاط الإقتصادي لإقليم الناظور.

و على رأس البرامج التي فشل في إنجازها سعيد زارو و التي أصبحت حديث الناظوريين حالياً، هي القرية الرياضية بمارتشيكا وهو المشروع الذي قدمه زارو شخصيا امام الملك والذي يندرج ضمن المدن السياحية السبعة على مساحة 14 هكتار وطاقة إيوائية تصل الى 5 الاف سرير وكان من المنتظر ان تنتهي اشغالها سنة 2022.

مناسبة بروز هذا الملف الى الواجهة ، هو “إقصاء” الناظور من سباق احتضان مباريات كأس أفريقيا وكأس العالم بسبب عدم توفر المدينة و لا الاقليم على ملعب مؤهل و يتسجيب للمعايير بالرغم من شعبية كرة القدم في المنطقة ، وتوفر الاقليم على أندية كروية عريقة تنشط حاليا في قسم الهواة.

ومؤخرا ذكرت مصادر إعلامية، أن الوكيل العام للملك لدى جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، أعطى تعليماته للشرطة القضائية بإجراء الأبحاث والتحريات الضرورية حول إختلالات في مشروع “مارتشيكا” الذي كلف 2600 مليار سنتيم دون إنجاز العديد من المشاريع .

وأعطى الوكيل العام أوامره للفرقة الوطنية للشرطة القضائية للتحقيق في تقرير “أسود” حول الاختلالات التي شابت المشروع ، وإحالته على البحث، في انتظار ترتيب الآثار القانونية المناسبة وتحديد المسؤوليات.

وكان المجلس الأعلى للحسابات قد أعد تقريرا حول اختلالات في تدبير وتسيير شركة “مارتشيكا ميد” التابعة لوكالة مارتشيكا بالناظور خلال فترة المدير العام السابق سعيد زارو، حيث تم افتحاص عدد من الصفقات والمشاريع.

ومن المنتظر أن ينطلق التحقيق مع سعيد زارو المدير العام السابق للوكالة ،وذلك على خلفية الأبحاث القضائية التي تجريها الفرقة الجهوية للشرطة القضائية في شأن شبهة اختلالات بمشروع “مارتشيكا”.

مقالات مشابهة

  • حديقة ساحة الشهداء في أبين تتزين بلوحات فنية استعداداً للعيد
  • نساء مكة.. "مؤنسات الحرم" في يوم عرفة
  • قصة يوم الخُليف وسبب ذهاب نساء مكة إلى الحرم يوم عرفة .. فيديو
  • الإنجاز الأمني.. الإجابة عن أسئلة اليمنيين المحيرة لعقود
  • «بنك تمكين للتمويل الأصغر» ..حلول تمويلية لتلبية احتياجات المجتمع والنهوض بقدرات المشاريع الصغيرة
  • بالرغم من الإجراءات الحكومية.. حالات العنف الأسري تتزايد في العراق
  • تقدم إنجاز برنامج تأهيل وتثمين المدينة العتيقة للصويرة بنسبة 95 في المائة
  • الإنجاز الأمني.. والإجابة عن أسئلة اليمنيين المحيرة لعقود
  • عملاء أمريكا وإسرائيل يزرعون الشوك في اليمن.. اعترافات تكشف مخططات تدمير القطاع الزراعي
  • المديرة الجديدة لوكالة مارتشيكا تغير عدداً من المسؤولين و الحساب ينتظر زارو