قال اللواء فايز الدويري الخبير العسكري والاستراتيجي الأردني  أن مقاتلي كتائب الشهيد عز الدين القسام أفضل أداء من خريجي معاهد النخبة العسكرية في العالم. 

وتحدّث الدويري خلال مشاركته في تحليل عسكري تلفزيوني على قناة الجزيرة أن "شجاعة عناصر القسام لا تأتي صدفة" مضيفاً "لا يمكن لشخص عادي حتى الجندي الذي تدرب في أرقى المعاهد وقوات النخبة في العالم أن يفعل هذا".



وأضاف :" أنا أتحمل مسؤولية كلامي ولا أبالغ .. هذا الفرد الذي رفع العلم على الجارفة أو الذي وضع عبوة العمل الفدائي اللاصقة على الدبابة أو الذي دمر الدبابة من مسافة لا تزيد عن ستين مترا، هذا الشخص قضى سنوات بالإعداد الفني والبدني والمهاري والنفسي والعقدي".

وتابع الدويري : "هذا شخص (عناصر القسام) خارج للشهادة لذا لا يمكن هزيمته".



وفي حديث في وقت سابق قال الدويري إنه لو تم الاعلان عن العدد الفعلي للقتلى من جنود الاحتلال لخرجت مسيرات هائلة في الأراضي المحتلة تطالب بإيقاف الحرب.

الخبير العسكري اللواء فايز الدويري:

مقاتلو القسام في غزة أفضل أداءً بالمعركة البرية من الجنود الذين تخرجوا من أرقى معاهد النخبة في العالم #حماس_تمثل_أمة_الإسلام pic.twitter.com/FUohhKfYLB — عُمانيون ضد التطبيع (@OmaPalestine) November 6, 2023
وتستمر المواجهات بين كتائب الشهيد عز الدين القسام وفصائل المقاومة وبين قوات الاحتلال التي تحاول التوغّل البري في قطاع غزة ، وقد أعلن كتائب القسام عن تدمير ما يتعدى الـ100 دبابة وآليه للاحتلال 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الدويري الخبير العسكري القسام القسام خبير عسكري الدويري سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: المقاومة قادرة على تنفيذ عمليات في مناطق وجود جيش الاحتلال

اعتبر الخبير العسكري والإستراتيجي العقيد الركن حاتم كريم الفلاحي مقدرة المقاومة على تنفيذ عمليات في منطقة دوار النابلسي دليلا واضحا على أن فصائل المقاومة قادرة على دخول مناطق وجود جيش الاحتلال، وتنفيذ عمليات فيها.

وفيما يتعلق بالأوضاع الميدانية، أشار الفلاحي -في تحليل للمشهد العسكري بقطاع غزة- إلى حدوث عملية توغل لوحدات من جيش الاحتلال شمالا صوب حي الزيتون، لافتا إلى امتداد رقعة المواجهات العسكرية لتشمل منطقة دوار النابلسي الإستراتيجية الواصلة بين شارع 10 وشارع الشاطئ (الرشيد)، وهي منطقة منكوبة بالكامل وتخضع لسيطرة قوات الاحتلال.

واستنادا إلى تقديرات الخبير الفلاحي، فمن المرجح أن تكون فصائل المقاومة قد نصبت حقلا للألغام بالمنطقة التي توقعت محاولة توغل جيش الاحتلال عبرها، وهو ما حصل بالفعل وفق رؤيته، على الرغم من عدم الإعلان بعد عن خسائر في صفوف جنود الاحتلال.

ووفقا للفلاحي، فإن حديث المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري عن عدم مقدرة جيش الاحتلال على تحرير جميع الأسرى بهذا النوع من العمليات، يعتبر تمهيدا لاستعداده للذهاب نحو صفقة من أجل تحرير الأسرى، كما أنه رسالة واضحة للسياسيين مفادها أن الجيش الإسرائيلي لا يستطيع الوصول إلى جميع الأسرى.

استنزاف متواصل

وفيما يتعلق بحديث الاحتلال المستمر عن استخلاصه للعبر من عمليات المقاومة المتكررة باستهداف جنوده، قال الخبير الفلاحي -في تحليل سابق للحرب في غزة- إن كل عملية عسكرية ترتبط بظروف معينة من حيث الجغرافيا والتفاصيل الأخرى المحيطة بها، إضافة إلى اختلاف المقدرات والقوة القتالية للمقاومة التي تخلف من منطقة لأخرى، ومن عملية لأخرى.

وأوضح أن هذا الحديث يشير إلى قلة الخبرة الميدانية والإستراتيجية لدى قادة جيش الاحتلال وضعف الأداء الميداني لعناصره العسكرية في ميادين القتال، رغم امتلاكهم أسلحة ذات قدرات عالية.

كما أكد الخبير قلة الدراية بأساليب القتالات الخاصة وحرب العصابات والمناطق المبنية وسط جنود الاحتلال، مما يجعل خسائر الاحتلال ترتفع باستمرار.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: المقاومة قادرة على تنفيذ عمليات في مناطق وجود جيش الاحتلال
  • من وسط الظلام وقلب المعارك.. مشاهد مؤثرة لتكبيرات العيد في غزة (شاهد)
  • شاهد.. القسام تقنص جنود الاحتلال بمحاور التقدم بمدينة رفح
  • شاهد.. كتائب القسام تستهدف قوات الاحتلال بمحور نتساريم
  • خبير عسكري: عملية القسام برفح نوعية ومؤذية جدا للاحتلال
  • خبير عسكري: جيش الاحتلال يقتل ولا يقاتل
  • مقاتلو القسام يحيون سنة التكبير ويشعلون منصات التواصل
  • خبير عسكري: الاحتلال لن يستطيع فتح جبهة حرب بالشمال حتى وإن أغلق جبهة رفح
  • شاهد| كتائب القسام تنشر فيديو بعنوان: جيشكم قتل اثنين من الأسرى في القصف الجوي على مدينة رفح قبل أيام
  • القسام: جيش الاحتلال قتل اثنين من الأسرى لدينا / فيديو