تباشر الجهات المختصة، التحقيق مع متهم قام بغسل قرابة 20 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة خلف أنشطة مشروعة وعدة مجالات لإخفاء مصادر الحصول عليها.   وتبين أن المتهم استخدم أنشطته الإجرامية فى مجال الترويج والإتجار بالمواد المخدرة، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، واشترك فى الإتجار بالمواد المخدرة وتربح وجمع مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، ولجأ  لغسل تلك الأموال حصيلة أنشطته الإجرامية المشار إليها.

  وأكدت المعلومات أن المتهم استخدم عدة أساليب لإخفاء أنشطته غير المشروعة من بينها شراء أراضي زراعية – عقارات - سيارات - شركات – مكاتب سيارات – مطاعم وكافتريات، وأجروا العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة أو طبيعة نشاط أىٍّ منهم، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي  20 مليون جنية.   وألقي القبض علي متهم بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص في غسل أموال محصلة من ممارسته لنشاط إجرامى فى مجال تصنيع المواد الخدرة "عقار الكبتاجون" والإتجار فيها وترويجه على عملائه وجمعه مبالغ مالية كبيرة بالإضافة إلى محاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء العقارات والوحدات السكنية- تأسيس الشركات- شراء السيارات).   وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور من حصيلة نشاطه الإجرامى بـ (20 مليون جنيه )، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: غسل اموال اتجار بالمخدرات غسيل اموال تجارة المخدرات

إقرأ أيضاً:

تقدر قيمتها بـ 125 مليون جنيه.. إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إعتزام تشكيل عصابى يضم شخصين (أحدهما يحمل جنسية إحدى الدول) تهريب كمية كبيرة من أقراص الكبتاجون المخدرة إلى إحدى الدول عن طريق إخفائها داخل جزوع أشجار "مصنعة" ووضعها ضمن كمية من أشجار الزيتون المستخدمة فى صناعة الفحم "يتم تجهيزها داخل أحد المخازن بالقاهرة" ، والتى كانا يعتزما تصديرها إلى تلك الدولة كأحد الأساليب الإجرامية المبتكرة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما بنطاق محافظتى "القاهرة والجيزة" وبحوزتهما حوالى 
(2,5 مليون قرص مخدر من عقار "الكبتاجون" وزنت 420 كيلو جرام - عدد ٢٥ جزع شجرة مفرغة من الداخل لتعبئة المواد المخدرة بداخلها – الأجهزة والأدوات المستخدمة فى نشاطهما الإجرامى).
   
 وتقدر القيمة المالية للأقراص المخدرة المضبوطة بـ (125 مليون جنيه تقريباً)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما مواد مخدرة.بــ 4,2 مليون جنيه بالإسكندرية
  • ضبط مخدرات بقيمة 4.2 مليون جنيه خلال حملات أمنية بالإسكندرية
  • تفاصيل التحقيق مع 4 متهمين بغسل حصيلة تجارتهم بالعملة فى السيارات والعقارات
  • إحالة عاطلين للجنايات بتهمة ترويج المخدرات فى المرج
  • صفقة العيد| إحباط إغراق الإسكندرية بـ 12 كيلو أفيون قيمته 1.2 مليون جنيه
  • ضبط 12 كيلو أفيون بقيمة 1.2 مليون جنيه فى الإسكندرية
  • ضبط 12 كيلو مخدر أفيون بقيمة 1،2 مليون جنيه فى الإسكندرية
  • «الداخلية»: إحباط تهريب كميات كبيرة من عقار الكبتاجون بـ125 مليون جنيه
  • تقدر قيمتها بـ 125 مليون جنيه.. إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر
  • جهات التحقيق تستجوب متهما بغسل 140 مليون جنيه حصيلة تجارة المخدرات